البشرة الزيتونية.. ما هي الألوان التي تناسبها من أحمر الشفاه إلى ظلال العيون؟

إذا كنت صاحبة بشرة زيتونية داكنة وعينين بنّيتين، قد تتساءلين عن ألوان ظلال العيون التي تتناسب بأفضل شكل مع سحنتك الفريدة. هناك بعض الخيارات التي تتيح لك الظهور بأبهى طلة؛فلنرَ ما هي. وفي البداية، سنوضّح ما هي البشرة الزيتونية المعروفة أيضًا باسم البشرة الحنطية وكيف نميز لون البشرة هذا. ترتكز هذه السحنةعلى مزيج من التدرجات الخضراء والبنية، وتتراوحبين الشاحبة والغامقة.

مكياج البشرة الحنطية

اطلالات مكياج تناسب البشرة الزيتونية من دار زهير مراد
اطلالات مكياج تناسب البشرة الزيتونية من دار زهير مراد 

إنالبشرة الحنطية هي البشرة التي يحلم بها الجميع خاصة في فصل الصيف لأنها تسمر بشكل أسرع من البشرة الفاتحة. لكن الحقيقة هي أن صاحبات هذه البشرة يمكن أن يواجهن بعض الصعوبات خلال موسم الشتاء عندما تكون الهالات السوداء أكثر وضوحًا وتظهر البثور والشوائب (البشرة الداكنة تميل إلى أن تكون دهنية أكثر).

يميل ذوو البشرة الزيتونية إلى امتلاك درجات ضمنية بنية في سحناتهم، وقد تكون لهذه الدرجة قاعدة باردة ودافئة.وهذا بالضبط ما يصنع الفرق عند اختيار الألوان التي ستُستعمل في المكياج.ولنفهم أكثر ماهية البشرة الحنطية، سنذكر بعض النجمات اللواتي يتميزن بلون البشرة هذا: كيم كارداشيان وإميلي راتاكاوسكي  وجينيفر لوبيز وجيسيكا ألبا وسلمى حايكوغيرهن الكثير.

من مشاكل البشرة الحنطية أنها قد تبدو في بعض الأحيان مائلة إلى اللون الرمادي وباهتة. إذا لم تضاء البشرة بالشكل المثالي من خلال استعمال مستحضرات المكياج الصحيحة، قد تعاني صاحبة هذه البشرة المحبوبة والمرغوبة من بقع وحبوب ولمعان.يُنصح باختيار أساس منير يخفي العيوب الصغيرة ويوحّد في الوقت نفسه لون البشرة. إذًا، ركّزي على إيجاد لون بنفسجي أو مشمشي لأنه سيضيء بشرة الوجه ويجعلها فورًا تبدو أكثر صحّة.وبعد تطبيق كريم الأساس بفرشاة دائرية كبيرة، يمكنك استخدام كمية قليلةمن لون ترابيذي درجة ضمنية حيادية، فتحددي الوجه كلّه وتنحتي ملامحه بخفة. المهم هو التركيز على الجبين وعظام الخدود والذقن، وهي المناطق التي تسمر بسهولة أكبر. أخيرًا، يفضَّلاللجوء إلى أحمر خدود وردي ممزوج جيدًا على عظام الخدود.

لوحة الألوان

رسمات عيون للبشرة الزيتونية من دار Sergio Hudson
رسمات عيون للبشرة الزيتونية من دار Sergio Hudson

اللون الوردي،والألوان الدافئة والمشمسة،والخامات المعدنية بالدرجات النحاسيةوالبرونزيةوالذهبية هي الأكثر قدرة على إضاءة البشرة الحنطية. إلى جانب اتباع النصائح حول الأساس المثالي التي تحدّثنا عنها في الفقرة السابقة، اختاريعلبة ظلال عيون بألوان دافئة مثل البرونزي أو الذهبي أو الدرجات اللحمية المعدنية. أما للشفاه، فابحثي عن ألوان أحمر الشفاه اللحمية (نيود) بدرجات دافئة، بحيث يُفضّل أن تكون بلمسة أخيرة كريمية لملء الشفاه وتعزيز حجمها.

