زيت السعد لإزالة الشعر الزائد من البشرة والجسم نهائيًا وبدون ألم

إليك بديل طبيعي عن الليزر لإزالة الشعر الزائد نهائيا في شهر رمضان

رحاب عباس
27 مارس 2023

من المعروف أن جلسات ليزر إزالة الشعر، مكلفة لحد ما، وليس بإمكان الجميع متابعتها، لذا نبحث عن بديل الليزر لإزالة الشعر الزائد نهائيًا، بمكونات آمنة وطبيعية، وغير مكلفة.

تُعتبر عشبة بنات السعد، البديل الطبيعي الفعال، وهي عشبة من الاعشاب الدرّنة التي تنمو بالجذور، ومفعولها قوي جدًا وفوائدها عديدة، وطريقة تحضيرها سهلة وسريعة، بمكونات بسيطة جدًا، وبإمكانك تحضيرها منزليًا.

إضافة إلى كونها بديل الليزر لإزالة الشعر الزائد بدون ألم وفق اخصائيي الطب البديل، فهي تحوي العديد من الفوائد الجمالية، أبرزها: عشبة مضادة للميكروبات، وبالتالي فهي آمنة تمامًا على البشرة، كذلك تدخل كمُكون أساسي في تصنيع كريمات تفتيح، والكلف البشرة، وبناء عليه فهي مفتحة للبشرة.

كما أنها تمنّع نمو الشعر، وتُقلل نموه بالتدريج". وذلك بخلاف أنها مضاد حيوي طبيعي يعمل على تخفيف التورمات والتهابات الأنسجة.

من هذا المُنطلق تعرفي على فوائد زيت السعد للبشرة وطريقة استخدامة لإزالة الشعر الزائد نهائيًا في رمضان، من خلال أخصائية الطب البديل سهام العدل من القاهرة.

زيت السعد لإزالة الشعر الزائد من البشرة والجسم نهائيًا وبدون ألم
زيت السعد لإزالة الشعر الزائد من البشرة والجسم نهائيًا وبدون ألم

زيت السعد يتغلب على تقنية الليزر

أوضحت أخصائية الطب البديل سهام، أن مفعول زيت السعد لمنع نمو شعر الجسم يتغلب على تقنية جلسات الليزر بالشكل الطبيعي، من دون التأثير على هرمون التستيستيرون المسؤول عن تنشيط إنبات الشعر؛ كما أنه يتميز برائحته العطرية النفاذة والطعم المر، لاحتوائه على مركبات متنوعة بخلاف الأحماض الأمينية والفيتامينات" E،A،B1" والألياف التي تساهم في تقديم أفضل عناية لصحة الجسم بصفة عامة.

وفي هذا السياق، أجريت دراسة على بعض السيدات لمدة ستة أشهر لمعرفة مدى فعالية زيت السعد والليزر على منع نمو الشعر؛ وبمقارنة نتائجهما، وجد أن فعالية زيت السعد في منع نمو الشعر لا تقل عن فعالية الليزر لمنع نمو الشعر، بل تتفوق عليها لأنها تمنع نمو الشعر الأبيض الصغير أيضًا على عكس الليزر.

بديل طبيعي لتعزيز جمال البشرة وإزالة الشعر الزائد بسهولة

وأضافت أخصائية الطب البديل سهام، أنه يُستعمل كدهان موضعي لتطهير البشرة من البكتيريا والفطريات، وبالتالي فهو يعمل على تخليص البشرة من الشوائب والبثور، كما أنه مفيد لعلاج حب الشاب والجروح، ويعمل على ترميم الجلد. كما أصبح يستخدم مؤخراً في تحضير مستحضرات التجميل كالصابون بسبب رائحته الكافورية المميزة.

زيت السعد لتفتيح البشرة وإزالة الشعر الزائد بسهولة
زيت السعد لتفتيح البشرة وإزالة الشعر الزائد بسهولة

زيت السعد لتفتيح البشرة ومنع نمو شعر الجسم

من ناحية أخرى، أكدت أخصائية الطب البديل سهام، أن زيت نبات السعد يحتوي على نسبة عالية من الفيتامينات المهمة للبشرة مثل فيتاميني A وَ B1، المُفيدان في عملية تجديد وترميم البشرة، ويحتوي أيضًا على مادة الميلانين التي تساهم بشكل كبير في عملية تفتيح البشرة والمناطق الداكنة، وتُعيد للبشرة حيويتها ونضارتها.

