اسرار العناية بالبشرة ومكياج الملكة الراحلة اليزابيت بمناسبة عيد ميلادها

بمناسبة عيد ميلادها ..إليك أسرار جمالية كانت تتبعها الملكة الراحلة إليزابيت الثانية

إحسان علّوه
21 أبريل 2024

في مثل هذا اليوم بـ 21 أبريل، ولدت الملكة إليزابيث الثانية، ملكة بريطانيا، Queen Elizabeth II التي توفت عن عمر يناهز 96 عاماً وذلك قبل عامين. ومع ذكرى يوم مولدها، نلقي الضوء على الإطلالات الجمالية والروتين الجمالي الذي كانت تتبعه الملكة التي لم تخضع لأي عملية تجميل، وكانت بشرتها تبدو أصغر من سنها الحقيقي، إضافة الى اللمسات الجمالية وبعض الكريمات التي كانت تستخدمها من علامات تجارية خاصة، فدعونا نكشف لكن هذه الأسرار.

 Queen Elizabeth II
 Queen Elizabeth II

نظام صحي انعكس على بشرتها

الملكة إليزابيت كانت تحافظ على صحتها بالرياضة البسيطة والنظام الغذائي الصحي، وهذا ما ينعكس بدوره على صحّة بشرتها التي كانت تبدو أصغر سناً من عمرها الحقيقي. فقبل رحيلها حيث كانت تبلغ الـ96 من العمر، كانت تبدو وكأنها في السبعينات، حيث لم تغزو التجاعيد العميقة بشرتها.

 Queen Elizabeth II
 Queen Elizabeth II

ويوضح هنا مؤسس موقع MilesYounger، الخبير في مجال الشيخوخة ستيوارت مايلز وأوضح بأن الملكة اعتادت على الاعتدال في كل شيء وجعلته أسلوب حياتها، حيث لا تشرب أو تأكل أكثر من اللازم، ما جعلها تبدو أصغر من عمرها الحقيقي، كما أنها دائما ما ترتدي الألوان الزاهية التي تمنحها مظهرا أقل من عمرها الحقيقي.

اما من الطرق التي كانت تحمي بشرتها من أضرار الشمس، حرصها على ارتداء قبعة عريضة الحواف لصد أشعة الشمس عن بشرتها خاصة عندما تكون في عطلات أو رحلات خارجية، أو تحمل مظلة تحميها من أشعة الشمس. كذلك كانت لا تفضل قضاء عطلتها الصيفية في البلدان الحارة وتختار الذهاب إلى إسكتلندا، وقد أبقى هذا بشرتها في طور الشباب لأطول فترة ممكنة.

كريمات استخدمتها الملكة الراحلة إليزابيت

الى جانب النظام الغذائي والرياضي، كانت تستخدم الملكة إليزابيت كريم مضاد للشيخوخة يطلق عليه اسم Milk of Roses من علامة Cyclax البريطانية، هذا الكريم يقيها ايضا من الشمس، ورغم أنه غير باهظ الثمن، لكنه نادر التواجد في السوق.

 Queen Elizabeth II
 Queen Elizabeth II
 Queen Elizabeth II
 Queen Elizabeth II في مرحلة شبابها

هذا الكريم تعود قصته الى عام 1896 عندما ابتكرت السيدة فرانسيس هاميلتون فورسيث مجموعة من مستحضرات التجميل تسمى "السيدة فرانسيس هيمينج Mrs. Frances Hemming"، وبعد عام من افتتاح صالونها، أنشأت فرانسيس شركة Cyclax، على اسم جزر سيكلاديز اليونانية، وخلال الحرب العالمية الثانية، وزعت الشركة مجموعات التجميل على النساء المجندات، والمنتج التاريخى للعلامة، والكريم يحتوي على فيتامينات "A"، و"B"، و"C"، "E"،  ويناسب البشرة الأكثر حساسية.

 Queen Elizabeth II
 Queen Elizabeth II

ومنذ شبابها، تمتعت الملكة إليزابيث ببشرة خالية من العيوب، وتم تشبيهها بشكل مناسب بظل وردة إنجليزية، ويرجع هذا إلى حفاظها على استخدام مسحوق Clarins 'Ever Matte Mineral Powder Compact. و"كلارينس" هي إحدى هذه الشركات التي تحمل ختماً ملكياً للموافقة على استخدامها.

كما كانت تعتمد الملكة البريطانية، على كريم الترطيب لليدين  Eight Hour Cream Protectant،  وهو كريم مرطب من ماركة Elizabeth Arden، يتميز بتركيبة خفيفة على البشرة ويهدئها ليمنحها رائحة اللافندر. وكانت هذه الشركة ترضي أفراد العائلة المالكة منذ أكثر من 50 عاماً، هذا الكريم ناسب مهمتها ايضا في مصافحة مئات الآلاف من الأشخاص، خلال فترة حكمها التي استمرت 70 عاماً.

من العلامات التجارية البريطانية التي كانت تحبها الراحلة هي علامة "مولتون براون"، التي تصنع سائل غسول يدين استثنائياً، تم وصفه بأنه "جل استحمام منعش، متوهج بشكل مبهج بزيت البرتقال النابض بالحياة، والبرغموت اللامع، وخشب الأرز"، وكانت رائحته تذكر الملكة برائحة عزبة بالمورال المحبوبة.

خطوات مكياج الملكة إليزابيت

يعتقد البعض أن الملكة إليزابيث الثانية تعتمد على متخصص فى وضع المكياج لها طوال الوقت، إلا أنه على عكس المتوقع فإن ملكة بريطانيا تضع المكياج لنفسها باستثناء خطاب أعياد الميلاد التى تستعين فيها بخبير مكياج ليساعدها وفقًا لما جاء لموقع " people".

ولا يخفى على أحد بأن الملكة إليزابيث الثانية من سيدات العائلة المالكة اللواتي يعشقن أحمر الشفاه، وكانت تضعه حتى في المناسبات الرسمية، وتعد دار Clarins المفضّلة لديها لاختيار أقلام الروج، وقد طلبت من الدار ابتكار أحمر شفاهٍ خاصّ بها في حفل تتويجها في العام 1952 وأطلقت عليه اسم The Balmoral Lipstick.

 Queen Elizabeth II
 Queen Elizabeth II

وتحافظ الملكة على أسنانها باللون الأبيض الناصع، فالأسنان الصفراء لها تأثير سلبي على وجه أي شخص وتجعله يبدو أكبر سنا، فيما الأسنان البيضاء والمرتبة تجعل الشخص يبدو أقل سناً.

تحب الملكة مظهر المكياج الكلاسيكي التقليدي والطبيعي، وهو مكياج يناسب وجهها ويجعلها تبدو أقل عمرا، كما أنها تضع أحمر الخدود على الخدين الذي يعطي مظهرا وهميا بأن عظام الخد أكثر وضوحًا، وتضعه خاصة عند أعلى عظام الخد بالقرب من الزاوية الخارجية للعين.

كذلك تحافظ الملكة على حاجبيها بلونهما دون تغيير، وهذا ما يمنحها الجمال الطبيعي، مبتعدة عن تلوين الحواجب بألوان داكنة كالبني أو الأسود لأن هذا يجعل الوجه مخيفاً وأكبر سناً  للسيدات اللواتي تتجاوز أعمارهن فوق السبعين عاما.

هذه كانت مجموعة من الأسرار الجمالية التي كانت تتبعها الملكة اليزابيت الراحلة.