رسمات مكياج جذابة تناسب الوجه المربع بأسلوب نادين الراسي بمناسبة عيد ميلادها

رسمات مكياج جذابة تناسب الوجه المربع اعتمديها بأسلوب النجمة اللبنانية نادين الراسي التي تحتفل اليوم بعيد ميلادها الـ 43. فالوجه المربع هو الوجه الذي تكون فيه الجبهة عريضة مع خط فك قوي وواضح وعليه يكون الوجه بزوايا واضحة. ويمكن تخفيف من حدّة الوجه المربع من خلال بعض حيل المكياج لجعل شكل الوجه بيضاويا ومثالياً، فإليك مجموعة رسمات مكياج تناسب صاحبات الوجه المربع، ونصائح ايضا لتطبيق كونتور الوجه لهذه الحالة.

مكياج دخاني سموكي بأسلوب نادين الراسي

رسمات مكياج لصاحبات الوجه المربع تألقي بها من وحي اطلالات نادين الراسي الجمالية مع اختيار رسمة المكياج الدخاني الترابي. ابدئي بالبرايمر اولا الخاص بالجفون لتثبيت الظلال، ووزعي الظل الفاتح والمات على الجفون العليا للعينين. بعدها، اختاري ظلال عيون ترابية داكنة ووزعيها بطريقة دخانية على كامل الجفن المتحرك والثابت مع سحب اللون قليلا عند الطرف الخارجي للعين لجعل الظل مجنحا قليلا. ومن خلال فرشاة الآيلاينر مرري خطاً برسمة رفيعة يحضن رسمة العين وبشكل مسحوب الى الخارج ما يمنح العين الشكل اللوزي ويجذب الأنظار نحو العين بعيدا عن الزوايا الحادة للوجه المربع. مرري كذلك الكحل الأبيض داخل الجفن لتوسيع العين ومنحها النظرة المشرقة. اختمي مظهر العين بالرموش المستعارة.

مكياج دخاني سموكي بأسلوب نادين الراسي

العين المسحوبة بهذا الشكل تشتت الأنظار عن زوايا الوجه المربع وتمنح صاحبة هذا الوجه الإطلالة الجذابة.

اما طريقة وضع البلاشر لصاحبات الوجه المربع كما إطلالة نادين الراسي، فيتضمن التركيز على عظمة الخد، فقومي بتوزيع البلاشر من وسط الخدود وبشكل دائري وصولاً نحو الأنف من جهة ونحو الأذن من الجهة الثانية. وهدف البلاشر هنا التخفيف من حدّة زوايا الوجه الخارجيّة التي تمنحه الشكل المربّع.

مع هذا المكياج اختاري لون احمر شفاه حيادي بدرجة بنية فاتحة تليق بلون بشرتك، ولا تنسي لمسات الهايلايتر في الأماكن المخصصة لإضفاء التوهج على صاحبة الوجه المربع.

يمكنك تطبيق نفس طريقة المكياج، مع رسمة المكياج البرونزي، من خلال استبدال لون الظلال حيث ان نادين الراسي ظهرت بأكثر من جلسة تصوير لها بالمكياج البرونزي الذي يليق جدا بتقاسيم وجهها ولون بشرتها الحنطية.

مكياج دخاني سموكي بأسلوب نادين الراسي

مكياج ذهبي مع الشفاه القوية

مكياج عيون ذهبي مع الشفاه القوية يليق بصاحبة الوجه المربع حيث يشتت الأنظار عن تفاصيل شكل الوجه المربع، ويسلط الضوء على جمال العينين والشفاه، ما يمنحك مكياجا مثاليا وجمالا جذابا كما اطلالة نادين الراسي المرفقة في الصورة.

يعتمد هذا المكياج تطبيق الكونسيلر المصحح على المنطقة التي تحتاج إلى تغطية، ثم استخدمي كريم الأساس لتوحيد لون البشرة واختاريه بتركيبة خالية من الزيوت لمنع سيلان المكياج ولا بد من استخدام فرشاة مناسبة عند تطبيق كريم الأساس. اضفي لمسة ناعمة من التورد على خديك من خلال تمرير البلاشر  بلون رقيق وناعم على عظمة الخدين بشكل مستقيم باتجاه الأذنين لكسر حدة زوايا الوجه المربع.