مميزات زيت السعد لإزالة الشعر

أوضحت أخصائية الطب البديل سهام، أنه مكون طبيعي آمن، لا يتسبب في حدوث أي أعراض جانبية مثل جفاف البشرة، أو تشققها أو التهابها. كما أنه من الطرق سهلة الاستخدام، حيث يكفي وضعه على سطح البشرة يومياً لمدة 15 دقيقة، مع التكرار المنتظم من أجل الحصول على أفضل النتائج. كذلك يمتاز بفعاليته العالية في إزالة الشعر بكافة ألوانه، حيث أن تأثيره الفعال لا يعتمد على صبغة الميلانين كما هو الحال مع تقنية الليزر لإزالة الشعر الزائد، لهذا فهو مناسب مع كافة ألوان البشرة، ومركباته رخيصة الثمن لعلاج فرط نمو الشعر.

طرق استخدام نبات السعد لإزالة الشعر الزائد نهائيًا

وبحسب أخصائية الطب البديل سهام، توجد العديد من وصفات زيت السعد لإزالة الشعر، ومن أبرزها ما يلي:

  • بودرة السعد مع الكركم وعشب القراص:

يندرج الكركم وعشب القراص ضمن قائمة الأعشاب المستخدمة في التقليل من نمو الشعر الزائد في الجسم، لذا فهو يستخدم في تدعيم تأثير زيت نبات السعد من أجل الحصول على نتائج مثالية.

كل ما عليك القيام به من أجل تحضير هذه الوصفة هو خلط كميات متساوية من بودرة نبات القراص ومسحوق الكركم وبودرة نبات السعد، ثم أضيفي الماء حتى الحصول على مزيج متماسك واتركيه على سطح الجلد لمدة 20 دقيقة على الأقل يومياً، كرري هذه الوصفة لمدة 6 أسابيع.

طرق استخدام زيت السعد للإزالة الشعر الزائد متنوعة لذا اختاري ما يناسبك وداومي على استخدامها كبديل طبيعي عن الليزر
طرق استخدام زيت السعد للإزالة الشعر الزائد متنوعة لذا اختاري ما يناسبك وداومي على استخدامها كبديل طبيعي عن الليزر
  • معجون نبات السعد:

تعتمد هذه الوصفة على استخدام زيت نبات السعد الخام، حيث يتم غلي أوراق نبات السعد مع القليل من الماء، وتكرار عملية الغلي حتى يتحول النبات إلى معجون سهل الفرد على الجلد، بعد جفاف الماء بشكل كامل. 

قومي بوضعه على سطح الجلد في الأماكن التي ينمو فيها الشعر بكثافة، اتركيه حتى يجف ومن ثم قومي بإزالته بالماء الفاتر، ومن أجل الحصول على أفضل النتائج قومي بتكرار الوصفة يومياً لمدة 3 أسابيع.

  • مغلي بودرة نبات السعد مع زيت الزيتون:

من أجل تحضير هذه الوصفة قومي بمزج كميات متساوية من بودرة السعد مع زيت الزيتون الخام، بعد ذلك اتركي المزيج ليغلي على نار هادئة، ثم أغلقي النار بعد تمام الغليان واتركيه حتى يبرد، واستخدميه على بشرة جافة في كل مرة تزيلين فيها الشعر الزائد.

  • منقوع أوراق نبات السعد مع زيت النمل:

يُعد زيت النمل من المكونات الفعالة في إزالة الشعر، وذلك بفضل غناه بحمض الفورميك. وهنا لا يتطلب سوى اقيامك بنقع القليل من أوراق نبات السعد مع القليل من زيت النمل، اتركي المزيج في مكان دافئ لمدة 48 ساعة ثم قومي بوضعه مباشرةً على سطح الجلد يومياً لمدة 20 دقيقة، كرري هذه الوصفة 3 مرات أسبوعياً من أجل الحصول على أفضل النتائج.