حيل لمكياج ثابت على البشرة الدهنية بمناسبة اليوم الوطني السعودي

حيل لمكياج ثابت على البشرة الدهنية بمناسبة اليوم الوطني السعودي. البشرة الدهنية هي البشرة التي تتميز بمسامها الواسعة، وإفرازها للزيوت الطبيعية وذلك بسبب تغيير مستويات الهرمونات في الجسم. فالبشرة الدهنية تتعرض لكثير من الرؤوس السوداء والبثور، لذلك تعاني النساء صاحبات البشرة الدهنية من مشكلة سيلان المكياج بسرعة، ولكن من خلال اتباع  حيل فعالة يمكنك تثبيت مكياجك لوقت أطول حتى لو كنت من صاحبات البشرة الدهنية، فإليك حيل لمكياج ثابت على البشرة الدهنية بمناسبة اليوم الوطني السعودي.

حيل لمكياج ثابت على البشرة الدهنية بمناسبة اليوم الوطني السعودي

resized_حيل لمكياج ثابت على البشرة الدهنية بمناسبة اليوم الوطني السعودي
حيل لمكياج ثابت على البشرة الدهنية بمناسبة اليوم الوطني السعودي

نصائح للعناية بالبشرة الدهنية

  • إغسلي وجهك مرتين يومياً بالماء والصابون، لأن أكثر من ذلك يزيل رطوبة بشرتك مما يؤدي إلى إنتاج المزيد من الزيت.
  • استخدمي غسول خاص لصاحبات البشرة الدهنية، إذ يساعد على تخفيف إفراز البشرة من الزيوت، ويساعد في إزالة الأوساخ المتراكمة على سطح الجلد.
  • قومي بترطيب بشرتك الدهنية بمرطبات خاصة خالية من الزيوت. كذلك يمكنك تطبيق العسل الذي يعد مرطبا طبيعيا يساعد في ترطيب الوجه ويقلل  من حب الشباب والجلد الدهني.
  • قومي بحماية بشرتك من الشمس عن طريق تطبيق واقي الشمس.
  • إستخدمي  ماسكات الوجه الخاصة بصاحبات البشرة الدهنية،  فاختاري ماسكات تمتص الدهون من دون أن تتسبب بتهيج بالبشرة.

أفضل أنواع مثبتات المكياج من المستحضرات التجميلية

مثبت المكياج عبارة عن بخاخ يساعد في الحفاظ على المكياج لوقت أطول. فإذا كنت تملكين بشرة دهنية من الأفضل إختيار النوع الذي يكون خالي من الدهون، لذلك جربي مثبت مكياج من ديور – باك ستايج – غيرفلاش  DIOR Backstage Airflash الذي يحمي البشرة من علامات الشيخوخة، يعمل على تعزيز إشراقة البشرة، ويمنح بشرتك النضارة. كذلك جربي مثبت مكياج من لانكوم  - فيكس إيت  - فورغيت إيت - LANCÔME Fix It Forget It الذي يثبت المكياج لمدة تصل إلى 24 ساعة وهو يحتوي على فيتامين Cالذي يجعل البشرة منتعشة ورطبة طوال الوقت.

LANCÔME Fix It Forget It
LANCÔME Fix It Forget It 

استخدام مثبت المكياج بطرق مختلفة

  • يمكنك تثبيت المكياج بطرق مختلفة وطبيعية وذلك عن طريق تنظيف البشرة بمكون خالي من الزيوت ومرتين في اليوم مما يخفف من الإفرازات الدهنية. 
  • يمكنك تثبيت المكياج عن طريق تطبيق البرايمر قبل بدء تطبيق مستحضرات المكياج، فهو يعمل كعازل بين سطح البشرة والمسامات، خاصة إذا كنت تملكين بشرة دهنية. 
  • يمكنك إغلاق مسامات البشرة عن طريق تمرير مكعبات الثلج على وجهك مما يخفف من إفراز الدهون والزيوت.
  • تطبيق ماسكات طبيعية تساعد على الحد من الإفرازات الدهنية والزيوت الظاهرة على البشرة، لذلك يعد تطبيق الماسكات الطبيعية حل رائع لتثبيت المكياج. فاختاري خلطات طبيعية خاصة بالبشرة الدهنية، ثم طبقيها على وجهك واتركيها لمدة 25 دقيقة على بشرتك حتى تحصلين على بشرة خالية من الزيوت.

تثبيت المكياج للبشرة الدهنية

من المعروف أن البشرة الدهنية بشرة تفرز الكثير من الدهون والزيوت وتبقى لامعة في أغلب الأوقات. فتطبيق المكياج على البشرة الدهنية يعد من الأمور الصعبة والتي تسبب القلق لكثير من النساء، لذلك تعرفي على بعض الحيل التي يمكنك تطبيقها على بشرتك الدهنية للحفاظ على مكياجك لوقت أطول.  

مثبت للمكياج عبارة عن بخاخ يساعد على الحفاظ على المكياج لوقت أطول
مثبت للمكياج عبارة عن بخاخ يساعد على الحفاظ على المكياج لوقت أطول

تطبيق البرايمر

البرايمر هو عبارة عن مستحضر يعمل على خلق فاصل بين البشرة والمكياج، لذلك فيساعد في تثبيت المكياج لوقت أطول، لذلك فاختاري البرايمر المناسب لنوع بشرتك ووزعيه على كامل وجهك بشكل متساوي.   

تطبيق البودرة

تثبيت المكياج على البشرة الدهنية تشمل تطبيق البودرة الخفيفة التي تعمل على تثبيت البرايمر. فبودرة التثبيت تكون عادة من النوع المضغوط، فهي تعمل على إزالة اللمعان للحصول على مظهر وجه مشرق ومكياج رائع بمناسبة اليوم الوطني السعودي.

تطبيق كريم الأساس

تثبيت المكياج على البشرة الدهنية تشمل استخدام كريم الأساس الذي يعمل على تثبيت المستحضرات بنسبة كبيرة على بشرتك، وذلك عن طريق ملء بخاخة بالماء المعدني ورش وجهك به من مسافة بعيدة، مرتين أو ثلاث مرات بعد تطبيق كريم الأساس وتركه يجف، وذلك لجعل مكياجك ثابت بمناسبة اليوم الوطني السعودي.