فينير الأسنان..لابتسامة بيضاء مشرقة في أيام رمضان 2023

فينير الأسنان..لابتسامة بيضاء مشرقة في أيام رمضان 2023

نانسي شربل
30 مارس 2023

بفضل التقدم في تكنولوجيا طب الأسنان التجميلية، أصبح الحصول على ابتسامة مشرقة ورائعة سهل على الجميع. تتوفر العديد من إجراءات تجميل الأسنان لتحسين ابتسامتك إذا لم تكن مثالية كما تريدين، وفي حين أن تبييض الأسنان هو العلاج الأكثر شيوعًا في مجال طب الأسنان التجميلي، فقد لا يكون الخيار الأفضل للجميع. فيعتبر فينير الأسنان من أكثر الخيارات فعالية اليوم حيث يمكن استخدام هذا الإجراء لإصلاح مجموعة متنوعة من عيوب الابتسامة، مما يمنحك الأسنان المستقيمة والجميلة التي لطالما أردتها. فتعرفي معنا من فريق محرري الجمال في "هي" على تفاصيل عملية فينير الأسنان للحصول على ابتسامة بيضاء مشرقة في أيام رمضان 2023.

ما هو فينير الأسنان؟

فينير الأسنان هي طبقة صلبة تغطي بالكامل الجزء الأمامي من السن
فينير الأسنان هي طبقة صلبة تغطي بالكامل الجزء الأمامي من السن

فينير الأسنان هي طبقة صلبة تغطي بالكامل الجزء الأمامي من السن، ونظرًا لأن الفينير هي مواد تجميلية فقط، فهي تستخدم فقط في الجزء الأمامي من معظم الأسنان المرئية بدلاً من الأضراس الموجودة في الجزء الخلفي من الفم. الفينير نفسها عبارة عن طبقة رقيقة جدًا من البورسلين توضع على الجزء الأمامي من السن أو الأسنان التي تتم معالجتها، وتركيبها هو الحد الأدنى من التدخل الجراحي حيث يجب إزالة جزء صغير فقط من بنية السن الموجودة، وهو ما يكفي لتنعيم سطح السن لإفساح المجال للترميم الجديد.

الفينير مصنوعة إما من البورسلين أو مادة حشو مركبة مرتبطة مباشرة بسطح السن، وباستخدام قشور البورسلين، يقوم طبيب الأسنان بعمل طبعات للأسنان ويتم تصنيع القشرة بشكل مخصص لكل سن. يتم تطبيق القشرة المركبة ومن ثم تشكيلها أو نحتها بواسطة طبيب الأسنان.

تفاصيل فينير الأسنان

.jpg فينير الأسنان علاج يساعدك على الحصول على ابتسامة بيضاءبطريقة سهلة وسريعة
.jpg فينير الأسنان علاج يساعدك على الحصول على ابتسامة بيضاءبطريقة سهلة وسريعة

يعتبر وضع الفينير إجراءً أكثر توغلاً من استخدام علاجات التبييض، ولتحضير الأسنان للفينير، يجب على طبيب الأسنان إزالة بعض ميناء الأسنان من على سطحها، ونظرًا لأن ميناء الأسنان لا ينمو مرة أخرى، فإن هذه العملية ستغير الأسنان بشكل دائم حيث يتم لصق القشرة مباشرة على السن لتحل محل بعض المينا.

ومن الضروري أن تتمتع المريضة بأسنان وميناء صحية قبل التفكير في استخدام الفينير، فيمكن أن تكون إزالة بعض الميناء من الأسنان التي تم اختراقها بالفعل مشكلة.

وبالنسبة لقشرة البورسلين، يتم عمل الانطباعات بعد إزالة الميناء، وتذهب الانطباعات إلى المختبر حيث يتم صنع القشرة. لأن هذا يستغرق بعض الوقت، قد تحصل المريضة على قشرة مؤقتة حتى موعدها التالي. وفي تلك الزيارة، سيقوم طبيب الأسنان بربط القشرة بالأسنان وتلميعها وضبطها للحصول على مظهر طبيعي.

باستخدام القشرة المركبة ، تتم إزالة بعض الميناء،. وبمجرد القيام بذلك، يقوم طبيب الأسنان بتطبيق المادة المركبة على الأسنان، ثم يقوم بتشكيلها لتتوافق مع الشكل والمظهر المطلوبين.

يمكن أن تستغرق العملية الكاملة للفينير عدة ساعات في مواعيد متعددة، ويمكن أن تستمر فينير الأسنان لمدة تصل إلى 15 عامًا، ولكن على الرغم من قوتها، إلا أنها رقيقة ويمكن أن تتلف.

ويمكن لطبيب الأسنان في كثير من الأحيان إصلاح الضرر الذي يلحق بالفينير، خاصةً إذا كانت مصنوعة من مادة مركبة.

