ما الفرق بين الكونتور والبرونزر

ما الفرق بين الكونتور والبرونزر؟ سؤال تطرحه العديد من المبتدئات في عالم المكياج حيث يختلط الأمر عليهن، خاصة مع توسع تقنيات المكياج التي تساعد على نحت الوجه ومنحه التقاسيم المصقولة مع التباين في الألوان ومنح العمق للوجه، فإطلعوا معنا على الاختلاف بين الكونتور والبرونزر عند تطبيق المكياج.

الفرق بين الكونتور والبرونزر

الفرق بين الكونتور والبرونزر قد يبدو للوهلة الأولى بأنه اختلاف بسيط، لكن الواقع عكس ذلك. فصحيح ان المستحضرين متشابهين، إلا ان تسمير الوجه وجعله أكثر دفئا يختلف عن منح الوجه العمق والتقاسيم المنحوتة من خلال الظل.

كونتور الوجه

ويمكن إيجاز ان الهدف من الكونتور هو المساعدة في تظليل الوجه وإخفاء بعض عيوبه، كإستخدام الكونتور على شكل ظلال لجعل الوجه أكثر او أقل حجما، وعظام الخد أكثر بروزا والأنف بحجم صغير واخفاء منطقة اللغد، ما يجعل الغاية من ذلك الحصول على ملامح وجه متناسقة من خلال اعادة هيكلة الوجه.

اما البرونزر فالغاية منه منح الوجه مظهراً أكثر دفئاً، أي جعل الملامح تبدو وكأنها تعرضت لاشعة الشمس بشكل جذاب وبدون أضرار.

اهم النصائح في استخدام البرونزر والكونتور

إذا كنت تبحثين عن مظهر بشرة دافئ ومتوهج، يضيف البرونزر لمسة من لون الشمس على بشرتك ويفضل استخدامه في السهرات والمناسبات. اختاريه بلون يتناسب مع درجة بشرتك.

كونتور الوجه

استخدمي البرونزر على طريقة تقنية رقم 3، أي على طول جانبي الوجه، انطلاقا من الجبين ثم عظام الخدين والفكين، وهي المناطق التي تصل إليها الشمس عادة، ولا بد من تطبيق البرونزر على جانبي رقبتك.

اما الكونتور فيتوجب عليك اختيار درجتي لون فاتحة واخرى داكنة تتناسب مع درجة بشرتك، مع مراعاة التطبيق على النقاط والمناطق المحددة وفق شكل الوجه، اما الأهم فهو الدمج بين اللونين بطريقة احترافية.