أسرار جمالية تعلميها من كيت موس نجمة "هي هَبْ" أهم حدث للجمال والموضة في نوفمبر

أسرار جمالية تعلميها من كيت موس نجمة "هي هَبْ" أهم حدث للجمال والموضة في نوفمبر

إحسان علّوه
18 أكتوبر 2023

عارضة الأزياء العالمية كيت موس Kate Moss تعد من واحدة من أيقونات الجمال والموضة التي برز اسمها في فترة التسعينات، وما يزال جمالها ينبض بالجاذبية رغم بلوغها سن الـ 49، وما تزال تعد إحدى النجمات الملهمات للمرأة في اطلالاتها وأساليبها الجمالية الراقية.

اشتهرت كيت موس بجمالها الناعم ومظهر مكياجها الطبيعي غالبا مع تسريحات شعرها الأنيقة باللون الأشقر. وحرصت النجمة الشقراء على الحفاظ على جمالها مع السنوات من خلال اتباع العديد من الخطوات والنصائح التي نكشفها لك لتستلهمي منها وذلك تزامنا مع مشاركتها في مؤتمر "هي هب" 2023؛ الذي يعود في نسخته الثالثة، وهذه المرة لفترة أطول على مدى 5 أيام، في الفترة ما بين 3 و7 نوفمبر (تشرين الثاني) 2023، وهو أكبر مؤتمر للأزياء والجمال والأناقة في الشرق الأوسط، وتستضيفه مجلة "هي" في الرياض. ويشاركنا في هذه النسخة من "هي هب" نخبة من أبرز المشاهير ممن سيدخلن في حوارات ونقاشات ملهمة يُلقين من خلالها الضوء على أحدث التوجّهات في عالم الأزياء والجمال والفن.

كيت موس

كيت موس ..إحدى ايقونات الجمال في العالم

في عام 1988، بدأت كيت مشوارها في عالم عروض الأزياء بعدما سحرت الأنظار بجمالها الأوروبي ورشاقة قوامها، واستطاعت بفترة قصيرة ان تتحول الى أيقونة ملهمة بإطلالاتها الجمالية وأسلوب أزيائها، وما تزال تترصدها الصحافة مع كل ظهور لها.

كيت موس
كيت موس

تميزت كيت طيلة مسيرة نجوميتها بجمالها المتفرد وملامحها الجذابة الأوروبية، واللافت بأنها لم تخضع لعمليات تجميل جذرية، بل حافظت على هويتها الجمالية مع تصالحها مع شكلها خلال تقدمها في السن.

تُفضل في السنوات الأخيرة الأسلوب الناعم في اطلالاتها الجمالية من ألوان المكياج المشرقة والهادئة الى تسريحات الشعر الراقية والبسيطة والتي تعزز من جمالها الأنثوي بمرحلتها العمرية الحالية. وأحيانا، تحبذ ألوان الشفاه الفاقعة بجرأة خلال اطلالاتها على السجادة الحمراء.

كيت موس
كيت موس

ورغم ظهور بعض علامات الزمن على ملامحها، لكن استطاعت الحفاظ على جاذبيتها وتأخير هذه العلامات الى سن متقدم وذلك من خلال اتباعها لأسرار جمالية وعادات ساعدت في تعزز تألق جمالها مع السنوات، وما تزال تتبع روتين جمالي ايضا مع اقترابها من عتبة الخمسين عاما، فنرصد لكم خطوات هذا الروتين بهذا السن لتتبعوا أسلوبها.

