علاجات الهالات الداكنة تحت العينين لتعزيز ثقتك بنفسك

أفضل علاجات للهالات الداكنة تحت العينين لتعزيز ثقتك بنفسك في شهر مارس

نانسي شربل

الهالات السوداء تحت العينين تظهر عادةً عندما يبدو الجلد تحت كلتا العينين أغمق، وهو يختلف عن التورم أو الاحمرار نتيجة العدوى والكدمات الناتجة عن أي إصابة.

قد تبدو المرأة مرهقة وغير صحية وحتى أكبر من عمرها الحقيقي إذا كنت تعاني من الهالات السوداء تحت العينلذلك، تبحث معظم النساء عن علاجات فعّالة وسهلة للتخلص من الهالات السوداء بشكل سريع، فإليك أبرز علاجات الهالات الداكنة تحت العينين لتعزيز ثقتك بنفسك.

ما هي الهالات السوداء تحت العين؟

تعاني معظم النساء من الهالات السوداء
تعاني معظم النساء من الهالات السوداء

الهالات السوداء تحت الجفن السفلي شائعة جداً عند النساء، وغالبًا ما تكون مصحوبة بالانتفاخات، وقد يؤدي وجود دوائر سوداء تحت عينيك إلى تعليقات غير مرغوب فيها حول مدى تعبك مظهرك. يمكن أن تظهر المنطقة الواقعة تحت العينين أغمق بسبب الأوعية الدموية الضيقة التي تسبب فرط تصبغ، أو بسبب ترقق الجلد حول العينين. وفي الواقع، هناك أسباب عديدة للهالات السوداء، وليست دائما بسبب قلة النوم.

أسباب ظهور الهالات السوداء تحت العين

وراثة

الوراثة عامل أساسي في ظهور الهالات الداكنة تحت العينين، فتعاني العديد من المساء من هذه المشكلة بسبب الجينات وإرث التصبغ الوراثي. كما قد تعاني أيضاً بعض النساء من تجويفات يمكن أن تزيد من سوء مظهر عينيك، ويمكن أن تتدهور الهالات الداكنة عند البعض عند التقدم في العمر.

مستويات الترطيب غير الكافية

.jpg مستويات الترطيب غير الكافية  من أسباب ظهور الهالات الداكنة
مستويات الترطيب غير الكافية  من أسباب ظهور الهالات الداكنة

الماء أساسي في جسم الإنسان، وعندما تصابين بالجفاف، فإنك عمليًا تسبب مشاكل عديدة لنفسك، فلا يتسبب الجفاف في ظهور الهالات السوداء تحت العين فحسب، بل يؤدي أيضًا إلى تفاقمها. وقد تبدو عيناك غائرتين أكثر، وتبدين كبيرة في السن ومتهالكة.

نمط حياة مرهق

.jpg تأكدي من حصولك على قسط وافر من النوم لمنع طهور الهالات الداكنة
تأكدي من حصولك على قسط وافر من النوم لمنع طهور الهالات الداكنة

إذا كان نمط حياتك مرهق وتقضين ساعات عديدة أمام الكمبيوتر والتلفاز وتجهدين عينيك كثيراً، فهناك احتمالات بأن عينيك تعملان بجهد أكبر مما ينبغي، وهذا الضوء الأزرق يتسبب في تضخم الأوعية الدموية حول عينيكنتيجة لذلك، يمكن أن يصبح الجلد المحيط بالعينين أغمق.

نقص الحديد

فقر الدم هو أحد الأسباب الأكثر أهمية وراء الهالات السوداء تحت العين. الحديد مسؤول عن حمل الأكسجين في جميع أنحاء جسمك، وفي حالة إصابتك بفقر الدم، فإنك تفتقرين إلى الأكسجين أيضًا. وتؤدي هذه الحالة إلى ظهور الهالات السوداء تحت الجفن السفلي.

العمر

مع تقدمك في العمر مصحوبة بترقق بشرتك، وتبدأين في فقدان ضمادات الكولاجين والدهون في وجهك، فتحصلين على أحواض أعمق وأعين غارقة، مما يجعلك تبدين أكبر سناً.

