طريقة تكبير الشفاه ورفعها بالمكياج على طريقة العنود بدر وأهم المستحضرات المطلوبة

الفاشينستا السعودية العنود بدر، مؤسسة العلامة التجارية الخاصة "Lady Fozaza""، اطلت على متابعيها على انستغرام بإطلالة في كواليس تحضيراتها لإحدى المناسبات، ولفتت الأنظار برسمة شفاهها الممتلئة والجذابة حيث تستخدم حيل جمالية للحصول على شفاه بارزة ومرسومة بشكل متألق، ويمكن الحصول على مظهر شفاهها وتكبير الشفاه من خلال بعض الحيل وخطوات المكياج، للتألق على طريقة العنود بدر، فإليكم هذه الخطوات.

أحدث اطلالة لـ العنود بدر بمكياج شفاه جذاب

شاركت الفاشينستا السعودية العنود بدر جمهورها على حسابها على انستغرام بأحدث اطلالة لها أثناء خضوعها للمكياج، وما بدا لافتا ظهور شفتيها بشكل بارز وجذاب من خلال تطبيق بعض حيل المكياج التي يستخدمها خبراء الجمال لجعل الشفاه أكثر جمالاً وامتلاء الى جانب رفع الشفاه لمنحها المظهر الشبابي الجذاب.

وللحصول على شفاه جذابة على طريقة العنود بدر إليكم هذه الخطوات من جعبة خبراء الجمال:

تقشير الشفاه

قبل وضع أحمر الشفاه من المهم جداً تقشير الطبقة الخارجية للشفاه لكي تبدو بمظهر مالس وخالي من القشور والتشققات. يمكنك استخدام المقشرات الطبيعية مثل السكر والليمون، او السكر وزيت الزيتون ودلكي شفاهك بفرشاة الأسنان بعد غمسها بالمزيج.

ترطيب الشفاه

ترطيب الشفاه بشكل يومي خاصة قبل النوم يساعد على ليونة الجلد ومنع انكماشه، مما يمنحك مظهر شفاه ندي وممتلئ. يمكنك استخدام الزيوت الطبيعية لترطيب الشفاه مثل زيت اللوز الحلو او جربي مرطب الشفاه CLARINS Hydra-Essentiel Moisture Replenishing Lip Balm.

ترطيب الشفاه

استخدام خلطات طبيعية لتكبير الشفاه

بعض الخلطات الطبيعية تساعد على توريدها وتدفق الدم اليها ما يزيد من امتلائها حيث تستخدم هذه الخلطات العديد من النجمات بينهن الاعلامية المصرية رضوى الشربيني. وتستخدم في قوامها القرفة مع الزنجبيل وزيت اللوز الحلو والفازلين ورشّة صغيرة من الفلفل الأحمر، ثم يتم تطبيق هذه الخلطة لحوالي 5 دقائق مع التدليك قبل التحضير للمكياج.

هذه الخلطة تعمل على زيادة تدفق الدم إلى الشفاه لتبدو منتفخة وأكبر حجماً.

تطبيق برايمر على الشفاه

البرايمر المستحضر الأساسي الذي لا يستغني عنه خبراء الجمال قبل استخدام اي مسحوق مكياج، ويمكن استخدام الكونسيلر أو كريم الأساس كبرايمر للشفاه. هذه الخطوة توحد لون الشفاه مع لون البشرة فيصبح تكبير الشفاه من خلال رسمها يبدو طبيعيا أكثر.كما أن هذه الخطوة تثبت أحمر الشفاه فيجعله يدوم لفترة أطول. جربي مثلا كونسيلر FAUXFILTER Luminous Matte Liquid Concealer من هدى بيوتي.

ر FAUXFILTER Luminous Matte Liquid Concealer من هدى بيوتي

 

كما استخدمي الكونسيلر لتنظفي شفاهك وتحدديها أكثر مما يساعد على ابرازها أكثر.

تحديد رسمة الشفاه بقلم نيود

القلم النيود بلون بيج او كريمي من حيل خبراء الجمال لتكبير الشفاه حيث يتم رسم هذا الخط فوق خط الشفاه لمنحها بعداً ثلاثياً. جربي قلم قلم الشفاه من شانيل Chanel Le Crayon Levres Lip Definer in 34 Natural.

تحديد رسمة الشفاه بكونتور

بعد تمرير قلم النيود فوق حدود الشفاه، اختاري لون قلم تحديد الشفاه بدرجة قريبة من لون أحمر الشفاه إلا أنه يجب أن يكون أغمق بدرجة أو درجتين. وابدئي برسم شفتيك من الخارج لتبدو أكبر مع مراعاة ان تكون الرسمة طبيعية ولا تبالغي في تكبيرها خصوصاً عند الزوايا. ثم املئي شفاهك بواسطة قلم التخطيط قبل استخدام أحمر الشفاه. جربي قلم تحديد الشفايف Smooth Silk Lip Pencil من جيورجيو أرماني Giorgio Armani الذي يتماشى مع جميع ألوان احمر الشفاه كما اطلالات العنود بدر.

 Giorgio Armani

 

استخدام الهايلايتر

قومي بتطبيق الهايلايتر الذي يعتبر إحدى الحيل الفعالة لتكبير الشفاه. فقومي بوضع القليل من الهايلايتر على الفراغ الموجود على وسط الشفاه العلوية، مما يجعل هذه المنطقة تبدو ملفتة، وتجعل شفاهك تبدو جذابة ورائعة.  جربي

الهايلايتر من جيفنشي Givenchy Teint Couture Shimmer Powder in N 02 Shimmery Gold.

استخدام ألوان احمر الشفاه المناسبة

واخيرا، اختاري الوان احمر الشفاه المناسبة لشفتيك والتي تتلائم مع لون بشرتك. مثلا اذا كانت بشرتك حنطية او سمراء كإطلالة العنود بدر، فإتجهي الى درجات النيود البيج والوردي او الألوان الفاقعة، اما اذا كانت بشرتك فاتحة فيمكنك اختيار الدرجات الفاتحة من الأحمر والوردي والبنفسجي او المشمشي.

مصدر صور العنود بدر من حسابها على انستغرام.