الظلال السموكي الداكنة موضة ثابتة مع السنوات..إليك أهم الأسرار لتطبيقها لمختلف أشكال العين

الظلال السموكي الداكنة موضة ثابتة مع السنوات..إليك أهم الأسرار لتطبيقها لمختلف أشكال العين

إحسان علّوه
9 فبراير 2023

على مثيل اتجاه النساء نحو اطلالات باللون الأسود بكونه لون اساسي في عالم الأزياء ويخفي الكثير من عيوب الجسم اضافة الى مميزاته الأخرى، فإن اللون الأسود كظلال على العيون يوازي بأهميته ايضا اللون الأسود في الموضة. ومن خلال عودتنا نحو صيحات الجمال لنجمات الزمن الغابر، فإن المكياج الأسود السموكي كان من اساسيات اطلالاتهن الجمالية، فهو مكياج لا تزول موضته ويمنح المرأة المزيد من الجاذبية على عينيها، كما أنه يوحي بالقوة والثقة التي تنعكس من الخارج إلى الداخل. واختارت العديد من دور الأزياء لموسم ربيع صيف 2023 مظهر هذا المكياج بإطلالة عيون تميزت بالظلال الدخانية الداكنة مع البشرة النيود.

نستعرض معك تجدد موضة المكياج السموكي لهذا الموسم، وابرز نصائحنا لاعتماده على مختلف أشكال العين، لتتألقي بدورك بصيحة جمالية تبقى موضتها ثابتة في عالم الجمال في اطلالات السهرات، او حتى النهار لكن يتوجب عليك تخفيف حدّة اللون.

الظلال السوداء للعيون المبطنة

المكياج السموكي الأسود كما قلنا يتربع دائما على قائمة خيارات المرأة، ولا تندثر موضته على الإطلاق حيث مرّ على هذه الصيحة عقود طويلة، وتعيد احيائها دور الأزياء العالمية في كل المواسم. ولا يمكن استثناء صاحبات العيون المبطنة من هذا الستايل لكن شرط اتباع قواعد ضرورية لإبراز جمال العين المبطنة.

لا بد ان نوضح لك بأن العيون المبطنة هي تلك العين التي لا يظهر فيها الجفن العلوي بشكل واضح حيث تأتي بطيّة جلديّة تخفي الجفن الأعلى، وبالتالي فإن هذا النوع من العيون يناسبها طريقة خاصة من المكياج لإبراز جاذبيتها.

الظلال السوداء للعيون المبطنة
الظلال السوداء للعيون المبطنة

القاعدة الأولى في تطبيق ظلال العيون المبطنة هي جعل العين تبدو بجفون غير متدلية وبمظهر غير حزين، ومظهر عين مسحوب ومرفوع كعيون القطة.

ابدئي أولاً بألوان كريمية فاتحة فوق العيون الى حدود الحاجب بغية توسيع هالة العين. اختاري الظلال الرمادية او يمكن تخفيف الظلال السوداء المطفئة من خلال مزجها مع لون دافئ مثل البني، ومرريها بدءا من زاوية العين الداخلية وصولا الى منتصف الجفن. اكملي تعبئة الجفن بظل اسود داكن واسحبيه نحو خارج زواية العين الخارجية بشكل مجنح. احرصي على ان يمتد اللون فوق طيّة كسرة العين بشكل طفيف وأنيق.

من الأفضل اضافة لمسة من الظل اللامع عند اعلى زواية العين الخارجية لخلق الوهم بالعين المسحوبة وتشتيت النظر نحو الجفون المبطنة. هذه الطريقة تضمن ايضا الحصول على نتائج مثالية للعين المبطنة ومنحها مظهراً أكبر وأوسع.

من الخطوات الاساسية التي تضمن لك الحصول على مكياج عيون دخاني للعين المبطنة، تحديد خط الرموش بقلم آيلانير اسود ومدّه الى خارج العين بشكل مجنح. وايضا مرري بعض الظل الخفيف اسفل الرموش.

الظلال السوداء للعيون الجاحظة

مكياج العيون الجاحظة قاعدته الأساسية تصغير قالب العين لجعلها أقل بروزا وأكثر جمالاً. وهنا يجب استعمال الظلال الداكنة لتحديد العينين بشكل مؤطر ويلفها على الجفن العلوي والسفلي، مع اختيار رسمة الظلال على شكل حرف V أي وصل الجفن العلوي والسفلي عند زاوية العين الخارجية، لمنحها الشكل الجذاب والمغلق في نهايتها، والابتعاد على الإطلاق عن الخطوط المفتوحة في نهاية زواية العين.

الظلال السوداء للعيون الجاحظة
الظلال السوداء للعيون الجاحظة

وللبدء بهذا المكياج، قومي بتأسيس العين بالبرايمر او الظل التمهيدي باللون البيج، وزعي الطبقة الأولى من الظل الداكن الرمادي على كامل الجفن العلوي، ثم عززي اللون عند وسط الجفن بظل اسود داكن Matte. ابتعدي عن الظلال اللامعة او الغليتر كلياً والذي يسلط الضوء على بروز العين. يمكنك الاكتفاء بظل لامع عند نهاية زواية الحاجب للحصول على نظرة أكثر تألقاً.