مكياج ذهبي مع الشفاه القوية

وبالنسبة الى مكياج العيون، فإن مكياج العيون الذهبي يناسب جدا ألوان موسم الخريف الحالي، فقومي بتظليل العين بلون ترابي قريب من البشرة ثم مرري الظل الذهبي على الجفن العلوي واسحبيه الى الخارج، ويمكنك كذلك دمج الذهبي مع التدرجات البرونزية. واخترنا لك باليت ايشادو شانيل CHANEL Les Beiges Healthy Glow Natural Eyeshadow Palette التي تحتوي على 5 ألوان لتمزجي اللون الذهبي بشكل دخاني لافت.

بعدها حدّدي شكل العينين بقلم ايلانير اسود فاخترنا لك قلم "فينومين آيز" Phenomen'Eyes من "جيفنشي" Givenchy لإطلالة عيون مسحوبة ولوزية، واختمي مظهر العيون بماسكارا مكثفة.

وبالنسبة الى احمر الشفاه، اختاريه بدرجة مخملية باللون الأحمر الصاخب، وجربي أحمر شفاه "ذا أونلي وان" The Only One بدرجة "باشونايت ريد"Passionate Red من "دولتشي أند غابانا بيوتي"Dolce & Gabbana Beauty.

وللحصول على أحمر شفاه جذاب لصاحبة الوجه المربع، عليك أن تهتمي بأن تكون شفتاك ناعمتين وخاليتين من أيّ تشققات، فلا بد لك من تقشير الشفاه قبل ساعة على الأقل ثم ترطيبها، كذلك ضعي طبقة خفيفة من كريم الاساس على الشفتين لتثبيت احمر الشفاه، واختمي مظهر شفتيك بالغلوس.

مكياج حواجب الوجه المربع

مكياج حواجب الوجه المربع تتطلب منك بأن تمنحي الحاجب رسمة مائلة الى الشكل الدائري قليلا، وتفادي الحاجب العالي او المسحوب، مع تكثيف شعيرات الحاجب لمنح العين الإطار الجذاب. يمكنك الحصول على رسمة الحاجب المثالية من خلال هذه المستحضرات التالية  قلم الحواجب "بريسايسلي، ماي براو بينسيل" Precisely, My Brow Pencil، جل "جيمي براو+" +Gimme Brow لزيادة كثافة الحواجب، وقلم إضاءة الحواجب "هاي براو" High Brow.، من من "بنفت كوزمتكس" Benefit Cosmetics.

طريقة تطبيق كونتور للوجه المربع

طريقة وضع الكونتور للوجه المربع مهمة جدا قبل البدء بخطوات مكياجك من العيون الى الفم وذلك لإخفاء الزوايا الحادة في الوجه المربع وجعله يميل الى الشكل البيضاوي.

وعادة، فإن طريقة وضع الكونتور إجمالاً تعتمد على استخدام لون الكونتور أغمق من لون بشرتك بدرجة واحدة، أما صاحبات الوجه المربع فيجب اختيار لون أغمق بدرجتين أو أكثر من لون بشرتها ورسمها على الأطراف الحادة، وذلك لتحديد الوجه بشكل مثالي وللحصول على شكل وجه بيضاوي.

نادين الراسي

مرري الكونتور الداكن على جوانب جبهتك من اليمين واليسار بطريقة مائلة وعلى عظمة الفك من اليمين واليسار وبطريقة أسفل من المعتاد وخط مائل ثم ادمجي اللون بحركة دائرية مع اللون الفاتح على بقية أجزاء الوجه، فهذا سيجعل حدود الوجه المربع أكثر ليونة وبشكل بيضاوي وهمي.

الهايلايت للوجه المربع

الهايلايت يساعد صاحبات الوجه المربع على الحصول على وجه مثالي، وهناك نوعَين من الهاي لايت، المات "المطفي"، والهاي لايت اللامع المضيء. الأول استخدميه ان كنت من صاحبات البشرة الدهنية، اما الثاني لصاحبات البشرة الجافة.

اما طريقة وضع الهايلايت للوجه المربع فيمكنك وضعه في وسط الجبين لأن الوجوه المربعة تميل إلى امتلاك جباه أكثر اتساعاً، كما يمكنك وضع الهايلايت على أرنبة الأنف وفي منتصف الذقن وفوق الشفاه، واعلى عظمة الخدين. جربي الهايلايت من ديور Dior Nude Air Luminizer Shimmering Powder in 001.

مصدر صور نادين الراسي من حسابها على انستغرام، ومن انستغرام خبيرة التجميل لينا ابراهيم.