كيفية علاج خطوط الرقبة وطرق شدها

جربي هذه التمارين لشد الرقبة

جربي هذه التمارين لشد الرقبة

استخدمي تقنية الليزر لعلاج خطوط الرقبة

استخدمي تقنية الليزر لعلاج خطوط الرقبة

تعرفي على كيفية علاج خطوط الرقبة وطرق شدها

تعرفي على كيفية علاج خطوط الرقبة وطرق شدها

مع تقدمك ​​في العمر، تفقد بشرتك المرونة التي كنت تتمتعين بها في سنوات شبابك مما يسبب ترهلات في البشرة، وغالبا ما تظهر هذه الترهلات على الوجه والعنق. على الرغم من أنه لا يمكنك التخلص من خطوط الرقبة والوجه، إلا أنه بامكانك تجربة مختلف العلاجات المنزلية والطبية لشدد جلد رقبتك.

اليك كيفية علاج خطوط الرقبة وطرق شدها

كيفية علاج خطوط الرقبة وطرق شدها

الحقن

العلاجات المضادة للتجاعيد عن طريق الحقن تشمل كميات صغيرة من التوكسين يتم حقنها في مناطق معينة من الوجه والرقبة. هذه الحقن تمنع العضلات من الانقباض لتشكيل التجاعيد مما يساعد على شد الرقبة التخلص من الخطوط التي تحاوطها.

تقنية اللليزر

يعد الليزرعلاجاً مبتكراً لتجديد شباب الشبرة كونه يحفز الكولاجين. وهو مفيد بشكل خاص لتقليل احمرار الجلد والوردية. فهو يقلل ظهور تجاعيد البشرة عن طريق تسخين الطبقة العليا من الجلد بلطف من خلال توزيع طاقة الليزر على آلاف النبضات الصغيرة.

ممارسة تمارين العضلات 

هناك العديد من التمارين التي تساعد على شد الرقبة وعضلات الوجه السفلية، كرريها مرة واحدة أو مرتين يومياً، فقد يؤدي ذلك إلى تقوية عضلات رقبتك فبدين أكثر شباباً. 

ضعي يدك على جبينك وادفعي رأسك بقوة إلى الأمام، يجب أن تشعري بعضلات رقبتك تعمل، كرري هذه الحركة لمدة 10 ثوانٍ. ثم ثبتي  يديك خلف رأسك، وادفعي للخلف لإحداث الضغط ، واستمري مرة أخرى لمدة عشر ثوانٍ تقريباً.