إبر تذويب دهون الذقن..كيف تتم وهل هي مؤلمة؟

إبر تذويب دهون الذقن..كيف تتم وهل هي مؤلمة؟

نانسي شربل
9 أبريل 2023

تظهر الذقن المزدوجة في أي عمر، وهي ليست مقصورة على النساء اللواتي يعانين من زيادة الوزن. وغالبًا ما يرجع السبب في أن الأشخاص الذين يعانون من هذه الدهون تحت الذقن بسبب الوراثة أو ترهل الجلد الزائد الذي يمكن أن يأتي مع تقدم العمر. وهناك عدة طرق تجميلية للتخلص من دهون الذقن التي قد تسبب إزعاجاً للمرأة حيث يمكن استخدام هذه العمليات لتقليل الخلايا الدهنية في مناطق متعددة من الوجه مثل الذقن المزدوجة والدهون حول الفك. فتعرفي معنا اليوم على تفاصيل إبر تذويب دهون الذقن.

ما هي عملية إذابة الدهون؟

.jpg التخلص من الذقن المزدوجة بحقن تذويب الدهون
 التخلص من الذقن المزدوجة بحقن تذويب الدهون 

تعتبر حقن إذابة الدهون خيارًا غير جراحي للأشخاص الذين لديهم رواسب دهنية عنيدة لا تستجيب للنظام الغذائي وممارسة الرياضة.

حقن إذابة الدهون هي مركبات تعمل على تكسير أغشية الخلايا الدهنية الموجودة تحت الجلد والتي عادة ما تكون مقاومة لممارسة الرياضة باستخدام مكون نشط يسمى حمض ديوكسيكوليك. ويعمل حمض الديوكسيكوليك عن طريق تعطيل الخلايا الدهنية مما يجعلها غير مستقرة، ثم تبدأ هذه الخلايا في الانهيار عبر الجسم عبر الجهاز اللمفاوي. كما يمكن أن يكون هذا العلاج دائمًا كجزء من نمط حياة صحي حيث تستخدم حقن إذابة الدهون بشكل شائع لعلاج الدهون تحت الذقن، الذقن المزدوجة أو الدهون حول خط الفك، ويمكن أن تعطي نتائج مذهلة للمساعدة في إعادة تشكيل الوجه. المرشحات المثاليات لإذابة الدهون هم النساء اللواتي حاولن اتباع نظام عذائي في صالة الألعاب الرياضية أو اتباع نظام غذائي متوازن مع نتائج قليلة أو معدومة.

كيف تتم عملية إذابة دهون الذقن

.jpg حقن إذابة الدهون خيارًا غير جراحي للأشخاص الذين لديهم رواسب دهنية عنيدة
حقن إذابة الدهون خيارًا غير جراحي للأشخاص الذين لديهم رواسب دهنية عنيدة

التخلص من الذقن المزدوجة بحقن تذويب الدهون

 باستخدام منتج إذابة الدهون، يقوم الأطباء بحقن كميات صغيرة من حمض deoxycholic، المكوّن النشط في Celluform، تحت منطقة الذقن بإبر دقيقة للغايةتستغرق هذه العملية حتى 45 دقيقة وهي خالية من الألم نسبيًا. وسيكون هناك تورم لمدة تصل إلى أسبوعين إلى 3 أسابيع بعد حقن إذابة الدهون وهو تأثير جانبي شائع للعلاج وعلامة على أن الخلايا الدهنية تتعطل وتندفع في الجسم. أثناء الإجراء، يتم حقن الدواء مباشرة في الأنسجة الدهنية، مما يتسبب في تفكك الخلايا الدهنية وإزالتها من الجسم من خلال مسارات التمثيل الغذائي الطبيعية.

وتعتبر حقن إذابة الدهون بديلاً رائعًا للجراحة لأنها تعمل بشكل طبيعي مع الجسم وهي حل رائع للراغبين في تقليل الدهون التي لها نتائج طويلة الأمد على الجيوب الموضعية من الدهون.

 

فوائد إذابة دهون الذقن

.jpg تعتبر حقن إذابة الدهون خيارًا جيدًا لإزالة الخلايا الدهنية غير المرغوب فيها بشكل دائم
تعتبر حقن إذابة الدهون خيارًا جيدًا لإزالة الخلايا الدهنية غير المرغوب فيها بشكل دائم 
  • علاج آمن
  • الأعراض الجانبية نادرة
  • الألم ضئيل
  • التخلص من الدهون

تحتوي علاجات القابلة للحقن لإذابة الدهون على مواد طبيعية حيث تحتوي حقن نحت الذقن على حمض الديوكسيكوليك أسيد غير المركب. يحدث هذا بشكل طبيعي في الجسم ويساعد في تكسير وامتصاص الدهون الغذائية. هذا العلاج مركب طبيعي مشتق من فول الصويا، وكلاهما آمن للاستخدام ويتم تفكيكه بشكل طبيعي بواسطة الجسم بمرور الوقت.