الشمس

التعرض للشمس من أسباب ظهور الهالات الداكنة
التعرض للشمس من أسباب ظهور الهالات الداكنة

الشمس جيدة لعظامك ولكنها ضارة لبشرتك، خاصةً إذا كانت شديدة، حيث يمكن أن يؤدي التعرّض المفرط لأشعة الشمس إلى إفراز الجلد الرقيق حول عينيك كمية زائدة من الميلانين، وهي صبغة تعطي لونًا داكن لبشرتك.

لذلك، فإن التعرض المفرط للأشعة فوق البنفسجية يمكن أن يسبب تصبغًا داكنًا حول عينيك.

الفيتامين

يساعد فيتامين "ج" على حماية بشرتك من التلف، لذلك، إذا كنت لا تتناولين هذه الفيتامينات المفيدة للعين، فابدأي في تضمينها في نظامك الغذائي. كما أن نقص فيتامين C و K في جسمك يمكن أن يؤدي إلى تفاقم الهالات السوداء تحت العين.

طرق علاج الهالات السوداء

  • الليزر
  • التقشير الكيميائي
  • الميكرونيلنغ

العلاج بالليزر

الليزر للتخلص من الهالات السوداء
الليزر للتخلص من الهالات السوداء

يمكنك اختيار العلاج بالليزر لعلاج الهالات السوداء لأنه آمن وفعال. كما أنت طريقة غير جراحية لا تتطلب فترة تعافي تذكر. ميزة أخرى مفيدة لهذا العلاج هو أنه قد يساعد أيضًا في تحفيز تخليق الكولاجين، فبروتين الكولاجين ضروري للحفاظ على شبابك وحيويتك.

التقشير الكيميائي

باستخدام مقشر كيميائي خفيف، يمكنك التخلص من الهالات الداكنة حيث تحتوي هذه القشور على حمض الجليكوليك أو حمض اللاكتيك أو الهيدروكينون لمعالجة المشكلة. فيساعد التقشير على إزالة التصبغ الداكن تحت العينين على مرّ الجلسات وبالتالي تخفيف الهالات الداكنة تحت عينيك.

الفيلر

الفيلر لعلاج مشاكل الهالات السوداء
الفيلر لعلاج مشاكل الهالات السوداء

الفيلر أو الحشو الجلدي لا يقوي شفتيك فقط أو يمنحك عظام وجنتين عالية. بل هو خيار مثالي للتخلص من تلك العيون الغارقة والظلال الداكنة تحتها.

الفيلر، المعروفة أيضًا باسم حمض الهيالورونيك، هي طريقة بسيطة وفعالة لتحسين الانتفاخات تحت العين والدوائر التي تظهر عادةً منذ سن الخامسة والعشرين.

ويمكن لحشو حمض الهيالورونيك أن يعيد فقدان الحجم تحت عينيك، ويوفر تجديدًا شاملاً لجسمك. ومع ذلك، فإن أهم ميزة للفيلر هي عدم وجود الهالات السوداء تحت العين المزعجة.

ميكرونيدلينغ

 يمكن أن تساعد الإبر الدقيقة باستخدام PRP (البلازما الغنية بالصفائح الدموية) أو PRF (الفيبرين الغني بالصفائح الدموية) في إعادة بناء الكولاجين في المنطقة، مما يجعل الجلد أكثر سمكًا والأوعية الدموية أقل وضوحًاكما يمكن لهذا العلاج أيضاً إزالة الصبغة الداكنة وبالتالي يمنحك عيون رقيقة وخالية من الهالات السوداء.

طرق منع الهالات السوداء

طرق تجميلية عديدة للتخلص من الهالات السوداء
طرق تجميلية عديدة للتخلص من الهالات السوداء

إذا كنت معرضة وراثيًا لتطوير الهالات السوداء تحت العين، أو تقدم في السن، أو تعانين من حالات طبية معينة، فقد لا تتمكنين من منع تكوّن الهالات السوداء. وإذا ظهرت بسبب اختيارات نمط الحياة، فيمكنك منعها.

 أهم النصائح العامة لمساعدتك على منع الهالات السوداء تحت العينين:

  • تأكدي من حصولك على قسط وافر من النوم، 7-8 ساعات في الليلة.
  •  ترطيب الجلد جيدًا بالماء
  •  تجنبي التدخين
  •  ضعي واقي الشمس SPF 50+ يوميًا.
  •  ارتداء النظارات الشمسية الواقية من الأشعة فوق البنفسجية.