معلومات عن أشهر عمليات تجميل الأسنان وأهم نتائجها

معلومات عن أشهر عمليات تجميل الأسنان وأهم نتائجها للحصول على أسنان مثالية وابتسامة أكثر اشراقاً. تأتي جراحة الأسنان التجميلية بأشكال مختلفة، ففي كثير من الأحيان، لا تعد الجراحة التجميلية إجراءً ضرورياً من الناحية الطبية، ولكنها تستخدم لتحسين وجه المريض أو ابتسامته. فإليك معلومات عن أشهر عمليات تجميل الأسنان وأهم نتائجها.

الفينير التجميلي للأسنان

معلومات عن أشهر عمليات تجميل الأسنان وأهم نتائجها

من أشهر عمليات تجميل الأسنان هي الفينير أو قشرة الأسنان، فهي عبارة عن قشرة رقيقة مصنوعة من البورسلين أو مادة مركبة يتم تصنيعها خصيصاً لكل مريض، ملتصقة بالجزء الأمامي أو الجانبي من أسنان المريض من أجل التستر على علامات تغير لون الأسنان أو تكسيرها أو ظهورها الباهت أو القضاء عليها. الفينير المخصص هو حل دائم لمساعدة المرضى على تغطية المشاكل بأسنانهم مع منحهم نتائج طبيعية المظهر، فيمكن أن تقضي قشرة الأسنان أيضاً على ظهور الفراغات الصغيرة أو الفجوات حتى في بعض الحالات تعالج الأسنان الملتوية قليلاً. يمكن للمريضة وضع قشرة مخصصة فوق تلك الأسنان بحيث تبدو طبيعية في الحجم، حيث تساعدك القشرة في الحصول على ابتسامة أكثر إشراقاً وتماثلاً وصحة تدوم لسنوات.

الانفزلاين أو تقويم الأسنان الشفاف

يعتبر الإنفزلاين خياراً رائعاً للبالغين أو المراهقين الأكبر سناً الراغبين في إصلاح اختلال الأسنان مع أسنانهم الدائمة.يساعد الانفزلاين على علاج المشاكل الحادة المعتدلة مع الأسنان الملتوية أو الفجوات الصغيرة، أو الأسنان المزدحمة قليلاً بالإضافة إلى تصحيح مشاكل العض الطفيفة. وهي خيار محتمل للمرضى الذين يرغبون في الحصول على ابتسامة أكثر تناسقاً مع التخلي عن مظهر الأقواس المعدنية التقليدية. الإنفزلاين طريقة منفصلة وواضحة ومريحة لإصلاح بعض مشاكل تقويم الأسنان لتحسين ابتسامة المريض بشكل تجميلي.

تيجان الأسنان

تيجان الأسنان عملية رائعة للحصول على ابتسامة مشرقة

يمكن للمرضى الذين يعانون من أسنان سيئة الشكل أو متكسرة، أن يلجأوا إلى علاج أسنان تجميلي شائع آخر وهو تيجان الأسنان. هذا الترميم طويل الأمد مخصص ليناسب السن بالكامل من أجل تغيير مظهر الأسنان التالفة من الناحية الجمالية. عادةً ما تُصنع تيجان الأسنان من مادة البورسلين أو الأكريليك، وهي حل رائع يقدمه أطباء الأسنان التجميلي لمنح المرضى حل طبيعي المظهر للأسنان التالفة من أجل تعزيز ابتسامتهم.