فاليري أبو شقرا

إليك مفاتيح جمال فاليري أبو شقرا تزامناً مع إنجابها لطفلها الثالث

إحسان علّوه
23 يناير 2024

فاليري أبو شقرا، ملكة جمال لبنان السابقة والممثلة ومقدمة البرامج، زفت لمتابعيها خبراً ساراً بعدما كشفت عن إنجابها لمولودها الثالث لكنها أخفت جنسه، لينضم الى توأمها البنات. وتعد فاليري أبو شقرا من ملكات الجمال اللواتي سلكن طريقاً ناجحاً نحو عالم الشهرة من باب التمثيل وتقديم البرامج، وتتمتع بحضور قوي وشخصية محببة على القلوب، الى جانب جمالها الناعم والطبيعي، وترفض الخضوع لتقنيات وعمليات التجميل حيث لم تلجأ الى نفخ شفاهها او أي صيحات تجميلية تُغير من ملامح وجهها كما المقاييس الجمالية السائدة بين النجمات. وتزامناً مع حملها لقب أم للمرة الثالثة، نكشف لكم أسرار جمالها لتستلهموا منها.

فاليري أبو شقرا
فاليري أبو شقرا كشفت عن انجابها لمولودها الثالث

أسرار مكياج فاليري أبو شقرا

أول ما يلفتنا بإطلالة الممثلة وملكة جمال لبنان السابقة فاليري أبو شقرا أسلوبها الجمالي الناعم من ناحية المكياج وتسريحات الشعر، فهي تحبذ الستايل البسيط في اطلالاتها الذي يسلط الضوء على جمالها الطبيعي بشكل بسيط وأنيق بدون أي تكلف، فتعكس اطلالات مكياجها شخصيتها الهادئة والرقيقة.

أسرار مكياج فاليري أبو شقرا
 فاليري أبو شقرا بإطلالة المكياج اليومي الناعم

وبالتالي، فإن من أسرار جمالها عشقها للمكياج الناعم بالألوان الترابية الأحب على قلبها والتي تليق بملامحها الناعمة وعينيها الداكنتين. تفضل غالباً اختيار ظلال العيون النيود او الترابية على جفونها مع رسمة رفيعة من الأيلانير الأسود المسحوبة قليلا على خط الجفن العلوي من دون التخلي عن طبقات الماسكارا المكثفة. احيانا تستعين بالكحل النيود داخل الجفن، وطوراً تتجه الى الكحل الداكن لمنح العين المظهر العميق والشرقي. اما في المناسبات، فتتجه نحو رسمات العيون الدخانية القوية بعض الشيء مع الحفاظ على لون الشفاه الحيادية او اختيار الروج الوردي.

 فاليري أبو شقرا
 فاليري أبو شقرا بإطلالة المكياج السموكي في السهرات
 فاليري أبو شقرا
 فاليري أبو شقرا مع خبير التجميل بسام فتوح

من مفاتيح جمال مكياجها، تطبيق البرونزر على الخدود ولمسات الهايلايتر لإضاءة الوجه بشكل متوهج.

أسرار العناية بالبشرة على طريقة فاليري أبو شقرا

نضارة بشرتها من مفاتيح جمالها الأساسية، فهي تتمتع ببشرة طفولية ناعمة ونقيّة واستطاعت الحفاظ عليها من خلال اتباع بعض الأسرار والخطوات التي تناسب روتين كل امرأة للحفاظ على جمال بشرتها وهي:

 فاليري أبو شقرا
 فاليري أبو شقرا
  • تحرص فاليري أبوا شقرا على استخدام المستحضرات الطبيعية للعناية ببشرتها، تعتمد على الغسول والتونر الخالي من الكحوليات لتنظيف بشرتها، ولا تستغني عن واقي الشمس لحماية بشرتها من أشعة الشمس الضارة.
  • تؤمن جداً بأن كريمات الترطيب اليومية تجعل مظهر بشرتها أكثر توهجاً وليونة وخالية من الجفاف، وهي السلاح المبكر ايضا ضد غزو التجاعيد لبشرتها.  لذا ان كنت في عمر الثلاثينات لا تهملي استخدام كريم ترطيب يومي يحتوي على حمض الغليكوليك او الهاليورنيك اسيد اللذان يساعدان في تجدد خلايا الجلد وترميم التلف فيها. وينسحب الأمر ايضا على استخدام كريم ترطيب لمحيط العينين لمنع ظهور الخطوط الرفيعة حولهما.

+

 فاليري أبو شقرا
 فاليري أبو شقرا
  • في تفاصيل يومياتها خاصة عند قضائها وقتا مع أسرتها وتوأمها، تحرص فاليري أبو شقرا على تفادي تطبيق المكياج لبشرتها لمنحها استراحة بمنأى عن طبقات المكياج التي تسد مسامات البشرة وتثقلها.
  • في عمر الثلاثين، تحتاج المرأة الى نظام غذائي متقن للحفاظ على شباب بشرتها، وهذا ما تفعله فاليري أبو شقرا. وننصحك بهذ العمر التركيز على الأطعمة التي تمنع من تسلل التجاعيد لبشرتك مثل تناول حصص الفواكه والخضار الغنية بفيتامين "C" و"A" ومضادات الاكسدة واهمها الليمون والتفاح والفراولة والطماطم لتنشيط مادة الكولاجين في البشرة. ولا تفوتي تناول طبقا من سلطات الخضار المتنوعة مثل الخس والملفوف والشمندر والبقدونس والجرجير فهذه الخضار غنية بمضادات الأكسدة والفيتامينات الضرورية التي تحافظ على شباب بشرتك ونضارتها بعمر الثلاثنيات.

أسرار جمال تسريحات شعر فاليري ابو شقرا

البساطة ايضا شعارها في تسريحات شعرها، للحصول أولا على مظهر شعر طبيعي وغير متكلف، ولتفادي كذلك ارهاق الشعر بتسريحات معقدة او تسريحات تؤذي جذوره.

 فاليري أبو شقرا

تحبذ غالبا تطببق تسريحات الشعر المنسدلة الأنيقة مبتعدة تماما عن صيحات الشعر الغريبة، وأكثر ما تفضله الظهور بالشعر الطويل المنسدل الناعم او مع خصلات الويفي، الى جانب تسريحات شعر ذيل الحصان الشبابية او النصف رفعة، وجميع هذه التسريحات تعزز من جمالها الأنثوي وتعكس كذلك صحة وجاذبية شعرها بدون إلحاق الضرر به.

فاليري أبو شقرا
فاليري أبو شقرا بتسريحة شعر ذيل الحصان
 فاليري أبو شقرا
 فاليري أبو شقرا

هذه كانت مجموعة من مفاتيح جمال فاليري أبو شقرا استلهمي منها تزامناً مع مناسبتها السعيدة في انجاب مولودها الثالث.

مصدر الصور من حساب انستغرام فاليري ابو شقرا.