مكياج مارلين مونرو

كيف تعيدين إحياء مكياج مارلين مونرو بتفاصيله الجذابة لمناسباتك السعيدة

إحسان علّوه
9 فبراير 2023

مكياج ايقونات الجمال الكلاسيكي لم يندثر مع مررو السنوات، بل على العكس تعيد إحيائه كل فترة أشهر النجمات العالميات والعربيات بطريقة تراعي اساسياته من رسمة الآيلانير الى لون احمر الشفاه، لكن بإضافات جديدة تراعي ايضا التطور الحاصل في تقنيات التجميل من مستحضرات البشرة والكونتور والهايلايتر. هذا المكياج الكلاسيكي مع الإضافات الجديدة يمكن للمرأة الاستلهام منها لتطبيقه في أجمل المناسبات السعيدة لتكون بإطلالة متفردة واستثنائية تحاكي ايقونات الجمال العالميات، لذا اخترنا لك اليوم أسلوب مكياج مارلين مونرو Marilyn Monroe الشهير لتعتمديه بالخطوات المناسبة.

لمحة عن مكياج مارلين مونرو

أسلوب مكياج أيقونة الجمال العالمية مارلين مونرو Marilyn Monroe استطاع أن يصمد مع مرور الزمن، فهو مكياج تعيد تقليده العديد من النجمات العالميات والعرب. وكان من أبرز خطوط مكياج الراحلة في حقبة الخمسينات والستينات، مكياج الريترو، مكياج عيون القطة، وبالتالي يعتمد مكياجها على رسمة العين المرفوعة والمسحوبة بالآيلانير، مع احمر الشفاه الفاقع، والخدود البارزة بالبلاشر الطبيعي، وتكمل ذلك بتسريحات شعر كلاسيكية بلمسة الريترو مع الشعر القصير. فإليكم طريقة إعادة إحياء هذا المكياج الذي لا تندثر موضته مع مرور السنوات مع اهم النصائح ايضا للظهور ببشرة مشرقة ونضرة على طريقة مارلين مونرو.

مكياج بتأثير عيون القطة - صورة من شتر ستوك
مكياج بتأثير عيون القطة - صورة من شتر ستوك

بشرة متوهجة وبتأثير لا يقاوم

صحيح ان هناك العديد من صور مارلين مونرو Marilyn Monroe بالأبيض والأسود، لكن هناك ايضا صورا لها ملونة تعكس مدى جمال وإشراقة بشرتها سواء مع المكياج او بدونه. ومارلين مونرو واحدة من النجمات اللواتي اهتمت جدا بظهور بشرتها نضرة سواء قبل او بعد المكياج. وكانت تعاني من مشكلة جفاف البشرة.

الشقراء مارلين مونرو استعانت بالتالي خلال مسيرتها الفنية بطبيب الأمراض الجلدية الهنغاري الشهير، إرنو لازلو الذي كان يعتني ببشرة العديد من نجمات هوليوود في تلك الفترة، ووصف لها روتينا صارما للعناية بالبشرة الجافة، فاستخدمت مثلا التنظيف بالزيت عبر مستحضر "Erno Laszlo Active Phelityl Oil،" ثم قامت بوضع كريم " Active Phelityl"   وتغسل وجهها بعدها ثم تنهي روتنيها المسائي بغسول التحكم، وما تزال كل هذه المنتجات متاحة الى اليوم.

مارلين مونرو- صورة من شتر ستوك
مارلين مونرو- صورة من شتر ستوك

هذه العناية اليومية ببشرتها الجافة حققت لها اطلالة مثالية أثناء ظهورها بالمكياج، كما ان مارلين كانت تحرص جدا على البقاء بعيدا عن الشمس للحفاظ على لون بشرتها الفاتحة، متفادية اكتساب السمرة المزيفة التي تفضلها النجمات.

