إيفا منديز

إيفا منديز تُعلمك دروس جمالية لإطلالة أكثر جاذبية في عمر الـ50 عاما

إحسان علّوه

إيفا منديز Eva Mendes تتم اليوم عامها الخمسين حيث أنها مولودة في 5 مارس عام 1974، وتعد واحدة من نجمات هوليوود  اللواتي تركن بصمة لافتة، واستطاعت ان تخترق بجمالها اللاتيني وبشرتها السمراء قواعد الجمال في هوليوود على مر السنوات الماضية. واللافت بأنها ما تزال تبدو في قمة شبابها بدون ظهور ترهلات على بشرتها، كما أنها تحافظ على هويتها الجمالية التي عرفها بها الجمهور منذ بدايتها كعارضة أزياء وممثلة ثم رائدة أعمال.

ومن المعروف أن إيفا منديز اعتزلت التمثيل قبل حوالي عشر سنوات، وأصبحت تركز في الأعوام الأخيرة على حياتها الزوجية وأبنائها من الممثل رايان جوسلينج.

دعونا نكشف لكم العديد من أسرارها الجمالية التي ستشكل إلهاماً لكل إمرأة خاصة في عمر الخمسين عاما.

أسرار جمال بشرة إيفا منديز

الحسناء الهوليوودية ايفا منديز كشفت سابقا عن بعض عاداتها الجمالية الروتينية للحفاظ على شباب بشرتها، فهي اليوم رغم بلوغها عامها الخمسين لكنها لا تزال تبدو وكأنها بالثلاثينات، وهذا يعود الى مجموعة من العادات والسلوكيات الصحيّة التي تتبعها في نظام حياتها وروتين بشرتها عبر السنوات السابقة.

أسرار جمال بشرة إيفا منديز
أسرار جمال بشرة إيفا منديز - صورة حديثة لها من حسابها على انستغرام
أسرار جمال بشرة إيفا منديز - صورة حديثة لها من حسابها على انستغرام
أسرار جمال بشرة إيفا منديز - صورة حديثة لها من حسابها على انستغرام

تلجأ ايفا منديز الى غسل وجهها صباحاً ومساءً بماء الورد لأنه ينعش بشرتها ولغناه بالفيتامين سي حيث يعمل على اغلاق المسامات وشد البشرة كما أنه ينشط الكولاجين في البشرة. تحب تمرير قطعة ثلج على بشرتها من وقت لآخر لفوائد الثلج في شد الوجه وتنشيط الدورة الدموية والمساعدة على ازالة الانتفاخات حول العين.

أسرار جمال بشرة إيفا منديز
أسرار جمال بشرة إيفا منديز  - صورة حديثة لها من حسابها على انستغر

تحرص على روتين البشرة الذي يركز بكثافة على تنظيف البشرة جيدا قبل النوم، تطبيق كريمات الترطيب النهارية والمسائية، استخدام السيروم المغذي والغني بحمض الهيالورنيك، تستخدم كذلك كريم مغذي لبشرتها مشبع بالرتينول والذي تستخدمه بعد كريم الترطيب للمحافظة على تماسك البشرة وقوامها المشدود.

أسرار جمال بشرة إيفا منديز
إيفا منديز 

 تتبع حمية غذائية متكاملة غنية بالأسماك الطبيعية والخضروات والفواكه الملونة الغنية بمضادات الأكسدة لمحاربة تجاعيد الوجه، وخاصة الخضار الورقية، وتشرب ليترين من الماء يوميا لمنع جفاف بشرتها.

تنصح ايفا دائما بإستعمال زيت جوز الهند الطبيعي لترطيب الوجه، وتستبدل بودرة البشرة بالكريمات المرطبّة التي تحوي نسبة قليلة من كريم الأساس وتخفي في نفس الوقت شوائب الوجه.

رسمات مكياج إيفا منديز

ايفا مانديز وخلال السنوات العشر الأخيرة، أي من عام 2014 الى اليوم، حافظت على هوية جمالية خاصة برسمات مكياجها، فرأيناها غالباً تطبيق المكياج الدخاني الداكن على الجفون العلوية مع رسمة الآيلانير الرفيع بعيون القطة احيانا، وهو لوك يذكرنا بنجمات هوليوود في زمن السبعينات. في تفاصيل يومياتها العادية، تترك عينيها على طبيعتهما مكتفية بلمسات ظلال ناعمة من البيج او البرونزي، لكنها لا تستغني عن الماسكارا المكثفة، وملء ثغرات حواجبها بقلم باللون البني.

إيفا منديز عام 2020
إيفا منديز عام 2020

تحافظ كذلك على لون بشرتها السمراء بدون أن تلجأ لتفتيحها، بل على العكس تبرز سمرة بشرتها بالكثير من الثقة والجاذبية عبر مستحضرات تضيء لون بشرتها وتعزز من لونها مثل البرونزر على الخدين.

إيفا منديز عام 2017
إيفا منديز عام 2017

لا تحتاج الى الكثير من كونتور الوجه لتحديد معالم وجهها، فهي تحرص على اجراء تمارين رياضية لوجهها يوميا لمساعدتها على أن يبدو وجهها بشكل مصقول ومنحوت.

ايفا منديز عام 2012
ايفا منديز عام 2012

كما تركز في مكياج المناسبات على ابراز لون بشرتها المتوهج من خلال تطبيق لون كريم اساس خفيف وتميل الى الوان المكياج الترابي والبرونزي الدافئ حيث يعكس ذلك تألقا على وجهها، وتحبذ غالباً ألوان احمر الشفاه الحيادية النيود خاصة التدرجات التي تتناسب مع لون بشرتها مثل البني الفاتح او الوردي كما ستشاهدون من خلال اطلالاتها السابقة وفق الصور المرفقة.

ايفا منديز عام 2015
ايفا منديز عام 2015

أسرار جمال شعر إيفا منديز

ايفا منديز من النجمات اللواتي حافظن على لون شعرهن الطبيعي البني المشرق بهوية جمالية لاتينية، لكنها تلجأ احيانا الى كسر روتين الشعر من خلال ادخال بعض الخصل الأفتح كاللون النحاسي، او العسلي، او صبغة بإطلالة مونوكروم باللون البني النحاسي، وهي ألوان تتناغم مع لون بشرتها الجذابة، مبتعدة عن صرعات الالوان الغريبة، وهذا ما يمنحها رقيا  ورونقا مميزا في اطلالاتها.

ايفا منديز بصورة حديثة على انستغرام
ايفا منديز بصورة حديثة على انستغرام

الرقي ينسحب كذلك على اختياراتها لتسريحات شعر أنيقة بلمسات عصرية جذابة مثل تسريحات الشعر النصف رفعة، تسريحات الشعر الويفي بتموجات خفيفة، او تسريحات شعر الكعكة العالية، وهي إطلالات لا تبطل موضتها حيث يمكن للمرأة ان تستلهم منها اسلوبها الراقي.

أسرار جمال شعر إيفا منديز
ايفا منديز بتسريحة الشعر المرفوع عام 2019 - صورة من الوكالة الفرنسية AFP
ايفا منديز بتسريحة الشعر المرفوع عام 2013 - صورة من الوكالة الفرنسية AFP
ايفا منديز بتسريحة الشعر المرفوع عام 2013 - صورة من الوكالة الفرنسية AFP

هذه كانت مجموعة من الأساليب الجمالية التي تتبعها ايفا منديز رصدناها لكم بمناسبة عيد ميلادها لتستلهموا منها.

مصدر الصور من حسابها على انستغرام ومن الوكالة الفرنسية AFP .