الطبيب جورج زيادة يكشف لـ "هي" طرق وخطوات شد الرقبة تجميلياً

تعرفوا معنا على طرق تجميل الرقبة

تعرفوا معنا على طرق تجميل الرقبة

الطبيب جورج زيادة الاختصاصي في جراحة تجميل الوجه والعنق

الطبيب جورج زيادة الاختصاصي في جراحة تجميل الوجه والعنق

ترهل الرقبة ينقسم الى ثلاثة مشاكل

ترهل الرقبة ينقسم الى ثلاثة مشاكل

الطبيب جورج زيادة الاختصاصي بالجراحة التجميلية

الطبيب جورج زيادة الاختصاصي بالجراحة التجميلية

ترهل حلد العنق يمكن معالجتة بالبوتوكس

ترهل حلد العنق يمكن معالجتة بالبوتوكس

تعرفوا معنا على تقنية نفرتيتي لشد الرقبة

تعرفوا معنا على تقنية نفرتيتي لشد الرقبة

الرقبة تعد جزءا مهماً من جمال المرأة وشبابها، فهي تتكامل مع جمال الوجه بشكل أساسي وتعكس سنوات العمر ايضا كالبشرة، ومن هنا كان الاهتمام بها ايضا في عالم عمليات التجميل بغية الحصول على رقبة مشدودة وبمظهر مالس بدون أي ترهل.

وبعد أن ألقينا الضوء سابقا مع الاختصاصي في جراحة تجميل الوجه والعنق الطبيب اللبناني جورج زيادة على تقنيات شد البشرة، نواصل معه الحديث عن تقنيات شد الرقبة المكملة للجزء الأول.

مشاكل الرقبة التجميلية

قبل التطرق الى أنواع ترهل جلد الرقبة وعمليات الشد لها، يوضح لنا الطبيب جورج زيادة بأن مشكلة الرقبة تتمثل في 3 أشياء: الدهن الزائد، ترهل عضلات العنق وعدم التصاقها بالمنطقة الوسطى،  ترهل الجلد.

مشاكل الرقبة

فيما يتعلق بالدهون الزائدة في العنق، يؤكد الطبيب زيادة لـ "هي" بأن الحل الأفضل لعلاج هذه المشكلة هو شفطها جراحيا من خلال ثقب صغير تحت الذقن، فيتم ترسيم حدود الفك، ونتخلص بالتالي من مشكلة الذقن المزدوج، اما الحل البديل عن الشفط، فهو تذويب خلايا الدهن من خلال الحُقن، ويتمثل ذلك بحقنة واحدة كل 4  أسابيع على فترة جلستين او ثلاثة وفق الحالة، ما يساعد على تذويب الدهون المتراكمة.

علاج الفتق بعضلة العنق

اما بالنسبة للعضل المترهل في الرقبة والذي يكون مفككاً في الوسط، أي يتواجد فيه "فتق"، يتم معالجته جراحيا من خلال جمع العضلات مع بعضها بـ "القُطب" عبر نفس الجرح الذي سبق وأن شُفط منه الدهن للوجه، ما يعيد للرقبة اللوك الشبابي، وفق الطبيب جورج زيادة.

الطبيب جورج زيادة

ويضيف :"إن أجرينا في الوقت عينه عملية تجميلية لشد للرقبة والوجه، يمكننا هنا أن نسحب العضلة قليلا للأعلى أثناء الجراحة، فهذا يعمل على رسم الفك بطريقة مثالية ويمنح التغيير للجزء السفلي للوجه بطريقة جميلة".

وبالنسبة الى تقنية " Nefertiti Neck Lift" يشرح الطبيب زيادة بأنه "عندما يكون لدينا تشنج بالعضلة، فيظهر على سطحها ما نسميه " Platysmal bands " والتي تبرز التقدم بالسن، وهنا يمكننا استخدام تقنية    Nefertiti Neck Liftالتي تتم عبر "البوتوكس" لإرخاء العضلة المتشنجة، ما يمنح العنق مظهرا نضرا ومالساً.

أنواع ترهل الرقبة

يُقسّم الطبيب جورج زيادة أنواع ترهل الرقبة الى ثلاثة: البسيط والمتوسط والحاد. في الحالة الأولى، يتم علاج المشكلة من خلال حقن الفيلر، او الآلات المخصصة أو "الميزولفت"  وهي تقنية الحقن بالفيتامينات ومضادات الأكسدة " Antioxidant"، وهنا يحدد الطبيب نوع العلاج المطلوب، وعادة ما تحدد بجلسة واحدة كل اسبوعين بغية شد الجلد على بعضه، وبالنسبة الى "التزييح" (الخطوط التي تظهر على العنق كحلقات دائرية) يمكننا معالجتها بالفيلر.

ترهل الرقبة المتوسط

اما في الحالة الثانية، أي عندما يكون ترهل العنق متوسطا، فنستخدم تقنية "الخيوط" لشد الجلد، ويقسمها الى نوعين: الخيوط البسيطة التي تعمل كتقنية الفيلر، وهناك تقنية الخيوط الأكثر تقدما والتي تتطلب بعض "القطب" ومن خلالها يتم شد الرقبة بطريقة مخفية خلف الذقن، وتكون النتيجة هنا فعالة جدا خصوصا مع تطور التقنيات المستخدمة في "الخيوط" وإجادة الطبيب اختيار الخيط المناسب لحالة المريض، ما يمنح نتيجة رائعة لشد العنق.

ترهل الرقبة

ترهل الرقبة الحاد

هل من الممكن الإكتفاء باستخدام الفيلرز والخيوط للوجه المترهل بشدة؟ يجيب الطبيب زيادة بأن هذا يمنحه "ترتيبا" لكنه لا يعتبر حلاً جذريا خصوصا عند تواجد الدهون الزائدة بهذه المنطقة، لذا يرى بأن الحل الأفضل هنا يكمن عبر اجراء عملية جراحية.

ويوضح ان هذه العملية تكون مشابهة لعملية شد الوجه التي حدثنا عنها سابقا، أي تتم العملية من خلال "الجرح" عينه الذي يسحب منه الدهن في البشرة، وتشد من خلاله العضلة والجلد، الى جانب ازالة الجزء الزائد من العضلة.

نصائح لتفادي ترهل العنق

ينصح الطبيب جورج زيادة المرأة للحفاظ على جمال عنقها وحمايته من الترهل بأن تولي اهتماما بجلد الرقبة، مثل استخدام الكريمات الخاصة للمحافظة على نضارة الرقبة، اما بالنسبة الى ترهل عضلة الرقبة، فيوضح بأنه هناك تمارين رياضية خاصة يشرحها الطبيب للمريضة بغية المواظبة عليها كالتمارين الرياضية اليومية تجنبا للترهل.

نتابع معكم في اللقاء المقبل تقنية شد الجفون المكمل لموضوع شد الوجه والرقبة.