إحصلي على شفاه ناعمة ومتألقة قبل الزفاف بواسطة الوصفات الطبيعية

احصلي على شفاه ناعمة ومتألقة قبل الزفاف بواسطة الخلطات الطبيعية التي تساعد في ترطيبها وتقشيرها وتخليصها من الجلد الميت خصوصا ونحن في فصل الشتاء الذي يزيد طقسه من جفاف الشفاه بسبب فقدان البشرة لكمية مياه أكبر ما يتسبب بفقدان الشفاه للرطوبة مما يسهل تشققها وجفافها. لذلك يمكنك عزيزتي العروس أن تحصلي على شفاه ناعمة الملمس وحمايتها من العوامل البيئية القاسية عليها بطرق عدة.

فإليك عزيزتي العروس أبرز الخلطات الطبيعية التي تمنحك شفاه ناعمة:

خلطة زيت الزيتون والملح

ننصحك عزيزتي العروس بخلطة زيت الزيتون والملح التي تساعد في تقشير الشفاه لجعلها ناعمة ومتوردة. لتطبيق هذه الوصفة عليك عزيزتي العروس خلط ملعقة صغيرة من السكر مع ملعقة صغيرة من زيت الزيتون فقط. افركي شفاهك بالخليط باستخدام فرشاة أسنان جديدة ومتوسطة الخشونة لمدة 5 دقائق قبل أن تغسليها بالماء البارد.

خلطة زيت الزيتون والملح رائعة في تنعيم الشفاه.png

خلطة الزبادي ومعجون الأسنان

هذه الخلطة فعالة جداً في تقشير الجلد الميت الموجود على شفاه العروس وتسهل التخلص منه وفيها تحتاجين إلى خلط ملعقة صغيرة من معجون الأسنان مع ملعقة صغيرة من الزبادي وملعقة صغيرة من السكر وأخرى من خل التفاح. ضعي هذه الخلطة على فرشاة الأسنان ودلكي شفاهك بها بواسطة الفرشاة حتى يتم إزالة الجلد الميت على الشفايف.

الزبادي رائعة لتنعيم الشفاه.jpg

زيت بذور الكتان

ننصحك أيضا بتطبيق وصفة زيت بذور الكتان لفعاليته الكبيرة في تنعيم شفاهك إذ يحتوي هذا الزيت على نسبة عالية من الأحماض الدهنية التي تساعد في حماية شفاهك من التشقق وتساعد في ترطيبها. قومي بتدليك شفاهك بهذا الزيت ثلاث مرات يوميا لتنعيمها وعلاج أي تشققات فيها.

زيت بذور الكتان رائعة لتنعيم الشفاه.jpg

وصفة الخيار

كما ننصحك عزيزتي بتطبيق وصفة الخيار الفعالة في تنعيم الشفاه من خلال تخليصها من الخلايا الميتة التي تسبب جفاف الشفاه وتشققها، بالإضافة إلى أنه يساعد في تفتيح الشفاه الداكنة قومي فقط بتدليك شفاهك بقطعة من الخيار لمدة عشر دقائق يوميا.

الخيار من أفضل الوصفات لتنعيم الشفاه.jpg

أسباب جفاف الشفاه

ومن أجل تجنب جفاف شفاهك عزيزتي العروس والحفاظ عليها ناعمة فلا بد من التعرف على أسباب ذلك الجفاف لتجنبه ومن أبرزها:

الطقس البارد والهواء الجاف يؤدي إلى جفاف البشرة بما فيها الشفاه. كذلك لعق الشفاه أثناء جفافهما يقافقم من عملية تشققهما وجفافهما.

كذلك فإن استخدام العروس لمستحضرات الترطيب التي تحتوي على بعض المكونات التي تزيد من جفاف الشفاف مثل حمض الساليسيليك والكافور وغيرهما يزيد مشكلة سوءاً.

كذلك يجب أن تتجنب العروس التعرض لأشعة الشمس فوق البنفسجية لأن ذلك يؤدي إلى زيادة جفاف الشفاه وتشققهما.

يجب معرفة أسباب جفاف الشفاه لتجنبها.png

وإذا كنت تتناولين بعض الأدوية مثل مضادات الهستامين ومدرات البول والعلاجات الكيميائية فلا بد من الحرص على ترطيب شفاهك بشكل مستمر لأن جفاف شفاهك من الأعراض الجانبية لتلك الأدوية.

ومن الأسباب التي تؤدي إلى جفاف الشفاه استخدام بعض أنواع مستحضرات التجميل ونقص بعض الفيتامينات منها مجموعة فيتامينات ب بالإضافة إلى نقص الحديد.