أسرار جمالية خالدة على طريقة الأيقونة أودري هيبورن Audrey Hepburn

أيقونة الجمال أودري هيبورن Audrey Hepburn من أشهر النجمات اللواتي رغم وفاتهن ما يزلن حديث الجمهور بجمالهن الخالد والآسر، فهي من النساء اللواتي امتلكن ملامح جمال مثالية ورسخت مفاهيم جمالية ايضا فيما يتعلق بإطلالاتها بالمكياج او الشعر، وهذه المفاهيم يمكن ان تطبقها المرأة الى اليوم، الى جانب كشفها عن اسرار العناية بجمالها التي يمكن ان تعتمدها المرأة الى اليوم ايضا، فتابعوا معنا مجموعة من الأسرار الجمالية الخالدة على طريقة الأيقونة أودري هيبورن Audrey Hepburn.

رسم الآيلانير بطريقة عين القطة

العديد من النجمات العالميات والعربيات يحاولن إحياء جمال الأيقونة أودري هيبورن Audrey Hepburn من خلال إعادة تقليد خطوات مكياجها والذي يتصدره طريقة رسم مكياج عينيها. ويرتكز على تطبيق رسمة عين القطة الذي منح نجمة هوليوود النظرة المشرقة الجذابة والواثقة من النفس. ولتطبيقه على طريقتها، ابدئي من زاوية العين الداخلية بخط رفيع على أن تمنحيه عرضاً كلما اقتربتِ من نهاية العين، مع الحرص على مده للأعلى بشكل بسيط بأسلوب عين القطة لتحصلي على مظهر عيون مرفوعة.

​​​​​​رسم الآيلانير بطريقة عين القطة

تظليل العين بطريقة أنيقة

لجعل نظرتها أكثر سحرا، كانت تلجأ اودري هيبورن الى تطبيق ظلال عيون على طريقتها. تضيف الظلال الرمادية والبيج إلى ثنية الجفون لتخلق ضباب خفيف فوق العين من ثم تستخدم ظلال داكنة سوداء لتحديد زاوية العين الخارجية دون تقنية الدمج بحال عدم استخدامها قلم الآيلانير.

ايضا، فإن الرموش الطويلة كانت من اسرار سحر جمال عين نجمة بوليوود الراحلة. كما كانت تستخدم المستحضرات الطبيعية لتعزيز نمو رموشها. ويمكنك انت ايضا استخدام بعض العلاجات المنزلية مثل زيت الخروع الذي يعتبر من أقوى الزيوت لتطويل الرموش. استخدميه مساء قبل النوم على الرموش.

سر نضارة بشرة اودري هيبورن

نضارة بشرة اودري هيبورن كانت نقطة قوة في جمالها، وكانت تعتمد على تقنية طبيعية لتنظيف وترطيب بشرتها وما تزال هذه التقنية مستخدمة على نطاق واسع، ألا وهي عمل حمام البخار للوجه تواظب عليه مرتين في الأسبوع. يساعد حمام البخار على تنقية البشرة، وإزالة الشوائب عنها من المسامات خاصة الرؤوس الدهنية السوداء او البيضاء، كما يعمل على ترطيب الجلد وتسريع تدفق الدم الى اوردة البشرة فيحفز هذا على وصول المغذيات للجلد بطريقة اسرع.

سر نضارة بشرتها

ولتطبيق حمام بخار للبشرة كل ما عليك فعله هو غلي قدر من الماء، ويمكن اضافة بعض الاعشاب مثل البابونج والنعناع، او اضافة ماء الورد. بعد أن يغلي الماء، قومي بتغطية محيط رأسك بفوطة او منشفة لتكوني لمنع تسرب البخار من الوعاء مع الحرص على ترك مسافة كافية بينك وبين البخار المتصاعد من القدر. استمري على هذه الوضعية لدقائق مع أخذ فترة استراحة للتنفس،  بعدها امسحي وجهك بقطعة قطن لتزيلي الأوساخ المتعلقة بوجهك.

من الأفضل استخدام مقشر للوجه بعد هذه التقنية للحصول على بشرة نقية، ولا بد من تفادي التعرض للشمس بعد هذه الخطوات ليوم واحد على الأقل.

استخدام طبقة خفيفة من كريم الأساس

نظرا بكونها تتمتع ببشرة نضرة ونقية، فإن أودري كانت تكتفي بطبقة خفيفة من كريم الأساس ما يظهر جمال بشرتها الطبيعي، ما استخدامها للبلاشر بطريقة ناعمة على الوجنتين وبلون هادئ. اما في جلسات التصوير وأفلامها، فلا تستغني عن تمرير طبقة خفيفة من البودرة المضغوطة، الأمر الذي كان يمنحها بشرة مخملية ناعمة.

تظليل العين بطريقة أنيقة

الحواجب الكثيفة

ما ميز جمال اودري هيبرون هو حاجبيها الكثيفين، فهي حرصت على تعبئة فراغات حواجبها لتحصل على مظهر الحواجب الكثيفة والعريضة. وللحصول على اطلالتها، قومي اولا بتنظيف الحواجب ثم مشطيهما وحدديهما بقلم الحواجب قبل ان تملئي الفراغات بمستحضر البودرة الخاصة بالحواجب باستخدام الفرشاة. يمكنك ايضا تطبيق مستحضر الشمع. فهذه الطريقة تمنحكِ حاجبين عريضَين وطبيعيَين.

ولا تترددي كذلك باستخدام بعض الزيوت والخلطات لتكثيف الحواجب الخفيفة مثل عصير البصل، وزيت الزيتون، وزيت الخروع، وادهني بهما منطقة الحواجب مساء بشكل يومي.

تسريحة الشعر القصير

تسريحة شعر القصير اشتهرت بها أودري هيبورن في العديد من أفلامها حيث كانت تتمرد على الشعر الطويل وتعتمد قصات شعر قصير مع تموجات الريترو الكلاسيكية، وتحرص على ان تكون الغرة بشكل مبعثر قليلا.

رسم الآيلانير بطريقة عين القطة

هذه كانت مجموعة من ابرز الاسرار الجمالية الخالدة لـ  أودري هيبورن ما رأيك بانتهاج اسلوبها؟.