أسرار جمالية تتبعها كيت موس في مرحلتها العمرية الحالية

كيت موس التي سبق وان ذكرنا بأنها تقترب من عتبة الخمسين من العمر، تفتخر بمرحلتها العمرية وتؤكد تصالحها مع شكلها بدون أن تتجه نحو تغيير هوية ملامحها من خلال عمليات التجميل. تحرص على اتباع نظام جمالي للحفاظ على شباب بشرتها قدر الإمكان، فتتبع هذه الخطوات المناسبة للمرأة الخمسينية:

كيت موس
كيت موس
  •  تدرك كيت موس أهمية العناية ببشرتها من خلال إستخدام كريمات ترطيب ملائمة لنوعية جلدها في فترتي النهار والمساء، وبهذا تحافظ على مرونة جلدها منعاً لظهور التجاعيد وجفاف الجلد.
  • النظام الغذائي له أولوية قصوى في روتينها الجمالي، فتحرص كيت موس على تناول مأكولات غنية بمختلف الفيتامينات والمعادن المطلوبة خاصة فيتامين سي لأثره الكبير في محاربة الشيخوخة، كما تركز على المأكولات التي تحارب الشيخوخة وعلامات التقدم بالسن، مثل الأطعمة الغنية بالكولاجين ما يمنح المرونة للبشرة ويمنع التجاعيد، ومن أبرز هذه الأطعمة الفواكه بمختلف انواعها والخضراوات الورقية والأسماك الغنية بالاوميغا 3 وبذور الكتان وغيرها.
  • تستعين بمكعبات الثلج في الصباح من أجل التخلّص من انتفاخ حول العين، كذلك تطبق شرائح الخيار للتخلص من الهالات السوداء، ما يجعل محيط عينيها بمظهر نضر ومشرق.
  • تستعين بكريمات ترطيب حول منطقة الجفون لتأمين الترطيب الكافي لها ومنع التجاعيد وترهل الجلد، كذلك فإنها تمارس تمارين التدليك لتنشيط الدورة الدموية ومنع انتفاخ الجفون.
كيت موس
كيت موس
  • تتبع كيت موس نصيحة الأطباء الذين يؤكدون بأن السهر الطويل من ألد أعداء شباب البشرة، لذا فهي تنام مبكراً وتأخذ حاجتها من ساعات النوم الكافية لتجديد خلايا البشرة ويؤخر التجاعيد المبكرة كما انه يجعل الجلد بمظهر مشدود وتأخير التجاعيد. ومن المعروف بأن البشرة تتجدد في ساعات الليل.
  • تُجدد من خلايا بشرتها عبر خطوة التقشير الأسبوعي للجلد، فالمقشر يزيل الخلايا الميتة ويحفز نمو خلايا جديدة ويجعل مظهر البشرة أكثر صحة وحيوياً. ويمكنك اختيار اما مقشر جاهز يناسب نوعية بشرتك بوصفة طبية، او اللجوء للخلطات الطبيعية الغنية مثل خلطة القهوة والعسل.
كيت موس
كيت موس
  • كيت موس تؤمن بأن ممارسة الرياضة تنعكس على صحة بشرتها وشبابها وتطرد السموم من الجسم. فالرياضة تعزز من نشاط الدورة الدموية في البشرة ما يجعل المغذيات تصل الى خلايا الجلد بسهولة.
  • نظافة البشرة ايضا من أولوياتها للحفاظ على رونقها. تتبع بالتالي روتين تنظيف صباحي ومسائي للوجه، وتستخدم الغسول المناسب لنوعية بشرتها والذي يساعد على التخلص من الإفرازات الدهنية والخلايا الميتة.
  • من أسرار كيت موس الجماليّة اتجاهها نحو جلسات الفيشل التي تعتمد على التدليك بالزيوت الطبيعيّة من أجل تحفيز الدورة الدمويّة وتنشيط عمليّات التجديد الخلويّ لخلايا الجلد.
  • في النهار، تستعين بكريم مضادّ لأشعّة الشمس وتكتفي بالقليل من المكياج حتى لا تثقل بشرتها بالمستحضرات المكثفة.

معلومات عن مؤتمر "هي هب"

تنطلق فعاليات النسخة الثالثة من حدث "هي هب" في حي جاكس بمدينة الرياض في الفترة ما بين 3 و7 نوفمبر 2023. تشمل قائمة المشاركين هذا العام أيقونة الموضة وعارضة الأزياء العالمية كيت موس، والنجمة نادين نجيم، ومدراء الإبداع في دار أوسكار دي لارنتا، ورائدة الأعمال ومستشارة العلامات الفاخرة نجود الرميحي، ودار بدو المستقبل (Future Bedouins) وغيرهم، حيث سيلقون الضوء على أحدث التوجّهات في عالم الأزياء والجمال والفن والتصميم، بهدف إلهام الحضور من المحترفين في القطاع ومحبّي الموضة والأزياء.