الآثار الجانبية لكل من العلاجات القابلة للحقن نادرة، وقد تعاني من تورم وكدمات وحكة وألم وحساسية للضغط وسخونة مفرطة في موقع الحقن، ولكن عادة ما يتم حلها في غضون 3 إلى 5 أيام. الإجراء نفسه سريع ومباشر،  فما عليك سوى الذهاب إلى طبيبك لتحديد موعد حيث سيقوم بإدخال إبرة في جلدك لحقن المنتج في جسمكأيضاً، كما هو الحال مع جميع العلاجات التي تنطوي على الإبر، قد تؤلم الحقن لبضع ثوان، ولكن بشكل عام، يكون الألم ضئيلًا.

نتائج حقن إذابة الدهون

.jpg علاج إذابة دهون الذقن منخفض المخاطر
علاج إذابة دهون الذقن منخفض المخاطر 

عندما تختارين حقن إذابة الدهون، ستحصلين على العلاج كل 3 إلى 4 أسابيع حتى تتحقق النتيجة المرجوة. سينصحك الطبيب بعدد العلاجات التي ستكون ضرورية لنتائجك، وبينما لن تظهر النتائج على الفور، يمكنك عادةً البدء في رؤية النتائج بعد حوالي 8 أسابيع. وذلك لأن الجسم يحتاج إلى وقت لتصريف وإزالة الخلايا الدهنية من الجسم، وبشكل عام يمكن أن يستغرق ذلك حوالي 8 أسابيع.

يعتمد عدد العلاجات التي ستحتاجينها على النتائج التي ترغبين في رؤيتها وسيعتمد أيضًا على عوامل أخرى، مثل التغييرات في نمط الحياة التي تجريها لاستكمال الإجراء.

المدة التي تستغرقها حقن إذابة الدهون

.jpg حقن إذابة الدهون بديلاً رائعًا للجراحة
حقن إذابة الدهون بديلاً رائعًا للجراحة 

تعتبر حقن إذابة الدهون خيارًا جيدًا لإزالة الخلايا الدهنية غير المرغوب فيها بشكل دائم في المناطق الموضعية. وهذا يعني أنه مع اتباع نظام غذائي جيد وممارسة الكثير من التمارين، يمكن أن تكون النتائج دائمة. ومع ذلك، في حين أن هذا العلاج يزيل خلايا دهنية معينة، والتي لن تعود أبدًا بعد ذلك، فإن هذا لن يمنع الخلايا الدهنية الجديدة من تخزين الدهون في منطقة مماثلة، مما يؤدي إلى إبطال نتائج الحقن. نتيجة لذلك، من الضروري أن تحافظي على نظام غذائي صحي.

مخاطر إذابة دهون الذقن

.jpg حقن إذابة الدهون تعمل على تكسير أغشية الخلايا الدهنية الموجودة تحت الجلد
حقن إذابة الدهون تعمل على تكسير أغشية الخلايا الدهنية الموجودة تحت الجلد 

علاج إذابة دهون الذقن منخفض المخاطر مع الحد الأدنى من الانزعاج. كما هو الحال مع أي إجراء تجميلي للحقن، هناك آثار جانبية متوقعة قد تشمل الألم وعدم الراحة والكدمات والتورم والاحمرار. وقد يستمر الانتفاخ لمدة تصل إلى 4-6 أسابيع بعد العلاج بينما يعمل الحمض على إذابة الدهون.

وقد تشمل الآثار الجانبية العرضية مع علاج إذابة الدهون خدرًا مؤقتًا للجلد تحت الذقن ومناطق صلابة في المنطقة المحقونة.

وتشمل الآثار الجانبية النادرة تساقط الشعر الموضعي والتقرح والعدوى والمشاكل المؤقتة في عضلات الوجه مثل ضعف الابتسامة ومشاكل البلع بسبب إصابة العصب. ومع ذلك، يجب أن يتم حلها في غضون بضعة أيام إلى شهرين على أقصى تقدير.

كما لا يمكن إجراء العلاج إذا كان لديك عدوى نشطة في منطقة العلاجوتتضمن المخاطر النزيف، أو تناول أدوية تسييل الدم مثل الأسبرين.

 

خلاصة: د تكون حقن إذابة الدهون أفضل خيار لك للتخلص من رواسب الدهون غير المرغوب فيها وتحقيق أهدافك الجمالية. وتعتبر حقن إذابة الدهون خيارًا غير جراحي لإذابة وإزالة مناطق صغيرة من الدهون المستعصية بشكل دائم، مثل الذقن المزدوجة. ويمكن استخدام هذه الحقن لنحت وتحديد الجزء السفلي من الوجه وكذلك إزالة الدهون العنيدة في أماكن أخرى من الجسم.