منى زكي تلهمك بإطلالات جمالية كلاسيكية لا تبطل موضتها ..تعلّمي طريقتها

منى زكي تلهمك بإطلالات جمالية كلاسيكية لا تبطل موضتها ..تعلّمي طريقتها

إحسان علّوه

منى زكي التي تستعد لخوض المنافسة في دراما رمضان 2023 ضمن مسلسلها المرتقب "الوصاية" الذي كشفت عن البوستر الترويجي له وظهرت بالحجاب، تعد من الفنانات اللواتي يتميزن بأساليب جمالية كلاسيكية عادة، فهي تفضل الإطلالات الناعمة والتي لا تبطل موضتها بعيدا عن الصيحات الصاخبة، بإستثناء القليل من المرات التي تطل بشكل مختلف بجلسات التصوير. فدعونا نلقي نظرة على مجموعة من اطلالاتها الجمالية التي لا تندثر موضتها مع الزمن لتستلهموا منها أساليب جمالية تناسب كل الموسم والأوقات بدون ان تكون مرتبطة بموضة مؤقتة‘ فإليكم ما اخترناه من اطلالاتها على انستغرام.

منى زكي بإطلالة جمالية كلاسيكية بلمسات الريترو

النجمة المصرية منى زكي تعد واحدة من اشهر نجمات الجيل الجديد اللواتي يتركن بصمة مميزة بأعمالهن التمثيلية ويترقبهـا الجمهور بشغف بالإطلالة عليهم بدورها الجديد في مسلسل "الوصاية" المرتقب عرضه في شهر رمضان 2023.

منى زكي بإطلالة جمالية كلاسيكية بلمسات الريترو
منى زكي بإطلالة جمالية كلاسيكية بلمسات الريترو

نلاحظ ان منى زكي تفضل غالبا الإطلالات الهادئة ذات الطابع الكلاسيكي الذي لا تبطل موضته مع مرور السنوات، بمنأى عن الصيحات الصاخبة التي ترتبط صيحتها بفترة معينة من الزمن. ومن اطلالاتها اللافتة التي اخترناها بغية استلهام المراة منها، ظهورها بستايل الريترو من ناحية المكياج والشعر.

ارتكز مكياج منى زكي بهذه الإطلالة على مكياج الريترو من حقبة السبعينات، وطبقت من خلاله الايلانير الأسود الرفيع والمجنح بأسلوب عين القطة، مع الرموش الطويلة، والبشرة البرونزية اللامعة، ونسقت معه لون احمر شفاه جريء فاقع ولامع. وللحصول على خطوات هذا المكياج، اتبعي هذه التعليمات:

  • ابدئي باستخدام كريم الأساس بلون مطابق للون بشرتك لإخفاء العيوب.
  • وزعي البلاشر البرونزي عند عظمة الوجنتين.
  • طبقي القليل من الظلال النيود عند الجفن العلوي المتحرك.
  • إرسمي الآيلاينر المجنح، بشكل يبدأ رفيعًا من الزاوية الداخلية للعين، ليصبح أعرض تدريجيًا كلما اتجهتي نحو الزاوية الخارجية. وإحرصي أن تسحبي جانح الآيلاينر باتجاه الحاجب.
  • إستخدمي فرشاة صغيرة لتطبيق القليل من الظلال السوداء عند الزاوية الخارجية للجفن السفلي.
  • إستخدمي الهايلايتر تحت خط الحواجب.
  • اختاري أحمر الشفاه الأحمر الداكن المناسب جدا مع مكياج الريترو مع استخدام محدد الشفاه بلون مطابق للروج. طبقي القليل من الغلوس لتأثير دراماتيكي على الاطلالة.

منى زكي اكملت طلتها ايضا بتسريحة شعر من فترة السبعينات بستايل الريترو ذات الشعر المتموج بالويفي الطويل، ويمكنك تطبيق تسريحة الريترو في المنزل بخطوات سهلة، فتابعي الخطوات التالية:

منى زكي
منى زكي
  • طبقي التموجات العريضة على شعرك من خلال الفير او استخدام الرولو البلاستيكي لتحصلي على تموجات عريضة.
  • ضعي القليل من الجل على شعرك ثم سرحي شعرك مع اعتماد الفرق الجانبي.
  • طبقي اسبراي تثبيت الشعر على الغرة الجانبية المرفوعة لتحصلي على لوك شعر الريترو.

منى زكي بمكياج السموكي الداكن

النجمة المصرية منى زكي تحبذ رسمات المكياج الكلاسيكي الذي يترواح بين الترابي والدخاني. نراها مثلا تحب مظهر العيون السموكي بالظلال الداكنة مع القليل من الكحل الأسود، او الايلانير الرفيع المسحوب لتكبير العين، تختار ألوان احمر شفاه بتدرجات هادئة ايضا بين النيود والوردي، وتركز على مستحضر الماسكارا لعينيها مع مظهر حواجبها الطبيعي، لتبدو متألقة على مر السنين بدون تغييرات جذرية كبيرة.