فوائد فينير الأسنان

يعتبر وضع الفينير إجراءً أكثر توغلاً من استخدام علاجات التبييض
يعتبر وضع الفينير إجراءً أكثر توغلاً من استخدام علاجات التبييض

تعتبر فينير الأسنان من أسرع الطرق لحل مجموعة متنوعة من مشاكل التجميل، حيث يمكن إصلاح الفجوات القبيحة والأسنان المشوهة بشدة خلال هذا العلاج، يمكن زرع مجموعة كاملة من الفينير بشكل استراتيجي مع فريق أطباء الأسنان، حتى تتمكني من تغيير ابتسامتك بابتسامة جديدة ومستقيمة ومشرقة. الفينير مصنوعة من مواد عالية الجودة، لذا، كوني مطمئنة أنك ستكونين حرة في تناول الطعام والشراب والاستمتاع بالحياة كما كنت تفعلين قبل وضع فينير الأسنان. وعلى وجه التحديد. أيضاً، الفينير هو علاج تجميلي للأسنان يعطي مظهرًا طبيعيًا، كما أن سيقوم الطبيب بتعديلات طفيفة فقط لسنّك لتناسب الفينير. فيما قد يعيد الفينير حتى الأسنان الملطخة إلى اللون الأبيض المبهر لمن لديهم أسنان مقاومة للتبييض. بالإضافة إلى ذلك، يمكن تصحيح الفجوات الصغيرة والتداخلات والتواءات في الأسنان بسهولة باستخدام فينير الأسنان.

هل يمكن تبييض فينير الأسنان؟

.jpg تعتبر فينير الأسنان من أسرع الطرق لحل مجموعة متنوعة من مشاكل التجميل
تعتبر فينير الأسنان من أسرع الطرق لحل مجموعة متنوعة من مشاكل التجميل

إذا تغيّر لون الفينير، أو إذا كان لونها أصفر أو بني، فقد تميل إلى تجربة علاج التبييض في المنزل لاستعادة لونها الأبيض الناصع. ومع ذلك، لا تستجيب قشور البورسلين بشكل جيد لعلاجات التبييض التقليدية، لذلك يوصى دائمًا بالتحدث مع طبيب أسنانك قبل محاولة إجراء أي تبييض للأسنان بنفسك.

 بينما قد لا تتمكني من تبييض الفينير بالعلاج، فإن هذا لا يعني أنه لا يمكنك تحسين مظهرها العام، حيث يمكن أن تساعد عمليات التنظيف الاحترافية في إزالة البقع السطحية، لذا فإن زيارة طبيب الأسنان بانتظام سيساعدك في الحفاظ على قشور الأسنان مشرقة قدر الإمكان.

كيفية الاعتناء بالفينير بعد وضعها

على عكس إجراءات طب الأسنان الأخرى، فإن فترة التعافي بعد وضع الفينير لا تستغرق الكثير من الوقت. بدلاً من ذلك، عندما يتم لصق الفينير في مكانها وتلاشي أي مواد تخدير، يمكنك تناول الطعام والمضغ بشكل طبيعي كما كنت تفعلين سابقاً. ومع ذلك، احرصي على عدم مضغ خديك أو لسانك أثناء زوال تأثير المخدر. ويمكن أن يساعد اتخاذ التدابير الأساسية في ضمان حصولك على أطول عمر ممكن للفينير حيث تشمل هذه الاحتياطات:

  • تجنب مضغ الأشياء الصلبة، مثل الأقلام أو الثلج أو حتى أظافرك.
  • لا تستخدمي أسنانك أبدًا لفتح عبوات أو أكياس
  • تجنبي المضغ بأسنانك الأمامية، وحاولي تناول الأطعمة الأكثر صلابة بأسنانك الخلفية فقط.
  • احصلي على مثبت للحفاظ على فينير الأسنان إذا كنت تضغطين على أسنانك ليلاً.
  • إذا كنت تمارسين الرياضة، عليك استخدام واقي الفم لحماية أسنانك.

تبييض الأسنان مقابل الفينير: ما المشاكل التي يمكن حلها؟

.jpg فينير الأسنان علاج فعّال وسهل للحصول على ابتسامة بيضاء مشرقة
 فينير الأسنان علاج فعّال وسهل للحصول على ابتسامة بيضاء مشرقة

علاجات تبييض الأسنان فعّالة إذا أردت الحصول على أسنان بيضاء فقط لوقت محدّد، ولكنها لا تميل إلى العمل بشكل جيد مع الاصفرار والبقع التي يسببها الطعام والشراب، ويصعب التخلص من اللون الرمادي أو البني بالنسبة لمحاليل التبييض النموذجية. لذلك، قد تكون الفينير خيارًا أفضل في هذه الحالات. وباستخدام الفينير، يمكن للمريضة اختيار الظل الدقيق للون الأبيض الذي تريده لأسنانها. ولكن تفتيح الأسنان هو أحد استخدامات الفينير، حيث يمكن أيضًا إصلاح مشكلات مثل الأسنان المكسورة أو المتشققة، والتباعد غير المتساوي والفجوات، والأسنان الملتوية. وهي عبارة عن أغطية أسنان مصنوعة خصيصًا لتصحيح مشاكل الأسنان.