الألوان التي يجب تجنّبها

مكياج ترابي يناسب البشرة الزيتونية
مكياج ترابي يناسب البشرة الزيتونية

الألوان التي يجب أن تتجنّبها ذوات البشرة الحنطية ستكون بالتأكيد الألوان الرمادية التي لن تقوم سوى بإبراز الهالة الرمادية الموجودة أصلًا على الوجه. ويجب أيضًا تفادي بعض الألوان الباردة جدًاوالتي لن تكون قادرة بأي شكل من الأشكال على إضاءة البشرة، مثل الألوان القاتمة.

إليكِ سرّ:إن اللون المشمشي يضيء البشرة الباهتة وخصوصًا عندما يكون غنيًا بجزيئات عرق اللؤلؤ التي تضفي الإشراق على البشرة. وبالنسبة إلى الهالات البنية الداكنة الملحوظة للغاية،فننصحك بوضع خافي عيوب كريمي بلون مشمشي ومزجه جيدًا، وبعد ذلك وضع خافي عيوب من لون بشرتك. ستلاحظين الفرق فورًا،فترين كيفتكون الهالات الداكنة مخبأة تمامًاومحيط العين مضاءً.

موجة ذهبية

يميل ذوو البشرة الزيتونية إلى امتلاك درجات ضمنية بنية في سحناتهم
يميل ذوو البشرة الزيتونية إلى امتلاك درجات ضمنية بنية في سحناتهم

يمكن أن تكون ظلال العيون الذهبية جذابة،لكن عليها أن تلائمدرجة بشرتك؛ وإلّا ستكون النتيجة مخيبة للآمال. يجب أن تلتزم صاحبة البشرة الزيتونيةبالدرجات الذهبية الغنية مثل اللون الزعفراني أو الذهبي المعتّق أو لون الذهب الأبيض. لذلك، لا تخافي من الوميض المعدني، بل تأكدي فقط من استخدام الدرجة اللونية المناسبة.

إحذري خافي العيوب

من الشائع وجود هالات داكنة زرقاء ضاربة إلى البنفسجي في البشرة الحنطية. ويجب تمويهها باستخدام خافي العيوب ذي الأساس الأصفر قبل وضع كريم الأساس. ومن ناحية أخرى، إذا كانت البقع القاتمة بنية اللون، فيجب تصحيحهابكونسيلر ذي قاعدة برتقالية الروح.

درجة أحمر الشفاه

عارضة دار Max Mara
عارضة دار Max Mara

من ألوان أحمر الشفاه التي تستصعب صاحبة البشرة الحنطية وضعها، اللون الوردي الفاتح لأنه لا يتناسب مع لون بشرتها ويعطي تأثيرًا اصطناعيًا. إذا كنت تحبّين الألوان اللحمية، عليكِ اختيار الدرجات الأغمق من لون بشرتك لتفادي تأثير "المصحح".

درجات اللون الأحمر تنجح في إطلالتك،خاصة إذا كانت فيها مسحة زرقاء، للحصول على تأثير راق وأنيق. كما أن اللونين الكرزي والعنابي خياران جيدان، لاسيما في حال كان شعرك داكنًا.

الآيلاينر

حين يتعلق الأمر بإيجاد أفضل آيلاينر للبشرة الزيتونية، يُنصح بالابتعاد عن كل الدرجات باستثناء الأسود. ابقي الدرجات الزاهية مثل الأخضر والأزرق والبنفسجي للمناسباتالخاصة. لا يهم إذا كانت بشرتك الحنطية فاتحة أو داكنة، فمن المرجح أن يكون لون عينيك بنيًا أو زمرّدي الخضار. لذلك، لا يوجد خيار للبشرة الحنطية يجمّل نظراتها بشكل أفضل من الآيلاينر الأسود. كبديل، يمكنك استخدام اللون البني إن أردت، لكن تأكدي من أنه داكن وعميق بالفعل.