تقنية جمالية اتبعتها غريس كايلي وما تزال رائجة الى اليوم ..إليك خطواتها

أسرار جمالية عديدة كانت تتبعها الأميرات والملكات منذ العصور، أسرار منها ما يزال يستخدم حتى اليوم خاصة فيما يتعلق بالخلطات الطبيعية، ومنها ما اندثر مع السنوات كتسريحات الشعر التي كانت تطبقها الأميرات ، واللافت بأن هناك أسرار وخطوات أعيد استخدامها بشكل متجدد وعصري، كصيحة كونتور الوجه ونحته حيث كانت أميرة موناكو الراحلة غريس كيلي تطبق هذه التقنية على طريقتها وقبل ان تشق هذه الصيحة اسمها وتعرف "بكونتور الوجه"، فدعونا نلقي نظرة على الطريقة التي كانت تتبعها، والطريقة الحديثة التي باتت النجمات تستخدمها في تقنية تحديد الوجه ونحته من خلال مستحضرات المكياج.

تقنية جمالية اتبعتها غريس كايلي ما تزال رائجة

أميرة موناكو الراحلة غريس كيلي، هي زوجة أمير موناكو رينيه الثالث، وتعتبر واحدة من أكثر النساء جمالاً وجاذبية في القرن العشرين، كما تعد من أيقونات الجمال والموضة حتى من قبل أن تصبح أميرة موناكو في عام 1956.

تقنية جمالية اتبعتها غريس كايلي وما تزال رائجة الى اليوم ..إليك خطواتها

غريس كيلي اشتهرت بجمالها الكلاسيكي على مر السنوات، وكانت من اللواتي عرفن تقنية تحديد الوجه قبل انتشار هذه التقنية التي باتت تعرف حاليا بالـ contouring، فكانت تعتمد على الخطوط والألوان الحادة على ظلال العيون، لترسم بذلك عينيها بشكل محترف مع تقنية الظلال الداكنة والفاتحة التي تعرف اليوم بتقنية الكونتور حيث يتم تطبيق هذه التقنية على مختلف أجزاء الوجه لتجميلها واخفاء العيوب.

وكانت تضع ظلًا بنيًا مصفرًا برفق على طول حاجبيها لتحديدهما، كما كانت تعمل على ابراز عظام الخد باستخدام ظلالين من أحمر الخدود، درجة لون أفتح على العظام، وظل أغمق في التجاويف، ما يحدد تقاسيم وزوايا وجهها بجاذبية ليبدو أكثر نحافة وبروزا.

غريس كيلي

كذلك فإن هذه التقنية ساعدتها على رفع وجنتيها إلى الأعلى، ولم تكن تدرك حينها  أميرة موناكو بأن ما تستخدمه هو طريقة محترفة في كونتور الوجه وبأنها تقنية تطورت حاليا ويستخدمها خبراء الجمال وأشهر النجمات حيث ستبقى هذه التقنية رائجة لسنوات مقبلة.

غريس كيلي

يذكر ان غريس كيلي أصبحت ممثلة، ثم أميرة، ثم تربعت على عرش الموضة والجمال، وفي رصيدها السينمائي حوالي 11 فيلمًا، وقد اعتزلت التمثيل في سن 26 عامًا، بعد زواجها من أمير موناكو آنذاك رينيه الثالث، الذي أعلنها أميرة لموناكو.

أسرار عن تطبيق كونتور الوجه

كونتور الوجه تقنية رائجة تجعل مكياجك مثاليا ووجهك جذابا إذ يعتبر الكونتور خطوة رائعة لتحديد تقاسيم وجهك خاصة في منطقة الأنف وعظمة الخد والفك مما يساعد على جعل مكياجك بمظهر رائع ومثالي. كما ان الكونتور يجعلك تبدين أصغر سناً من خلال اخفاء بعض العيوب الموجودة على وجهك، ولتطبيق الكونتور هناك خطوات بسيطة يمكنك اتباعها، لذلك فاليك نصائح لعمل كونتور خاص للوجه بالتفاصيل والخطوات:

  • يختلف الكونتور بين البشرة الجافة والدهنية. فالدهنية يجب عليك اختيار نوع الكونتور الخال من الزيوت. أما بالنسبة للون، فيجب عليك أن تختاري اللون المناسب للون بشرتك.
  • ابدئي بوضع كريم الأساس على وجهك واختاري لون كريم الأساس قريب جداً على لون بشرتك وبهذه الطريقة يمكنك إخفاء الحبوب والشوائب والبقع  الداكنة. أما بالنسبة للكونتور، اختاري لون أغمق من لون بشرتك. وبعدها طبقي الكونسيلر تحت العيون لإخفاء الهالات السوداء وللحصول على وجه رائع.
  • ضعي الكونتور على عظام الخدود بخط مائل يبدأ من الاذن نحو أطراف الشفاه، بعدها طبقي الخط ذاته على الجهة الأخرى.
  • أما بالنسبة للأنف قومي برسم خط مستقيم يبدأ من الطرف الاخير للحاجب حتى يصل الى نهاية الأنف، وافعلي ذلك على الجهتين من الأنف. وبذلك يمكنك إما جعل أنفك رفيع أو عريض حسب قرب الخطوط من بعضها. كذلك يمكنك تقصير الأنف أو تطويله.
  • بالنسبة لخط الفك قومي برسم خط على كامل الفك وعلى أطراف الجبين. فهذه الخطوات تلائم الوجه البيضاوي المثالي وتتغير قليلاً حسب شكل الوجه.
  • تطبيق كونتور للوجه عملية سهلة وتصبح أكثر سهولة بعد التمرين لعدة مرات، لذلك كخطوة أخيرة، امزجي الكونتور باستخدام اسفنجة المكياج. واحصلي على وجه مصقول ومنحوت.

 

مصدر صور غريس كايلي من وكالة AFP و حساب انستغرام  princessgraceus.