وإن اتجهنا الى مكياج بشرة مارلين، ومحاولتنا لمحاكاته بتقنيات اليوم، فإن الهايلايتر الذي يعد اليوم من أساسيات المكياج كانت تطبقه مارلين بطريقة مختلفة، وبالتالي حصلت على توهجها بطريقة أخرى من خلال تطبيق طبقات من الفازلين تحت كريم الأساس لمساعدة البشرة على التقاط الضوء.

كانت مارلين بالتالي تضع كمية صغيرة من الفازلين على عظام وجنتيها، وأدركت بأن هذا السطح اللامع يلتقط الأضواء تمامًا ويجعل بشرتها تبدو أكثر جمالًا على الكاميرا، ولحسن الحظ بأنه يمكنك استبدال هذه الحيلة بعصرنا الحالي بالهايلايتر بدلا عن الفازلين.

كانت مارلين أيضًا من محبي الكريمات الباردة للعناية وترطيب البشرة، مثل Pond's ، وغيرها من المنتجات الشهيرة التي ما زلنا نستخدمها حتى اليوم، بما في ذلك Eight Hour Cream وNivea Creme من Elizabeth Arden ، كذلك كانت تستعين بوصفة زيت الزيتون على بشرتها لتعويض الجفاف... كل ذلك يعتبر من أسرار بشرة مارلين مونرو المتوهجة.

مارلين مونرو - صورة من AFP
مارلين مونرو - صورة من AFP

ولمحاكاة مكياج بشرة مارلين مونرو، يمكنك تطبيق خطواتها بالعناية بالبشرة اولاً وعلاج مشاكلك الجلدية للحصول على بشرة نقيّة أولا، قبل تطبيق الأسس التمهيدية من البرايمر، كونتور الوجه لتحديد تفاصيل الوجه لكن لا تبالغي بذلك حتى لا يبدو وجهك بتقاسيم قاسية. والأهم في مكياج مارلين مونرو هو إضاء البشرة، فيمكنك بالطبع استخدام التقنية الحديثة من الهايلايتر ووضعها على الأماكن المخصصة في الوجه: تحت الحاجب، أعلى الخدين، تحت أرنبة الأنف اي فوق الشفاه، فالهايلايتر يمنح وجهك السطوع.

واخترنا لك:

  • برايمر Sisley Instant Eclat instant glow primer الذي يحقق لك مظهر بشرة مثالي.
Armani Beauty NEO NUDE A- HIGHLIGHT
Armani Beauty NEO NUDE A- HIGHLIGHT
  •  هايلايلايتر Armani Beauty NEO NUDE A- HIGHLIGHT "ارماني بيوتي نيو نيود آي هايلايت".

مكياج بتأثير عيون القطة

بالإنتقال الى الجزء الأهم من مكياج مارلين مونرو، وهو مكياج العيون، كانت تختار مارلين الآيلاينر المسحوب باللون الأسود بطرق مختلفة الا ان اشهرها هو مكياج عيون القطة المزدوج. تبدئه بطبقة خفيفة من الفازلين لإضاءة تحت الحاجب، ثم بظلال عيون ترابية خافتة، قبل ان تنطلق برسم الآيلانير، فإليك هذه الخطوات من وحي أسلوبها:

لمحة عن مكياج مارلين مونرو

  • اختاري نوع جيد من الآيلانير كي يدوم معك فترةً أطول ويكون سهل الانزلاق.
  • ابدئي برسم الآيلانير عند منتصف الجفن العلوي وبمسار بأتي بشكل مجنح عند طرف العين، ويمكنك الاستعانة بشريط لاصق على جانب العين لمساعدتك في تحديد الرسمة بشكل خط افقي بدون ان تلطخي بقية الوجه.
  • اجعلي الخط تصاعديا في السماكة، أي ان يكون رفيعا في وسط الجفن ثم ينتهي بسماكة مضاعفة في نهاية الخط.
  • يمكنك تطبيق خط آيلانير اخر عند الجفون السفلية مع جعله نهايته مفتوحة مع الخط الموازي العلوي.
  • لمزيد من توسيع العين وفتحها، مرري خطا رفيعا باللون الأبيض بين نهايتي خطي الآيلانير الأسود
  • لا بد من إبراز جمال الرموش بالماسكارا المكثفة او الرموش المستعارة المثنية للخلف. جربي ماسكارا "ماد آيز" Mad Eyes من "جيرلان" Guerlain لرموش أكثر سماكة وطولا اذ تمكنك هذه الماسكارا من التمتع برموش ذات حجم مذهل، بتركيبة مقاومة للماء تدوم لمدة 24 ساعة.

