طرق مختلفة لرسم الآيلانير الكلاسيكي من وحي النجمات العرب

الآيلانير المستحضر الجمالي الذي لا تتخلى عنه معظم النساء والنجمات لما له سحر خاص في منح العين المظهر الجذاب وتكبيرها بعيدا عن مظهر العيون المرهق وغير المحدد، إضافة الى ذلك فإن الآيلانير الكلاسيكي يمنح ملامح المرأة النظرة الواثقة من نفسها المرسومة بطريقة راقية، وهو صيحة لم تندثر مع مررو الزمن حيث شاهدنا العديد من نجمات الزمن الجميل لا يتخلين عن هذا المستحضر وان تنوعت رسماته في عصرنا، لكن الرسمات الكلاسيكية تحافظ على وهجها فنستعرض مجموعة من رسمات الايلانير الكلاسيكي بطرق مختلفة اعتمدتها النجمات العرب لتستلهموا منهن.

الآيلانير المجنح على الجفن العلوي فقط

بعيدا عن صيحات الآيلانير العصرية مثل الغرافيكية والتي تتلاشى مع الزمن، فإن الآيلانير الكلاسيكي يفوز بالسباق بين النجمات اللواتي لا يتخلين عنه في الكثير من اطلالاتهن سواء اليومية او المناسبات. والآيلانير الكلاسيكي يتنوع بين أشكال متعددة وتطبقه النجمات وفق شكل عينيها ورغبتها في بروز شكل العين.

الآيلانير المجنح على الجفن العلوي فقط بطريقة الفنانة احلام
الآيلانير المجنح على الجفن العلوي فقط

وتعد النجمة الإماراتية أحلام من أكثر الفنانات العرب استهلاكاً للأيلانير حيث لا تستغني عنه في معظم اطلالاتها على الأضواء، فهو يمنح عينيها الشكل المسحوب واللوزي، ويزيد من حجمهما، كما يجعل نظراتها أكثر جمالاً وجاذبية. واخترنا من اطلالاتها السابقة رسمة الآيلانير المجنح بسماكة متوسطة على الجفن العلوي فقط.

بعد تطبيق الكونسيلر حول العين، والظلال التمهيدية او الظلال التي ترغبين مثل اللون الرمادي كما فعلت الفنانة أحلام، يمكنك الحصول على رسمة آيلانير أحلام من خلال البدء بتمرير الايلانير من مدمع العين ثم جعل الخط يتصاعد في السماكة تدريجيا وصولا الى طرف نهاية العين وجعله شكل مجنح بطريقة أنيقة.

الايلانير الكلاسيكي باسلوب الفنانة أحلام
الايلانير الكلاسيكي باسلوب الفنانة أحلام

مع رسمة الآيلانير هذه اختاري قلم الكحل النيود داخل الجفن الداخلي، ثم عززي حجم العين بالرموش المستعارة، ما يمنح شكل العين الجاذبية ونظرات الثقة بالنفس، وأكملي مكياجك بالروج الأحمر الفاقع المات لإبراز امتلاء الشفتين بشكل جذاب.

الآيلانير المجنح على الجفن العلوي فقط باسلوب الفنانة بلقيس
الآيلانير المجنح على الجفن العلوي فقط باسلوب الفنانة بلقيس

الآيلانير على الجفن العلوي طبقته ايضا الفنانة رحمة رياض لكن بخط رفيع وليس سميكا كما اطلالة أحلام، وحصلت رحمة بهذا اللوك على مظهر عيون كلاسيكي ناعم.

الآيلانير المرسوم بخطين بنهاية مغلقة

عندما نذكر الفنانة ومقدمة البرامج الكويتية أمل العوضي، لا بد وأن يتبادر الى أذهاننا جمال عيينها المرسومتين بالآيلانير الأسود المجنح، فهي من أكثر النجمات اللواتي العاشقات لمستحضر الآيلانير مع الرسمات المجنحة عند طرف العين.

الآيلانير المرسوم بنهاية مغلقة باسلوب امل العوضي
الآيلانير المرسوم بنهاية مغلقة باسلوب امل العوضي

يمكنك الاستلهام من أمل العوضي رسمة آيلانير كلاسيكية مغلقة تغمر شكل العين بكاملها، من زاوية العين الداخلية الى الزاوية الخارجية، وجعل نهاية الخطين يلتقيان بشكل مغلق ومجنح عند طرف العين الخارجي، لتحصلي بالتالي على إطار عيون لوزية محدّدة بالأسود الساحر مع الرموش الطويلة.

الايلانير الكلاسيكي باسلوب الفنانة أمل العوضي
الايلانير الكلاسيكي باسلوب الفنانة أمل العوضي

هذا اللوك اعتمدته كذلك في العديد من اطلالاتها الفنانة السعودية أسيل عمران لكنها خففت من حدة سماكة الخط الأسود، وايضا شاهدنا النجمة الإماراتية بلقيس فتحي تعتمد رسمة عيون متشابهة في احدث اطلالة لها على انستغرام.

اسيل عمران
اسيل عمران

رسمة العيون المحدة كلها بالآيلانير هي رسمة كلاسيكية لم تندثر مع الزمن حيث تعاود النجمات احيائها وتطبيقها في العديد من مناسباتهن، ولا تتطلب الكثير من الجهد والوقت لتطبيقها للمبتدئات.

الآيلانير المفتوح عند طرف العين

النجمة اللبنانية نوال الزغبي في احدث اطلالاتها بالفستان الاحمر على انستغرام، أطلت بالآيلانير الكلاسيكي المفتوح عند زواية العين لمنحها المزيد من الاتساع وعدم تحديد شكل العين الذي يؤطر حجمها ويجعلها أصغر، وبالتالي فإن الآيلانير المفتوح عند طرف العين حيلة تستخدمها معظم النجمات سواء في الزمن الجميل او في وقتنا الحالي لجعل العين أكبر حجماً.

الآيلانير المفتوح عند طرف العين على طريقة نجوى كرم
الآيلانير المفتوح عند طرف العين على طريقة نجوى كرم

تتطلب هذه الرسمة عدم لقاء خطي الآيلانير العلوي مع السفلي عند الزواية الخارجية وجعل كل منهما متوازيا مع الآخر، مع تطبيق لون نيود او أبيض داخل الخطين لإضفاء الامتداد الوهمي لشكل العين. نسقت نوال الزغبي مع هذا اللوك ظلال عيون برونزية، واحمر شفاه حيادي بنغمة وردية باهتة وبدت بغاية الجاذبية في أحدث اطلالاتها.

النجمة سيرين عبد النور ظهرت بإطلالة ايلانير مماثلة ومفتوحة عند طرف العين بدون اغلاق الخطين في نهايتهما، وهي من النجمات اللواتي يحبذن تطبيق الايلانير الكلاسيكي في كل الأوقات، اما نجوى كرم التي غالبا ما تفضل مظهر العيون الدخاني بالظلال الداكنة، تظهر احيانا برسمات آيلانير أنيقة وناعمة تأتي بخطين مفتوحين عند نهاية العين لإعطائها المزيد من الحجم.

الآيلانير المفتوح عند طرف العين على طريقة سيرين عبد النور
الآيلانير المفتوح عند طرف العين على طريقة سيرين عبد النور

شاهدي المزيد من الصور في الألبوم المرفق واستلهمي من النجمات العرب رسمات آيلانير كلاسيكية لا تبطل موضتها مع مرور الزمن.

مصدر صور النجمات من حساباتهن على انستغرام وتويتر.