المكياج اللاتيني اتجاه جمالي يغزو التيك توك ويبرز جمالك الشرقي ..إليك الخطوات

المكياج اللاتيني اتجاه جمالي يغزو التيك توك ويبرز جمالك الشرقي ..إليك الخطوات

نور عبد الساتر
12 سبتمبر 2023

لمحبات التجدد ومواكبة صيحات المكياج الرائجة، لا بد لكم من تجربة المكياج اللاتيني الذي غزا منصة تيك توك. يعتمد هذا المكياج على البشرة ذات التغطية العالية لإخفاء كل العيوب، مع الحواجب المحددة والعريضة والرموش الطويلة والبارزة...فإليك أسرار هذا المكياج بالخطوات، وهو مناسب جدا لابراز جمال ملامح المرأة الشرقية.

 صيحة المكياج اللاتيني تجتاح التيك توك

المكياج اللاتيني صيحة جمالية اقتحمت بقوة تطبيق موقع التواصل الاجتماعي "تيك توك" . اشتهر هذا الإتجاه الجمالي عند قيام الكثيرات من المؤثرات على مواقع التواصل الاجتماعي بتجربته و المدح به. ستكتشفين في هذا الموضوع ان خطوات هذا المكياج سهلة جدا وبسيطة، وهو بعيد كل البعد عن الوان ظلال العيون الصاخبة والجريئة. سيغمر هذا المكياج ملامحك العربية، اذ انه يقوم على التركيز على ما يعتبر من علامات الجمال عند العرب، كالرموش الكثيفة والطويلة والحواجب العريضة.

Hayley Bui مكياج لاتيني على ملامح البلوغر
 مكياج لاتيني على ملامح البلوغر Hayley Bui

خطوات تأسيس البشرة للمكياج اللاتيني

يتميز المكياج اللاتيني بمظهر بشرة نقية، خالية منالعيوب، وموحدة اللون. وللحصول على مظهر بشرة مثالي للمكياج اللاتيني، اعتمدي الخطوات التالية:

ـ  ابدئي بتمرير كمية مناسبة من البرايمر على بشرتك لضمان ثبات المكياج لفترات طويلة. يعمل البرايمر على تنظيم إفراز الزيوت الطبيعية داخل خلايا البشرة وتصغير المسام، لمظهر بشرة مصقولة وخالية من العيوب.

ـ ضعي كريم اساس بدرجة تغطية كاملة، ووزعيه على كامل وجهك باستعمال الفرشاة المناسبة. اخترنا لك من تجربنتا كريم الأساس "أول آورز لومينوس مات" All Hours Luminous Matte يدوم 24 ساعة طويل الثبات SPF 30 مع حمض الهيالورونيك من "إيف سان لوران" Yves Saint Laurent

كريم اساس All Hours Luminous Matte من ايف سان لوران
كريم اساس All Hours Luminous Matte من ايف سان لوران

إذ أنه  يوفر تغطية كاملة تصل إلى 24 ساعة مع ملمس خفيف الوزن ولمسة نهائية غير لامعة ومشرقة للحصول على بشرة خالية من العيوب في صيف 2023. أعجبنا أن هذا المنتج يتميز بأنه غني بحمض الهيالورونيك وبتلات الياسمين، ما يوفر فوائد العناية بالبشرة لتصبح أكثر نعومة وترطيبًا.

ـ وزعي كمية صغيرة من احمر الخدود باللون الوردي الخفيف فوق عظمة الخد وادمجيه بلطف باصبعك.

ـ لا تهملي خطوة استعمال الكونتور فهي اساسية جدا لتحديد وابراز الملامح اثناء تطبيق المكياج اللاتيني. حددي بالكونتور الأماكن البارزة في وجهك مثل الأنف والوجنتين والجبهة والذقن، لاضافة لمسة من الدفئ لملامحك.

ـ ثبتي المكياج ببودرة الوجه لتتخلصي من اللمعة الزائدة ولتصغير مسام الوجه، ما يمنحك مظهر بشرة متوهج بدون اي شوائب.

اتبعي هذه الخطوات وابرزي ملامحك العربية مع صيحة المكياج اللاتيني.