منى زكي بمكياج السموكي الداكن
منى زكي بمكياج السموكي الداكن

للحصول على اطلالة مكياج منى زكي، قومي اولا بالتحضيرات التمهيدية للبشرة من التنظيف والترطيب. بعدها تأتي خطوة البرايمر لجعل ملمس بشرتك مخمليا وخاليا من المسامات الواسعة. ثم مرري كريم الأساس بنغمة برونزية يتلائم مع لون بشرتك قبل أن تطبقي كونتور خفيف في الأماكن المخصصة من الوجه،  مع إضاءة الوجه بالهايلايتر، والأهم الحرص على الدمج الجيد للحصول على وجه متناسق وجذاب.

بالنسبة الى مكياج العيون، يمكنك مزج اللونين البرونزي والبني الفاتح على الجفون العلوية، وتكثيف اللون الداكن عند وسط الجفن، مع تمرير نفس الظلال تحت الرموش السفلية لمزيد من اتساع العين. وان كنت ترغبين برسم حدود العين وسحبها عند الجفن، مرري خط ايلانير رفيع مجنح، وانهي اللوك بالرموش المستعارة او الماسكارا المكثفة. ولمساعدتك بتطبيق هذه الظلال اخترنا لك باليت ظلال العيون Chanel Les 4 Ombres Tisse Essentiel..

Chanel Les 4 Ombres Tisse Essentiel
Chanel Les 4 Ombres Tisse Essentiel

من الأفضل اختيار احمر شفاه ناعم مع مظهر العيون القوي لتأمين التوازن في اطلالة مكياج وجهك كما اطلالة منى زكي، وبهذا تحصلين على اطلالة مكياج كلاسيكية لا تبطل مع مرور السنوات.

منى زكي بتسريحات شعر كلاسيكية لا تبطل موضتها

من خياراتنا للمرأة التي تحبذ الأساليب الكلاسيكية، تسريحات شعر متنوعة لا تندثر موضتها من وحي اطلالات النجمة المصرية منى زكي. فيمكنك مثلا تطبيق تسريحة الويفي التي تبزر جمال الشعر مع الخصلات الويفي بشكل عريض، مع اللمعة البارزة، وهي تسريحة تناسب جدا المرأة الشرقية في العديد من المناسبات وخاصة المناسبات المسائية ويمكن تطبيقها بسهولة في المنزل من خلال آلة "الفير" المخصصة للف الشعر، وتمنح هذه التسريحة مظهر الشعر الكثيف والحيوي وتبرز جماله.

تسريحة الويفي
تسريحة الويفي

تسريحات الشعر بأسلوب ذيل الحصان من التصفيفات التي تعد واحدة من اجمل التسريحات على مر العصور، كما أنها  تستقطب إطلالات النجمات في كل المواسم، فهي تسريحة تتميز بأناقتها وتليق بالمناسبات والإطلالات اليومية. اختاري تسريحة ذي الحصان بأسلوب منى زكي حيث يتم جمع الشعر كله للخلف ثم ترك بقية الشعر منسدلاً بطريقة انيقة.

تسريحات الشعر بأسلوب ذيل الحصان
تسريحات الشعر بأسلوب ذيل الحصان

يمكنك تطبيق هذه التسريحة بعلو منخفض او مرتفع كما ترغب المرأة، لكن من الافضل اعتمادها بعلو منخفض من الخلف ان كانت المرأة من صاحبات الوجه الصغير والنحيف، اما لصاحبات الوجه العريض والممتلئ فمن الأفضل الاتجاه نحو تسريحات الشعر العالية التي تمنح التناسق للوجه.

وايضا من خيارات منى زكي بتسريحات الشعر الكلاسيكي، تسريحة الشعر المالس الذي يجعل من ملامح المرأة أكثر نعومة خاصة لصاحبات الوجه الممتلئ، وهي تسريحة كلاسيكية تناسب اطلالات النهار او المساء حيث يمكن اضافة اليها بعض الأكسسوارات البراقة.

 تسريحة الشعر المالس
تسريحة الشعر المالس

ومن حسنات هذه التسريحة بأنها سهلة التصفيف في المنزل حيث تحتاج فقط الى السشوار او الـ "بيبي ليس" (مكواة الشعر)، ولكن قبل استخدام هذه المكنة من الأفضل تطبيق كريم حماية للشعر حتى لا يتأثر مباشرة بالحرارة ويتعرض للتلف.