أسرار بيلا حديد لبشرة شابة ومشدودة: تعرفي على الطرق التجميلية

طرق تجميلية تمنحك بشرة شابة ومشدودة على خطى عارضة الأزياء بيلا حديد

نانسي شربل
14 يونيو 2023

تبدو بشرة عارضة الأزياء الشهيرة بيلا حديد Bella Hadid أكثر نعومة وإشراقًا من أي وقت مضى مؤخراً، وخاصة عندما تنشر صور سيلفي لها على إنستغرام، حتى من دون وجود مكياج مرئي.

فمن المعروف أن بيلا تعتني بشكل منتظم ببشرتها حيث تعتمد روتين بومي للعناية بالبشرة للحصول على وجه نحيف ومشدود وبالتالي بشرة نضرة ومتوهجة.

فإذا كنت من النساء اللواتي يطمحن الحصول على وجه مماثل لعارضة الأزياء الشهيرة ولم تستطيعي الحصول على نتائج فعّالة طبيعياً، فهناك عمليات تجميلية وغير جراحية عديدة تساعدك على الحصول على بشرة مشدودة وشابة. لذلك، تعرفي معنا اليوم على أبرز الطرق التجميلية التي تمنحك بشرة شابة ومشدودة مثل عارضة الأزياء الشهيرة بيلا حديد.

طرق تجميلية لشد وتنحيف البشرة

  • شد الوجه
  • ألثيرابي
  • الليزر
  • مايكرونيدلنغ
  • الفيلر

عملية شد الوجه

1 رئيسية عملية شد الوجه على طريقة بيلا حديد
عملية شد الوجه على طريقة بيلا حديد

شد الوجه هو إجراء جراحي يحسن علامات الشيخوخة الظاهرة في الوجه والرقبة، مثل ارتخاء بشرة الوجه بسبب الترهل، وتعميق خطوط الطية بين الأنف وزاوية الفم، وتتطور الفكين في الخدين والفك. كما يساعد على التخلص من الجلد المترهل والدهون الزائدة في الرقبة التي يمكن أن تظهر على شكل ذقن مزدوج.

 ومن الإجراءات الأخرى التي يمكن إجراؤها مع شد الوجه، رفع الحاجب وجراحة الجفن لتجديد شباب العيون المتقدِّمة في السن. وقد يتم تقديم علاجات الجلد مثل IPL أو تسحيج الجلد أو التقشير أو الليزر لتحسين جودة وملمس الجلد.

ألثيرابي

يستخدم Ultherapy طاقة الموجات فوق الصوتية المركزة لاستهداف الطبقات الهيكلية العميقة للجلد دون التسبب في اضطراب سطح الجلد. ويركز العلاج طاقة الموجات فوق الصوتية على نقطة واحدة عميقة في الجلد حيث يتم استخدام الآلاف من هذه النقاط في Ultherapy لاستهداف نقاط محددة تحتها، أو على عمق 4 مم في الجلد لتسخين هذه المناطق إلى درجة حرارة حرجة. وفي هذه الدرجة، يشد الجلد، ويتكون كولاجين جديد، مما يخلق تأثيرًا طبيعيًا لشد البشرة.

وعادة ما تكون فترة التعافي أسبوعًا واحدًا، مع الحد الأدنى من التورم والكدمات. كما يكون عامل الألم ضئيلًا إذا تم إجراؤه تحت التخدير، ولكنه شديد إذا كانت المريضة مستيقظة.

إعادة تسطيح ليزر ثاني أكسيد الكربون

الليزر علاج فعّال لشد البشرة
الليزر علاج فعّال لشد البشرة 

 يتضمن إجراء إعادة التسطيح بالليزر بثاني أكسيد الكربون إعادة تسطيح الجلد لتقليل التجاعيد، وأضرار أشعة الشمس، ومشاكل تصبغ الجلد، وشد الجلد. وفي الواقع يزيل طبقة من الجلد بالإضافة إلى تسخين الجلد لشده، وهو فعال بشكل خاص حول العينين لشد الجلد

بعد العلاج سيكون هناك تورم واحمرار وظهور قشور بشكل كبير على الوجه، ولكن مع فترة تعافي لمدة أسبوعين ستظهر النتائج بشكل أفضل.