وفي نسخته لهذا العام، يتعاون مؤتمر "هي هَبْ" مع "مستقبل الأزياء" لإضفاء المزيد من الثراء على فعالياته عبر مجموعة غنية من جلسات الحوار والحصص التعليمية وورش العمل والمعارض التفاعلية والعروض الفنية والعروض الموسيقية الحية.

ويمكن للراغبين في حضور المؤتمر، شراء التذاكر الآن عبر هذا الرابط حيث يتيح "هي هَبْ" و "مستقبل الأزياء" هذا العام خيارات متعددة وفئات مختلفة من التذاكر تشمل تذاكر اليوم واحد وتذاكر كامل أيام المؤتمر لمدة 5 أيام. هناك أيضاً تذاكر الحصص التعليمية (Masterclass)  وورش العمل والندوات الثقافية المختلفة. كما يتوفر عدد محدود من تذاكر VIP التي تقدم دخول حصري لبعض المناطق وإمكانية دخول جميع الحصص التعليمية (Masterclass).

وعلى مدى خمسة أيام من الفعاليات المتنوعة، سيستكشف "هي هَبْ" التحوّلات الجارية في عالم الأزياء مع عدد من أيقونات الموضة ودور الأزياء العالمية والإقليمية مثل "إيف سان لوران بيوتي"، و"جيمي تشو"، وخبير مكياج المشاهير "هنداش"، و"يون آن" المديرة الإبداعية في Ambush  ومجوهرات Dior Homme والمشرفة العالمية للتوجّهات النسائية لدى نايكي؛ إضافة إلى كارلا ويلش، منسّقة أزياء المشاهير والمديرة الإبداعية، والمخرج والمصور دكستر نيفي، وإليزابيث فون دير غولتز، الرئيس التنفيذي لشركة براونز والرئيس التنفيذي للأزياء والتسويق في FARFETCH؛ ويوهان ليندبرغ مؤسس J. Lindeberg  و JAY3LLE.

كما سيقوم المؤتمر بتسليط الضوء على التوجّهات التي تقود صناعة الأزياء والتصميم المتنامية بشكل سريع في السعودية والمنطقة، وذلك مع أبرز روّاد الأعمال والمصمّمين والمشاهير، ومن بينهم المصمّمة أندريا وازن، ومدير قسم الأزياء في مجلة "هي" جيف عون، وسارة أبو داود، الرئيس التنفيذي والمؤسسة لشركة يتاغان للمجوهرات، والممثلة ستيفاني عطالله.

وسيوفّر مؤتمر "هي هَبْ" منصّة معرفية تفاعلية تقدم حصص تعليمية وجلسات حوارية مع متخصّصين من معاهد ومؤسّسات الأزياء والتصميم العالمية الرائدة بهدف إلهام الجيل الجديد من روّاد الأعمال والمبدعين في مجال الأزياء، ومن أبرز المشاركين الدكتورة ليلى نيري، رئيسة برامج ماجستير الفنون في المعهد الفرنسي للأزياء في باريس؛ والدكتورة أندريه آن ليميو، مديرة الأبحاث ورئيسة مجلس الاستدامة لدى IFM-Kering؛ وأدريان روبرتس، المدير الدولي للتعليم في أكاديمية ACM، وأمين صندوق GFF ورئيس GFWi؛ إلى جانب فلافيا كولاتينا، كبيرة مصمّمي منتجات الجلود في أكاديمية ACM؛ وسونيا فيروني، الرئيس التنفيذي لـ Modateca Deanna ومديرة CKD Master؛ وأوزليم شاكر، مستشارة المظهر والاتصال.

مصدر كيت موس من الوكالة الفرنسية AFP