نصائح لـ منع ظهور الرؤوس السوداء عن طريق روتين العناية بالبشرة

منع ظهور الرؤوس السوداء يمكن تحقيقه باتباع بعض التعديلات الى روتين العناية بالبشرة، اذ ان الرؤوس السوداء يمكن أن تتشكل مجددَا بعد ازالتها اثر تراكم الزيوت وخلايا الجلد. من هنا من الضروري اتباع النصائح الآتية لمنع ظهور الرؤوس السوداء نهائيًا.

روتين العناية بالبشرة ومنع ظهور الرؤوس السوداء

إذا كنت قد تخلصت مؤخرًا من كل مشاكل البشرة، وتريدين معرفة نصائح لـ منع ظهور الرؤوس السوداء مجددًا، أضيفي هذه الخطوات إلى روتينك الأسبوعي للعناية بالبشرة والحصول على بشرة خالية من الرؤوس السوداء.

  1. أضيفي حمض الصفصاف الى مستحضرات تنظيف الوجه.
  2. رطبي بشرتك بمستحضرات خالية من الزيوت.
  3. قناع الفحم والطين لمنع ظهور الرؤوس السوداء.

 

  1. أضيفي حمض الصفصاف الى مستحضرات تنظيف الوجه

يرتكز الروتين اليومي للعناية بالبشرة على تنظيف وغسل الوجه صباحًا ومساءً. لكن لمنع ظهور الرؤوس السوداء مجددًا ننصحك باضافة حمض الصفصاف الى روتين العناية بالبشرة ولا سيما عند غسل الوجه.

يمكنك تطبيق حمض الصفصاف مباشرة على الجلد كجزء من المنظف أو كعلاج موضعي للرؤوس السوداء. ننصحك باضافة هذه الخطوة الى روتين العناية بالبشرة 3 مرات في الأسبوع، واحرصي الا تعتمديها كل يوم منعًا لجفاف البشرة.

  1. رطبي بشرتك بمستحضرات خالية من الزيوت

تعتبر البشرة الجافة أساس كل المشاكل من التجاعيد الى الرؤوس السوداء فالحبوب والبثور، من هنا من الضروري ترطيب البشرة يوميًا صباحًا ومساءً. لكن تختلف أنواع مرطبات البشرة باختلاف نوع بشرتك. لذلك بعد تنظيف البشرة، عليك معرفة اختيار كريم الترطيب لمنع ظهور الرؤوس السوداء مجددًا.

  • مستحضرات الترطيب التي تساعد على منع ظهور الرؤوس السوداء: تعتبر الأمصال المرطبة مناسبة للبشرة الدهنية، اذ يمكن تطبيقها مساءً دون خطر انسداد المسام وتشكل الرؤوس السوداء.
  • مستحضرات الترطيب التي تزيد من خطر ظهور الرؤوس السوداء:

إذا كنت تريدين منع ظهور الرؤوس السوداء من جديد، ننصحك باستخدام المنتجات الخالية من الزيوت والتي لا تسبب بانسداد المسام في روتين العناية بالبشرة. ابحثي عن منتجات ومرطبات خفيفة ولطيفة على البشرة.

  1. قناع الفحم والطين لمنع ظهور الرؤوس السوداء

يمكنك تطبيق قناع الفحم والطين لمنع ظهور الرؤوس السوداء. ننصحك باعتماد هذه الخلطة مرة في الأسبوع مباشرة بعد تقشير الوجه اذ تعمل المكونات على امتصاص الزيوت عن المسام وبالتالي منع ظهور الرؤوس السوداء، لكن احرصي من خطر هذه الأقنعة اذ قد تؤدي أحيانًا الى جفاف البشرة.

أضيفي بعض التعديلات الى روتين العناية بالبشرة للتمكن من منع ظهور الرؤوس السوداء. لكن نذكرك دائماً بضرورة تجربة الخلطات والأقنعة على جزء من جلد يدك الداخلي عند المعصم قبل إستخدامها على كافة وجهك مباشرة، تجنباً لتحسس البشرة عند البعض على المكونات المذكورة