العيون الجاحظة تحتاج إلى آيلاينر رفيع للتخفيف من حدّة بروزها، فهو يُحدد شكل العينين لجعلهما بشكل مغلق أكثر،  كذلك لا بد من وضع الكحل الأسود داخل العين، والابتعاد عن الكحل الملوّن لأنه يجعل العيون تبدو أوسع.

ركزي فقط مع هذا المكياج على تمرير الماسكارا عند نهاية اطراف الرموش العلوية، وتجنبي وضعها على الرموش السفلية حتى لا تبدو العينين أكبر حجماً. حدّدي الحواجب بطريقة طبيعية بأسلوب الشعيرات المتباعدة مع عدم المبالغة.

الظلال السوداء للعيون الصغيرة

نصيحتنا لك هي الابتعاد عن الظلال السموكي السوداء ان كنت من صاحبات العيون الصغيرة، فالظل الداكن يقلص من حجم العين. لكن، ان رغبت بهذا اللوك، يمكنك تطبيقه والتحايل عليه من خلال بعض القواعد التي ننصحك بها من جعبة خبراء الجمال.

الخطوة الأولى تتطلب منك الحصول على محيط عين خالي من الهالات الداكنة والإنتفاخ التي تعيق اشراقة المكياج، فكلما كان محيط العين خاليا من العيوب، كلما بدت العين بشكل أكبر ومثالي. استخدمي الكونسيلر كبرايمر ايضا على الجفون العلوية لإبراز العيون بشكل أوضح.

استخدمي الكحل باللون النيود أو البيج لقدرته على توسيع العين من الداخل، مع وضع بعض الظلال البيضاء عند زاوية العين الداخلية.

الظلال السوداء للعيون الصغيرة
الظلال السوداء للعيون الصغيرة

استعيني بحيلة من خبراء الجمال لتوسيع العين وتكبيرها بالظلال السوداء، وهي تطبيق الظلال الفاتحة بألوان قريبة من البشرة على الجفون ثم تطبيق الظلال الداكنة السوداء المدموجة عند زاوية العين الخارجية مع سحبها باتجاه الصدغين بخط متساوي وليس مرفوعا كثيرا. مرري القليل من الظلال تحت الرموش السفلية.

الآيلاينر المجنح يضفي الامتداد الجذاب لصاحبة العيون الصغيرة مع المكياج السموكي الأسود، كما أن الآيلينر المجنح يمنح المرأة نظرة ثقة بنفسها، طبقي الآيلانير بدءا من منتصف الجفن العلوي واسحبيه لخارج حدود العين.

اختمي مكياج العيون بمظهر الرموش الطويلة التي تضفي مظهرا واسعاً على شكل العين. ابدئي أولا بتطبيق البرايمر على الرموش ثم مرري طبقة من الماسكارا السوداء وانتظريها لتجف قليلا قبل وضع طبقة أخرى.

رسمات مكياج سموكي للعيون اللوزية

صاحبات العيون اللوزية يمكنهم تطبيق ظلال العيون السموكي بأساليب مختلفة بكون هذه العين يليق بها مختلف الرسمات. قومي أولاً بتغطية الهالات الداكنة وكسرة العين بالكونسيلر، وحدي لون محيط العين بكريم أساس مطابق للون بشرتك ثم ابدئي بتمرير ظلال باللون البيج كأساس تمهيدي فوق كامل الجفن، بعدها اختاري تدرجات الظلال الداكنة كالأسود والرمادي، وطبقيها بشكل مسحوب على مساحة تحت العين مع تركيز اللون الأغمق عند الأطراف والأهم دمجها بطريقة دخانية ساحرة. مرري ظلا داكنا ايضا تحت الرموش السفلى لمنح العين المزيد من الإتساع.

رسمات مكياج سموكي للعيون اللوزية
رسمات مكياج سموكي للعيون اللوزية

ان رغبت يمكنك تطبيق رسمة ايلانير ناعمة مع هذا اللوك من خلال مد خط آيلانير بمحاذاة الرمش العلوي وسحبه على كامل العين الى خارج حدود الزاوية الخارجية.

نصائح اساسية لاستخدام المكياج السموكي

  • اختاري مع المكياج السموكي الأسود التدرجات الفاتحة من المستحضرات لباقي الوجه، اي  استخدام مستحضرات تحديد الوجه وإضاءته بألوان طبيعية.
  •  احرصي على رسمة حواجب طبيعية مع تعبئتها قليلاً، وابتعدي عن الحواجب الحادّة.
  •  اختاري الوان أحمر الشفاه باللون البيج اللامع او النيود. لكن ان اردت مكياج دراماتيكي، يمكنك التحول نحو أحمر الشفاه الأحمر القاني.
  • يطبّق المكياج السموكي للسهرات والمناسبات الخاصة، وفي حالات تطبيقه لإطلالة نهارية، عليك تخفيف اللون الأسود الداكن قدر الامكان.

إليك هذه المستحضرات لمساعدك في تطبيق ظلال العيون السموكي السوداء:

  • كونسيلر Dior Forever Skin Correct الذي يمنحكِ تغطية شاملة تحت العيون من دون أي تكتّل.
  • الآيلانير المائي DOLCE & GABBANA High Definition Eyeliner Stylo.
  • باليت ظلال العيون من شانيل
    باليت ظلال العيون من شانيل
  • ماسكارا Yves Saint Laurent-Mascara Volume Effet Faux Cils  3.
  • باليت ظلال العيون من شانيل Chanel Les 4 Ombres Quadra Eyeshadow in 334 Modern Glamour.