6 خطوات لعلاج الهالات السوداء حول العين في فصل الخريف

الجلد حول العينين هو أرق وأكثر حساسية من الأجزاء الأخرى من الوجه والجسم، وبالتالي فهو عرضة ليتأثر بعلامات التغيير الموسمي مع تغيير الطقس. يمكن أن يجعل ظهور الهالات السوداء تحت العينين المرأة أكبر سناً مما هي عليه بالفعل، فعادة ما يكون سببها الحرمان من النوم، والحساسية ، واحتباس السوائل، التدخين وغيرها. فتعرفي على 6 خطوات لعلاج الهالات السوداء حول العين في فصل الخريف.

6 خطوات لعلاج الهالات السوداء حول العين في فصل الخريف

خيار

الخيار له خصائص لتخفيف سواد العين، اقطعي خيار طازج إلى شرائح سميكة ثم برديها لمدة 30 دقيقة، ثم اتركي الشرائح على عينيك لمدة 10 دقائق. شطفي منطقة عينيك بالماء الدافئ بعد استخدام الخيار، وجربي هذه الطريقة مرتين في اليوم للحصول على نتائج مرضية.

كبح استهلاك الملح وشرب المزيد من الماء

تحتوي بعض أجزاء جسمك على كمية كبيرة من الملح، و كمية أقل من الماء، أيضاً الجلد حول عينيك رقيق بشكل خاص وعرضة للجفاف. عندما تأكلين وجبة مالحة ولكن لا تشربين كمية كافية من الماء، فإن جسمك سيبدو مجفّفاً وعيونك تصبح حمراء ومنتفخة، لذلك احرصي على شرب المزيد من الماء مع كل وجبة مالحة لتخفيف الهالات السوداء حول عينيك. 

احصلي على 8 ساعات من النوم

للتخلص من أكياس العين والهالات السوداء تحت العيون، عليك الحصول على كمية كافية من النوم لمدة 8 ساعات كاملة على الأقل. فاستمتعي بقضاء ليلة مريحة كل ليلة وتمتعي بتخفيض الهالات السوداء تحت العين.

النوم على ظهرك

النوم على جانبك أو معدتك يسمح للجاذبية أن تعمل بسحرها، مما يعني أن السائل يمكن أن يتجمع تحت عينيك، فحاولي أن تنامي على ظهرك بواسطة وسادة إضافية تحت رأسك لتجنب تجمع السوائل تحت العين والهالات السوداء.

أكل المزيد من سمك السلمون

يمكن العثور على أوميغا 3 في أطعمة مثل السلمون والجوز. تعمل هذه الأحماض الدهنية على تحسين تدفق الدم إلى الجلد، وتحريك الدم بعيداً عن عينيك بدلاً من السماح له بالتجمع والتسبب في الظلام تحت دوائر العين.

ماء الورد

لا تحتوي رائحة ماء الورد على رائحة رائعة فحسب، بل يمكنها أيضاً تهدئة وتجديد البشرة المتعبة، مثل الخيار، فهو يعمل كحبر للجلد. ما عليك سوى نقع وسادات مزيل المكياج القطني في ماء الورد لبضع دقائق، ثم اتركي وسائد المكياج المنقوعة على جفونك المغلقة لمدة 15 دقيقة للحصول على نتائج رائعة والتخلص من الهالات السوداء خاصة في فصل الخريف.