اللاتيه والفراولة.. أبرز تريندات المكياج على التيك توك خلال عام 2023

مكياج اللاتيه والفراولة أبرز صيحات الجمال على التيك توك في عام 2023 وهذه أسرار تطبيقهما

إحسان علّوه
27 ديسمبر 2023

تريندات المكياج على التيك توك تصدرها خلال عام 2023، مكياج اللاتيه، ومكياج الفراولة. وكان لافتاً بأن هذين الإتجاهين اعتمدتهما بالخطوات النجمة هايلي بيبر والتي باتت أيقونة جمال يتابعها الملايين للاستلهام منها، خاصة بعد إطلاق خطها التجميلي منذ سنوات، وحرصها دائماً على ابتكار صيحات جديدة للصبايا. إذاً، اللاتيه والفراولة اتجاهات جمالية غزت التيك توك هذا العام، وسبق وأن تحدثنا عنهم بالخطوات في فريق "هي"، لكن مع حصاد عام 2023، دعونا نتذكر هاتين الصيحتين مجدداً واللتان تمتدان معنا ايضا للعام الجديد 2024 لموسم الشتاء الجاري.

صيحة مكياج اللاتيه خلال عام 2023 وأسرار تطبيقها

اذا، من أهم تريندات المكياج على التيك توك، مكياج اللاتيه  وهو صيحة جمالية عاشت النجومية مع موسمي الصيف والخريف 2023 وتمتد معنا الى شتاء 2024. تعتمد هذه الصيحة الرائجة على التيك وبين النجمات، على إطلالة جمالية مستوحاة من لون القهوة الممزوجة بالحليب، أو ما يعرف باللاتيه. ما يميز هذه الصيحة ألوانها البرونزية الساطعة، الأمر الي يجعلها خياراً مثالياً لكل الفصول بكونها تمنح البشرة المظهر المتوهج والدافئ.

مكياج اللاتيه
صورة من انستغرام Makeup By Shani Baruch (1)
صورة من انستغرام TANIELLE JAI Makeup Artist (2)
ضورة من انستغرام TANIELLE JAI Makeup Artist (2)

وقبل تطبيق صيحة مكياج اللاتيه، لا بد من الحرص على أن تكون البشرة صحيّة ومشعة كقاعدة أساسية لإبراز فوقها المكياج بدرجات بنية وذهبية. ولتعزيز التوهج،  نستعين بالبرونزر لكونتورينغ خفيف، إلى جانب الهايلايتر المضيء. أما ماكياج العينين فيرتكز على الظلال السموكي أي تلك المغبّرة باللون البني مع إضاءة ذهبية محورية في وسط الجفن بلمسة الغليتر. نختم مكياج العين مع الرموش التي يتم إبرازها وتحديدها بشكل واضح مع الماسكارا، ونترك الحواجب على طبيعتها مع تمشيط الشعيرات للأعلى بشكل متفرق، ويمكن تطبيق صابون الحواجب لهذا اللوك، اما الشفاه تتلون بدرجة نيود لحمية او تدرجات النيود البنيّة الفاتحة.

النجمة هايلي بيبر تتألق بمكياج الاتيه
النجمة هايلي بيبر تتألق بمكياج اللاتيه - صورة من حساب انستغرام هايلي بيبر
النجمة هايلي بيبر تتألق بمكياج اللاتيه
النجمة هايلي بيبر تتألق بمكياج اللاتيه - صورة من حساب انستغرام هايلي بيبر

ولا تنسي بالطبع اختيار كريم أساس سائل بلمسة مضيئة شرط عدم المبالغة في كميته، فالهدف هنا توحيد لون البشرة والحد من ظهور الشوائب؛ وليس التغطية السميكة. الأمر ذاته ينطبق على تطبيق الكونسيلر، فاستعملي القليل منه فقط، وفي نقاط استراتيجية معينة، مثل زاوية العين أو حول الأنف حيث قد تجدين بعض الاحمرار.

ونصائحنا لك عند استخدام البرونزر للحصول على سمرة البشرة، هو تطبيقه على عظمة الخد  صعوداً إلى الصدغين والجبين وأيضاً حول الأنف وعلى الفك، من أجل محاكاة تأثير الكونتورينغ الخفيف.

واخترنا لك عزيزتي هذه المستحضرات من تجربتنا لمساعدتك على تطبيق مكياج اللاتيه:

  • ظلال عيون Maha Eyeshadow Palette Emerald Eyes   من asteri beauty. تعمل على تعزيز جمالك الطبيعي مع أربعة ظلال عيون غنيّة بالألوان الخلابة وبتركيبتها الناعمة التي يسهل مزجها وبناءها.
Maha Eyeshadow Palette Emerald Eyes
Maha Eyeshadow Palette Emerald Eyes
  • ماسكارا Lash Sculpt المبتكرة من Anastasia Beverly Hills
  • كونسيلر Incredible Duo  لمجموعة CRAZY ‘90S من OKIKO MILAN
صورة من انستغرام TANIELLE JAI Makeup Artist (1)
صورة من انستغرام TANIELLE JAI Makeup Artist (1)

مكياج الفراولة صيحة جمالية في 2023

عارضة الازياء العالمية هايلي بيبر اطلقت هذا العام صيحة "مكياج الفراولة" الذي يعد من أهم تريندات المكياج على التيك توك. ما يميز مكياج الفراولة انه يبرز ملامح الوجه بشكل طبيعي ولطيف مع التركيز على حمرة الخد وكأن الوجه مطبع بقبلات الشمس sun kissed effect ، وإظهار النمش بشكل واضح.

