عودة موضة تحديد الشفاه في مكياج 2024

عودة موضة تحديد الشفاه في مكياج 2024 ..إليك طريقة تطبيقها كإطلالات النجمات

إحسان علّوه
27 ديسمبر 2023

في التسعينات، شهدنا ثورة جمالية صنعها محدّد الشفاه حيث كانت تظهر النجمات حينها مع كونتور الشفاه البارز وخاصة باللون البني، وترك حدود الخط واضحاً مقارنة بلون أحمر الشفاه. ظننا أن هذه الصيحة اندثرت مع الإتجاهات الجديدة في عالم المكياج وألوانه ورسماته، إلا أننا تفاجئنا بالفعل بعودتها بقوة في العام 2023، لكن بالطبع مع اختلاف التدرجات اللونية وطريقة الدمج. فشاهدنا هذا العام العديد من النجمات يعتمدن صيحة تحديد الشفاه بالكونتور البني خصوصاً، أبرزهن مايا دياب، ستيفاني عطالله، نانسي عجرم، وغيرهن وفق ما سنعرض صورهن إلى جانب الإضاءة على هذا الإتجاه الجمالي المتواصل معنا للعام الجديد 2024.

عودة صيحة تحديد الشفاه موضة التسعينيات

من منا لا يذكر إطلالات النجمة اللبنانية نوال الزغبي او نجوى كرم في كليباتهما الغنائية مع صيحة تحديد الشفاه بكونتور بني داكن؟ والجميع حينها واكب هذه الصيحة التي طفت في فترة التسيعينات، أوج الإزدهار الفني لنجمات الغناء. انطفأت هذه الصيحة بعدها ليتحول المكياج الى محو الخطوط البارزة واستبدالها بالألوان النيود غير المرئية في تحديد الشفاه.

مايا دياب
مايا دياب

هذا العام عادت صيحة تحديد الشفاه لتحيا من جديد على يد أبرز خبراء الجمال الذين اعتمدوها لأشهر نجمات الفن العرب والعالميات، على غرار مايا دياب، ستيفاني عطالله، جميلة عوض، نانسي عجرم وغيرهن كما سترون من خلال الصور المرفقة.

مايا دياب بصيحة كونتور الشفاه
مايا دياب بصيحة كونتور الشفاه
جميلة عوض بصيحة كونتور الشفاه
جميلة عوض بموضة تحديد الشفاه
تحديد الشفاه موضة التسعينيات يرجع من جديد - اطلالة ناردين فرج
تحديد الشفاه موضة التسعينيات يرجع من جديد - اطلالة ناردين فرج

أسس تطبيق صيحة تحديد الشفاه موضة مكياج 2023

إذا، نشهد عودة تحديد الشفاه مباشرة من التسعينيات، ولكن في إطلالة محدّثة. يتم اختيار درجات بنية متفاونة الأمر الذي يتكيف بشكل مثالي مع كل ألوان البشرة ويسمح  بإبراز جمال الشفاه بطريقة مثالية مع الحفاظ على الخط البارز والواضح مقارنة مع لون أحمر الشفاه الذي يأتي بدرجة أقل وضوحاً. فكيف نعتمد هذه الصيحة بالخطوات الصحيحة؟.

ستيفاني عطالله بموضة تحديد الشفاه
ستيفاني عطالله بموضة تحديد الشفاه
أسما جلال بموضة تحديد الشفاه
أسما جلال بموضة تحديد الشفاه
بسنت شوقي
بسنت شوقي

تحضير الشفاه لاستقبال المكياج

السر الأول في الحصول على رسمة شفاه جذابة ومثالية، هو خطوة تحضير الشفاه لاستقبال المكياج. ابدئي بخطوة التقشير لإزالة الجلد الميت. بعد تقشيرها تصبح شفاهك ناعمة الملمس مما يسهل تطبيق المستحضرات. يمكنك تقشيرها بالطرق الطبيعية مثل استخدام زيت الزيتون مع السكر وفركها بفرشاة الأسنان. من الأفضل دوما المحافظة على ترطيب الشفاه تفاديا لمشكلة جفافها وتشققها.

جينفير لوبيز بموضة تحديد الشفاه
جينفير لوبيز بموضة تحديد الشفاه

تحديد الشفاه بقلم كونتور

  • والآن، قومي بتطبيق كريم الأساس على كامل الشفاه لدمج أولا لونها مع لون البشرة.
  • من خلال قلم كونتور بني داكن او أي لون تحبذينه يليق بلون بشرتك، ارسمي شكل الشفاه، مع الحرص على تكبير الرسمة عند منتصف الشفاه "قوس كيوبيد"، وتحديدا تحت أرنبة الأنف، لتقصير المسافة بين الشفاه العلوية والأنف، ما يجعل الفم يبدو مرفوعا من الأعلى.
  • بعد تحديد رسمة الشفاه، ابدئي بملء اللون على الشفتين من خلال قلم كونتور ناشف بدرجة حيادية، مثل الوردي الباهت او البني الفاتح، الى حين تلوين كامل الشفاه ضمن رسمة الكونتور التي حددتيها.
تحديد الشفاه بقلم كونتور
تحديد الشفاه بقلم كونتور
  •  مرري من خلال الهايلايتر او الكونسيلر خطا رفيعا كالكونتور، يأتي بمحاذاة الخط الخارجي لكونتور الشفاه وذلك لتكبير الشفاه وأضاءتها ثم ادمجي الخط بشكل الطبطبة.
  •  طبقي الروج بلون حيادي ولامع على كامل الشفاه، ومن الأفضل استخدام فرشاة صغيرة لتعبئة اللون على كامل الشفتين بطريقة احترافية.
  • ان لاحظتي اختفاء معالم خط تحديد الشفاه أعيدي رسمه بطريقة محترفة لتحصلي على شفاه مؤطرة بكونتور واضح.

نهمس لك بأنه من المهم  التأكد من وجود تباين بين لون بشرتك وقلم تحديد الشفاه، للحصول على شفاه بحدود بارزة، لذلك ستبدو درجات اللون البني الداكن، أو القهوة، رائعة للبشرة السمراء، ودرجات البني الفاتح للبشرة البيضاء.

واخترنا لك:

  • قلم تحديد الشفاه CHARLOTTE TILBURY LIP CHEAT بلونه البني.
  • قلم تحديد الشفاه من شانيل LE CRAYON LÈVRES لرسم محيط الشفاه بشكل سلس وثابت.

صور النجمات من حساباتهن على انستغرام.