ما هي عملية تصغير أرنبة الأنف بالبنج الموضعي

عملية تجميل الأنف من أشهر وأكثر العمليات شيوعاً اليوم، حيث تبحث النساء دائماً للحصول على أنف صغير مثالي، وإحدى أشهر عمليات الأنف هي عملية تصغير أرنبة الأنف. عملية تصغير أرنبة الأنف قد تتم لأسباب علاجية أو جمالية، أو للأثنان معاً، فهي تهدف لتغيير مظهر وشكل الأنف الخارجي.

فما هي تصغير عظمة الانف أو أرنبة الأنف بالبنج الموضعي؟

ما هي عملية تصغير أرنبة الأنف بالبنج الموضعي

عملية تصغير أرنبة الأنف

عملية تصغير أرنبة الأنف تساعدك على الحصول على أنف صغير مثالي من خلال خضوعك لعملية جراحية تزيل الغضاريف الداخلية للأنف أو تعدلها. يمكنا أيضاً الخضوع لعملية تصغير أرنبة الأنف من دون جراحة، وذلك باستخدام تقنية الليزر، حقن الفيلر أو الخيوط. كل هذه التقنيات تساعدك على تجميل أنفك والحصول على أنف صغير مثالي لوجهك.

كيف تتم عملية تصغير أرنبة الأنف

تتم عملية تجميل تصغير أرنبة الأنف لمدة 3 ساعات تقريباً، تحت تأثير البنج الموضوعي. هذه العملية الجراحية قد تتم بإجراء الجراحة المفتوحة أو المغلقة، حسب وضعك،للحصول على مظهر الأنف الذي تتمنيه.

الجراحة المفتوحة

طريقة شق العملية هي الفرق الوحيد بين الجراحة المفتوحة والمغلقة، فقد يقوم الطبيب بالشق الجراحي في الجزء الفاصل بين فتحتي الأنف وذلك في الجراحة المفتوحة، ومن ثم سيقوم بإعادة تشكيل الغضاريف والعظام الداخلية. الجراحة المفتوحة تساعد الطبيب للوصول إلى أماكن أبعد وقيامه بتعديلات أوسع من الجراحة المغلقة، فهذه الجراحة تساعده للوصول إلى هيكل الأنف بأكمله وتعديله.

الجراحة المغلقة

من خلال الجراحة المغلقة يقوم الطبيب بشقوق جراحية صغيرة من خلال فتحتي الأنف لإعادة تشكيل الغضاريف والعظام، يستخدم الطبيب هذه الجراحة عندما لا يحتاج المريض لتعديلات كبيرة على هيكل الأنف. أيضاً، الجراحة المغلقة تعد جراحة أسرع وأسهل من الجراحة المفتوحة فهي تناسب جميع الحالات ولا تترك ندبات على عكس الجراحة المفتوحة، وتؤدي إلى أقل نسبة من التورم.

أضرار عملية تصغير أرنبة الأنف

كأي  عملية جراحية، قد تتعرضين لأضرار بعد الخضوع لعملية تصغير أرنبة الأنف، ومن أهم الأضرار هي التعرض لنزيف كبير والذي قد يتطلب إجراء عملية أخرى لإيقافه، أو حدوث عدوى بعد العملية. أيضاً قد تتعرضين لتورم في الأنف وندبات، ولكن سيزولان بعد فترة من العملية.