مكياج الفراولة صيحة جمالية في 2023
مكياج الفراولة صيحة جمالية في 2023 - صورة من حساب انستغرام هايلي بيبر
مكياج الفراولة صيحة جمالية في 2023 - صورة من حساب انستغرام هايلي بيبر
مكياج الفراولة صيحة جمالية في 2023 - صورة من حساب انستغرام هايلي بيبر

وشرحت هايلي خطوات هذا المكياج من خلال فيديو نشرته على انستغرام وتيك توك، فإليك الخطوات:

  • بدأت هايلي بيبر في تحضير البشرة، واستخدمت بداية مستحضر glazing milk من خط مستحضراتها rhode  للعناية بالبشرة. يتميز هذا المستحضر بقوامه الخفيف وخلاصته الغنية بالمغذيات التي توفر ترطيبا فوريًا وتعطي نضارة لا مثيل لها. بعدها، طبقت مستحضر  peptide Glazing Fluid  من rhode، وهو جيل خفيف الوزن وسريع الامتصاص يملئ البشرة ويرطبها بشكل واضح لدعم حاجز البشرة بمظهر صحي. هذه الخطوة هي سر من اسرار هايلي للحصول على بشرة زجاجية جميلة.
  • دمجت القليل من البرونز بالفرشاة المناسبة فوق عظمة الخد وعلى الجبين. هذه اللمسة تعطي دفئا خفيفا للوجه وتبرز الملامح بشكل ناعم ولطيف مع زيادة أبعاد الوجه. استخدمت الكونسيلر للاضاءة ورفع الوجه. وضعت خطا مائلا من الكونسيلر على جانبي الفم  ونقطة أسفل كل عين والقليل على الجبهة ثم تقوم بالدمج الى الاعلى. بعدها قامت بتوزيع البلاش الكريمي على عظمة الخد.
مكياج الفراولة صيحة جمالية في 2023 - صورة من حساب انستغرام هايلي بيبر
مكياج الفراولة صيحة جمالية في 2023 - صورة من حساب انستغرام هايلي بيبر
  • اما السر في الحصول على خدود الفراولة، الا وهو دمج لونين من البلاش، الأول بدرجة اللون الوردي الفاتح والثاني بالنغمة الوردية الغامقة. عملية الدمج تكون من خلال حركات الاصابع للحصول على مظهر طبيعي.
  •  بعدها وزعت القليل من الهايلايتر باللون الخوخي الصيفي على عظمة الخد. وباستخدام قلم بني رفيع، نقشت النمش على انفها بشكل عشوائي خفيف.
  • بالنسبة الى مكياج العين، وزعت هايلي طبقة خفيفة من البرونزر على الجفن كظلال العين. ارسمي ايلاينر رفيع لرفع العين وجعلها مسحوبة. تستخدم بعدها "مكبس" الرموش وهذه الخطوة اساسية من اجل رفع الرموش وتوسيع العين لتصبح اكثر جاذبية. من ثم تستعمل طبقة خفيفة من الماسكارا على اطراف الرموش.
  • لمكياج شفاه طبيعي، حدّدت هايلي شفتيها بطريقة ناعمة بقلم كونتور للشفاه بلون طبيعي ثم دمجته قليلا بإصبعها. مررت بعدها على الشفاه مباشرة، البلاش الكريمي باللونين الزهري الفاتح والداكن اللذين استخدمتهما سابقا على الخدود. طريقة الدمج جاءت بأسلوب الطبطبة لمظهر شفاه اكثر امتلاءً.
  • أنهت هايلي بيبر إطلالتها بطبقة من مستحضر peptide lip treatment by rhode.، وهو منتج يساعد على ظهور الشفاه ممتلئة وطبيعية سواء في اطلالة الصباح او النهار. ويعتبر ايضا من اسرار هايلي للحصول على شفاه ممتلئة طول الوقت.
  • ننصحك لتطبيق مكياج الفراولة على الخدود والشفاه بمستحضر أحمر الشفاه والخدود الجديد "Good Girl Blusher"  من HERRERA BEAUTY. 
مكياج الفراولة صيحة جمالية في 2023
مكياج الفراولة صيحة جمالية في 2023
أحمر شفاه من   Herrera Beauty Rose Jasmine
أحمر شفاه من   Herrera Beauty Rose Jasmine

هذه كانت أسرار تطبيق مكياج اللاتيه والفروالة وهما صيحتان تصدرتا التيك توك للعام 2023، وتمتدان معنا للعام الجديد.