واخترنا لك هذه المستحضرات:

  • الآيلاينر من ايف سان لوران Yves Saint Laurent Eyeliner Effet Faux Cils Shocking لنظرات عميقة وجذابة.
Yves Saint Laurent Eyeliner Effet Faux Cils Shocking
Yves Saint Laurent Eyeliner Effet Faux Cils Shocking
  • الآيلاينر من جيرلان Guerlain Mad Eyes Precise Liner لتحديد رسمة العين بشكل مثالي.
  • ماسكارا "فابيولوس آيز" من "هيريرا بيوتي" لتطويل وتعزيز جمال العين فوراً.
ماسكارا "فابيولوس آيز" من "هيريرا بيوتي"
ماسكارا "فابيولوس آيز" من "هيريرا بيوتي"

شفاه بتأثر الأبعاد الثلاثية

كيف تحصلين على شفاه جذابة وممتلئة على طريقة مارلين مونرو؟.  فالنجمة الراحلة كانت تتبع اسلوبا شهيرا في تطبيق مكياج الشفاه، وكانت تستخدم ما يصل إلى خمسة ألوان حمراء مختلفة بالدرجات لخلق الوهم والبعد في الشفاه، فيما يعرف اليوم بطريقة "الأومبريه" حيث يستخدم خبراء هذه الحيل الجمالية الى اليوم.

مارلين مونرو - صورة من شتر ستوك
مارلين مونرو - صورة من شتر ستوك

تستخدم فرشاة شفاه خاصة لتطبيق هذه الألوان حيث يساعدها هذا على الدمج الجيد للحصول على تأثير شفاه ممتلئة وجذابة. تختار درجات الأحمر الداكن على الزوايا الخارجية للشفتين، والتدرّجات الأفتح تمزجها في الوسط مما يخلق أبعاداً لافتة للشفتين.

اختاري مثلا تطبيق اللون الأحمر القاني على زوايا شفتيك، على غرار قلم الإصدار المحدود من " شانيل" Chanel "   روج ألور رقم 5" Rouge Allure N5 .  الذي يغلف شفتيك بلون جذاب ويضفي الإمتلاء على الفم، وبعدها أضيفي طبقة في وسط الفم بلون أفتح قليلا، فجربي أحمر الشفاه من ديور Dior Couture Color Rouge in 844 Trafalgar الذي يضفي لمسة منتعشة على شفتيك.

خدود طبيعية متوردة

مارلين مونرو كانت مغرمة بمظهر الخدود الوردية واللامعة، وتتفادى كليا مظهر الخدود البرونزية او الداكنة، لذا كانت تلجأ دائما الى استخدام البلاشر الوردي للحصول على إطلالة منعشة مع مزجه قليلا بالفازلين في اعلى الخد للحصول على تأثير الهايلايتر اللامع.

Guerlain Two-Tone Blush
Guerlain Two-Tone Blush

يمكنك الحصول على هذا اللون من خلال بلاشر بلاشر Guerlain Two-Tone Blush البارز بلوني الفوشيا والزهري لتوريد الخدود. يحتوي هذا المنتج على مكونات من الورد الباودر الذي يساهم في ترطيب البشرة ومنحها توهج طبيعي. وزعي اللون بشكل عامودي مائل عند كرسي الخد ما يجعل من وجهك منحوتا وخدودك مشدودة للأعلى.

هذه كانت أبرز اسرار مكياج مارلين مونرو حيث يمكنك اعادة احياء هذا المكياج في مناسباتك السعيدة، وبينها مناسبة عيد الحب 2023.