مميزات عملية شد الجلد المترهل

مع التقدم في العمر، يتباطأ إنتاج الجسم من البروتينات التي تغذي البشرة، ويبدأ الجلد في فقدان مرونته، وتبدأ البشرة بالترهل.

عوامل كثيرة يمكن أن تساهم في تمدد علامات الجلد وترهله، فعملية شد الجلد المترهل قد تكون حلاً مناسباً لذلك، فإليك أهم مميزات عملية شد الجلد المترهل.

عملية شد الجلد المترهل بالجراحة

تحفز علاجات شد الجلد الكولاجين الذي يشد الجلد ويبطئ عملية الشيخوخة

عملية شد جلد الوجه المترهل تتم للقضاء على ترهل الجلد وللحصول على جلد مشدود وجميل.

يوجد عدة تقنيات لعملية شد الجلد، منها الجراحية التي يستخدم فيها المشرط، والغير الجراحية كالليزر وشد الجلد بالخيوط وبالموجات الترددية وغيرها.

تستخدم عملية شد الجلد بالجراحة للحالات المتقدمة والشديدة، فيقوم الطبيب بعمل شق جراحي في الجلد وشده بعناية، ثم يقوم بإزالة الجلد الزائد ويقوم بخياطة الجرح بالخيوط الطبية القابلة للذوبان.

 عملية شد الجلد الغير جراحي

شد الجلد المترهل بالليزر يتم من خلال إرسال حرارة عميقة إلى الجلد دون إصابة الطبقة العليا من الجلد. تُستخدم هذه التقنية لشد الجلد في الوجه وجميع أنحاء الجسم ويمكن أن تكون مفيدة بشكل خاص لشد الجلد المترهل على البطن والذراعين.

قد تحتاجين إلى 3 أو 5 جلسات من الليزر للحصول على النتائج المرجوة، والتي تظهر تدريجياً بين 2 إلى 6 أشهر بعد العلاج الأخير.

أما عملية شد الجلد بالموجات الترددية، تتم من خلال إدخال أنبوب رفيع أو إبر في جلدك لتسخين الأنسجة تحته. هذا يسمح للطبيب بتوفير الحرارة التي تحتاجها البشرة لشد الجلد المترهل.

 يقوم الطبيب خلال عملية شد الجلد المترهل بالخيوط، بإدخال خيوط رفيعة قابلة للذوبان تحت جلدك، يستطيع شد جلدك بها بإحكام.

وتستعمل هذه التقنية حول جبهتك أو رقبتك، بمجرد إدخال الخيط الشائك، يتم استجابة جسمك لهذه الخيوط وبذلك يتم تحفيز إنتاج الكولاجين في المنطقة المعالجة. فيمكن للكولاجين سد الثغرات في ترهل الجلد واستعادة المرونة والشباب لوجهك.

مميزات عملية شد الجلد المترهل

شد الجلد المترهل بالليزر يتم من خلال إرسال حرارة عميقة إلى الجلد دون إصابة الطبقة العليا من الجلد

من أهم مميزات عملية شد الجلد المترهل تحسين المرونة وشد البشرة من خلال تحفيز الكولاجين وتحديد ملامح الوجه بشكل أفضل.

بالإضافة إلى تخفيض الخطوط الدقيقة والتجاعيد، حيث تحفز علاجات شد الجلد الكولاجين الذي يشد الجلد ويبطئ عملية الشيخوخة، فتصبح بشرتك أكثر إحكاماً مع تقلّص الألياف.