خطوات مكياج العيون اللاتيني لتعزيز جمال عيونك الشرقية

يتميز مكياج العيون اللاتيني بجفون عارية ونظرة جذابة بدون أي شائبة، كما يتميز بالرموش الطويلة و الكثيفة. اليك عزيزتي خطوات مكياج العيون هذا:

ـ ادمجي بفرشاة ناعمة كمية مناسبة من الكونسيلر عالي التغطية، اسفل العينين وعلى الجفون ثم ثبتي الكونسيلر ببودرة لضمان عدم تشققه لاحقا.

ـ مدي طبقة خفيفة من ظلال العيون باللون البيج على كامل جفن العين ومديه قليلا الى الخارج لسحب العين. اضيفي القليل جدا من الهايلايتر على مدمع العين للانارة وتوسيع العين.

Hayley Buiمكياج لاتيني على ملامح البلوغر
 مكياج لاتيني على ملامح البلوغر Hayley Bui

ـ والان، الخطوة الاهم وهي الحصول على رموش دراماتيكية. يمكنك استعمال رموش اصطناعية كثيفة، او تمرير طبقات متعددة من المسكارا المفضلة لديك على الرموش من الجذور الى الاطراف.فالرموش الطويلة تضفي السحر والجمال لعينيك. اخترنا لك ماسكارا "فابيولوس آيز" من "هيريرا بيوتي". تتميز هذه الماسكارا بترطيب وتكثيف الرموش لتعزيز الجمال الصحي الذي ينبع من داخل الجسم لإحتوائها على خلاصة الأوركيد الأسود الفعالة لتغذية الرموش وتقويتها، وزيت الخروع لترطيب الرموش ومنحها النعومة والصحة، بالإضافة إلى قطرات الكريستال للحصول على رموش أكثر كثافةً وطولاً بعد 28 يوماً من الاستخدام المتواصل.

كما تضم تركيبة الماسكارا خلاصة زهر الياسمين لتعزيز جمال الرموش وتغذيتها وتقويتها، مع زيت الخروع الذي يمنح الرموش الترطيب والنعومة والصحة، بالإضافة إلى قطرات الكريستال للحصول على رموش أكثر كثافةً وطولاً بعد 28 يوماً من الاستخدام المتواصل.

ماسكارا من CAROLINA_HERRERA
ماسكارا من CAROLINA_HERRERA

ـ ارسمي حواجبك بقلم تحديد الحواجب، لمظهر حواجب كثيف وهو ما تتميز به معظم النساء العربيات. ثم ابرزي رسمة حاجبيك بمد خط من الكونسيلر الفاتح حول رسمة الحاجب.

اخترنا لك قلم +Gimme Brow من "بنفتكوزمتكس" Benefit Cosmeticsالمكثِّف للحواجبمن المقدّمة حتى الطرف، والذي يملءالفراغات. حددي وارسمي حواجبك بالقلم ثم ادمجي بواسطة الفرشاة اللولبيّة للحصول على حاجبين كثيفين بمظهر طبيعي. يتميز هذا القلم بتركيبة تلتصق بالشعيرات الموجودة والبشرة.

بعدها، مشّطي حاجبيك بجل الحواجب الشفاف "24آور براو سيتير"24 Hour Brow Setter  من Benefit Cosmetics. يقوم جل الحواجب الشفاف هذا بتحديد حاجبيك وتثبيت شعيراتهما لمدة 24 ساعة.

قلم +Gimme Brow المكثِّف للحواجب
قلم +Gimme Brow المكثِّف للحواجب

ـ ارسمي ايلاينر عريض باللون الاسود لسحب عينك و تعزيز جمالها العربي.

طبقي هذه الخطوات و تمتعي بعيون ساحرة تبرق بالجاذبية على طريقة المكياج اللاتيني الشهير.

خطوات مكياج الشفاه من وحي المكياج اللاتيني

يتسم المكياج اللاتيني بشفاه كرزية ممتلئة، اليك خطوات تطبيقه:

ـ حددي شفاهك بقلم تحديد الشفاه باللون البني الغامق.

ـ استعملي حمرة شفاه باللون النيود او اللون الوردي الطبيعي، التناقض بين لون محدد الشفاه الداكن و لون الروج الفاتح سيعطيك مظهر شفاه اكثر امتلاءً وتوهجا.

سلطي الضوء على جمال ملامحك العربية مع المكياج اللاتيني الشهير وواكبي التجدد في اطلالة ملامحك