حيل مضمونة لتثبيت كريم الأساس في فصل الصيف

طرق تثبيت كريم الأساس في الصيف. ففي الصيف ترغب أغلب النساء بتعلم طرق وحيل لتثبيت المكياج لوقت أطول وذلك بسبب كثرة الرطوبة في الطقس والذي يؤدي إلى سيلان المكياج وإفساد المظهر خاصة إذا كنت تتحضرين للخروج إلى مناسباتك الرسمية، فإليك  طرق تثبيت كريم الأساس في الصيف.

طرق تثبيت كريم الأساس في الصيف

ما هو كريم الأساس

كريم الأساس يعد إحدى أهم مستحضرات التجميل الذي يكون عادة على شكل كريمي ويتم توزيعه على البشرة للحصول على لون بشرة موحدة. فهو يساعد على إخفاء العيوب، وذلك لأن لون الكريم يكون عادة قريب من لون البشرة.

كريم الأساس يساعد على توحيد لون البشرة

أهمية كريم الأساس للوجه

  • توحيد لون البشرة
  • ضروري للحصول على مكياج ناجح
  • إخفاء العيوب
  • اخفاء البقع الداكنة
  • يحتوي بعضه على مواد ترطب البشرة
  • يحتوي بعضه على كريمات واقي الشمس

البودرة بساعد على تثبيت كريم الأساس في الصيف

أضرار كريم الأساس على البشرة

تصاب بعض النساء بجفاف البشرة عند تطبيق كريم الأساس بشكل يومي خاصة عند الإفراط في تطبيقه، وصاحبات البشرة الحساسة هن اكثر من يتعرضن لجفاف البشرة، حيث تفتقد البشرة إلى الرطوبة. أما إذا كنت تملكين بشرة دهنية، فتطبيق كريم الأساس بشكل يومي يزيد من إفراز الدهون وظهور حب الشباب لأنه يساعد على إنسداد المسامات بشكل كلي أو جزئي، فتتجمع التلوثات وتظهر الحبوب والبثور.   

كيفية تثبيت كريم الأساس

guerlain les voilettes translucent loose powder mattifying veil medium

تثبيت كريم الاساس من أهم الخطوات في الصيف خاصة لصاحبات البشرة الدهنية المعرضة أكثر من غيرها لإفراز الزيوت والدهون، لذلك ففي الصيف إختاري مستحضرات كريم الأساس التي تحتوي على مركبات جافة لتخفف من لمعان البشرة. وبعد تطبيق البرايمر الذي يساعد على السيطرة على إفراز الزيوت، ضعي كريم مرطب بتركيبة خفيفة خالية من الزيوت، ومن ثم طبقي كريم الأساس على وجهك عن طريق الطبطبة بالإسفنجة وتوزيعها بالفرشاة على كامل وجهك، قومي بتطبيق بودرة مناسبة لتثبيت كريم الأساس وتخفيف اللمعان الذي يظهر خاصة على صاحبات البشرة الدهنية والمختلطة مما يؤدي إلى الإفراط في الإفرازات الدهنية.

بالإضافة إلى البودرة يمكنك أيضاً تثبيت كريم الأساس عن طريق رش رذاذ خاص لتثبيت المكياج مما يساعد أكثر في الحفاظ على مكياجك لوقت أطول، كما يساعد على منحك إطلالة مشرقة وملفتة.

البودرة بساعد على تثبيت كريم الأساس في الصيف

مستحضرات كريم الأساس

جربي مستحضر بودرة لتثبيت كريم الأساس GUERLAIN Les Voilettes Translucent Loose Powder Mattifying Veil أو يمكنك تجربة ديور نيود اير لووس باودر Dior Nude Air Loose Powder وهي عبارة عن أفضل أنواع البودرة لتثبيت كريم الأساس طوال اليوم.