الحقن التجميلية

 يمكن استخدام الحقن المضادة للتجاعيد لإرخاء عضلات الوجه بشكل انتقائي، ومن خلال إرخاء عضلات الوجه الشد نحو الأسفل، من الممكن السماح لعضلات الشد الصاعد بأن تكون أقوى نسبيًا، وبالتالي يتسبب في رفع الوجه لأعلى.

فتعمل هذه الحقن على إرخاء العضلات الموجودة أسفل الحاجبين لعمل شد للحاجب، واسترخاء العضلات التي تسحب زاوية الفم للمساعدة في رفع زوايا الفم، كما استرخاء عضلات الرقبة التي تسحب الفك والخدين لأسفل. قد تحدث كدمات خفيفة بعد العملية، مع عامل الألم ضئيل للغاية، ولكن سرعان ما ستظهر النتائج الفعلية بعد ذلك.

الفيلر

حقن الفيلر لتنحيف الوجه
حقن الفيلر لتنحيف الوجه

الفيلر الجلدي القابل للحقن عبارة عن منتجات يتم حقنها تحت الجلد مباشرة لتعبئة الجلد مؤقتًا وتحسين مظهرهيمكن استخدامها لعلاج التجاعيد وإضافة الحجم وتجديد شباب وجهك. بينما تعمل إجراءات شد الجلد الأخرى عن طريق تحفيز الكولاجين الطبيعي في الجسم، فإن الفيلر يحل محل الكولاجين المفقود وحمض الهيالورونيك في الجلد بشكل فعال. واعتمادًا على نوع الفيلر الذي تستخدمينه، يمكن أن تستمر نتائجك من 5 أو 6 أشهر إلى عام ونصف.

المايكرونيلنغ

المايكرونيلنغ لبشرة مشدودة
المايكرونيلنغ لبشرة مشدودة

 Microneedling هو علاج غير جراحي يستخدم أدوات مع صفوف من الإبر الدقيقة التي تخترق الجلد، مما يؤدي إلى استجابة الشفاء التي تحفز إنتاج ألياف الكولاجين والإيلاستين الجديدة.

وبالإضافة إلى تجديد شباب الجلد، يمكن أن تساعد الوخزات الدقيقة أيضًا في علاج بعض أنواع الندبات وعلامات التمدد. Microneedling هو إجراء شائع الاستخدام في الأمراض الجلدية حيث يعتبر بديلاً آمنًا وفعالًا لبعض علاجات شد الجلد الأخرى. وهو جيد التحمل من قبل معظم النساء ولا يتطلب سوى القليل من وقت التعافي.

كيف تستعدين لعلاج شد الجلد

قبل العلاج بالليزر وترددات الراديو وجميع العلاجات التجميلية تأكدي من حصولك على:

  • بشرة نظيفة تمامًا، دون وضع أي مستحضرات تجميل من أي نوع قبل العملية.
  •  حلق المنطقة المعالجة مسبقًا، إذا كان هناك شعر زائد في المنطقة المعالجة.
  •  تجنب التعرض لأشعة الشمس قبل أسبوعين من العلاج.
  •  استخدام واقي من الشمس بعامل حماية من الشمس 30 أو أكثر كل يوم.
  •  لا تستخدمي أي علاجات موضعية تسبب حساسية للضوء في مناطق العلاج لمدة ثلاثة أيام قبل العلاج.
  •  لم يتم إجراء أي حقن بما في ذلك حقن الفيلر أو علاجات الوجه مثل التقشير الكيميائي في مناطق العلاج لمدة أسبوعين على الأقل قبل العلاج بالليزر

 

  • توقفي عن تناول الأدوية الموصوفة ومكملات الفيتامينات التي تؤثر على تخثر الدم.
  •  ناقشي مع طبيبك مقدار الوقت الذي يجب أن تتوقفي فيه عن تناول هذه الأدوية مقدمًا