طرق تجميلية لشد ترهلات الرقبة وأهم نتائجها

طرق تجميلية لشد ترهلات الرقبة وأهم نتائجها

نانسي شربل
1 يناير 2023

طرق تجميلية لشد ترهلات الرقبة وأهم نتائجها للحصول على رقبة مشدودة وشبابية. يمكن أن تقضي جراحة شد الرقبة على الدهون الزائدة وترهل الجلد على رقبتك، وقد ترغبين في إجراء هذه الجراحة إذا كنت تعانين من تغيرات جلدية مرتبطة بالعمر أو ترهل الجلد بسبب فقدان الوزن.

عملية شد الرقبة هي عملية جراحية تجميلية يمكن أن تمنح رقبتك مظهراً أكثر نضارة وشباباً، فتعرفي على أبرز الطرق التجميلية لشد ترهلات الرقبة وأهم نتائجها.

الخضوع لعملية شد الرقبة

 قد ترغبين في إجراء جراحة شد الرقبة إذا كنت تعانين من:

  • الدهون الزائدة في رقبتك
  •  شرائط أفقية من الجلد
  • فقدان الكثير من الوزن وترهل جلد العنق
  • يبدو جلد الرقبة مترهلاً، على غرار الأنسجة المتدلية من الرقبة
  • التجاعيد

طرق تجميلية لشد ترهلات الرقبة

  • شد الرقبة
  • البوتوكس
  • الفيلر
  • كيبيلا
  • ألثيرابي

عملية شد الرقبة

.jpg عملية شد الرقبة يمكن أن تمنح رقبتك مظهراً أكثر نضارة وشباباً
عملية شد الرقبة يمكن أن تمنح رقبتك مظهراً أكثر نضارة وشباباً 

عملية شد الرقبة هي عملية جراحية تجميلية يمكن أن تمنح رقبتك مظهراً أكثر نضارة وشباباً كيث تعمل عن طريق رفع وشد عضلة Platysma. خلال العملية سوف تتلقين أدوية لمساعدتك على الشعور بالراحة أثناء العملية، وقد يشمل ذلك التخدير العام، أو التخدير في الوريد. سيقوم الجراح بعمل شق بالقرب من السوالف وحول أذنك وكذلك تحت ذقنك، وفي بعض الحالات، يكون حول أذنيك فقط. بعدها سيقوم الطبيب بإزالة الدهون وإعادة وضع الأنسجة تحت رقبتك وشد عضلات Platysma، كما أنها ستزيل الجلد الزائد. وقبل الانتهاء من الإجراء، سيستخدم الطبيب خيوطاً أو مادة لاصقة خاصة للجلد لإغلاق الشق.

البوتوكس

.jpg البوتوكس علاج فعال في علاج التجاعيد الديناميكية في الرقبة
 البوتوكس علاج فعال في علاج التجاعيد الديناميكية في الرقبة

البوتوكس علاج فعال في علاج التجاعيد الديناميكية في الرقبة بشكل مؤقت، حيث يشار إلى شد الرقبة باستخدام البوتوكس أيضاً باسم "شد نفرتيتي" لأن النساء يتوقعون أن تبدو رقبتهم أطول وأنحف بعد العلاج، مثل الملكة المصرية نفرتيتي.

أثناء شد الرقبة بالبوتوكس، يقوم جراح التجميل بحقن البوتوكس في شريط عضلات بلاتيسما، أي العضلات التي تبرز عند ثني رقبتك، لتقليل مظهر عنق الديك الرومي وتحديد الفك. وعادة ما تستمر نتائج شد الرقبة باستخدام البوتوكس ما بين 3-4 أشهر

الفيلر

حقن الفيلر علاج فعال لشد الرقبة والتخلص من التجاعيد
حقن الفيلر علاج فعال لشد الرقبة والتخلص من التجاعيد

يمكن حقن الفيلر الجلدي المصنوع من حمض الهيالورونيك أو هيدروكسيلاباتيت الكالسيوم في الرقبة وخط الفك لملء الجلد المترهل وملء التجاعيد وتحسين لون البشرة. وتدوم عملية شد الرقبة بالفيلر لمدة تتراوح من 6 إلى 12 شهراً تقريباً. نظراً لأن هذه الحشوات تشجع على إنتاج الكولاجين، يمكن للمرضى أن يتوقعوا أن يلاحظوا بشرة عنق أكثر نعومة وشباباً في الأشهر التالية للحقن.

 كيبيلا

.jpg كيبيلا علاج قابل للحقن لشد الرقبة
كيبيلا علاج قابل للحقن لشد الرقبة

كيبيلا عبارة عن تركيبة قابلة للحقن تتكون من حمض deoxycholic الذي يزيل الدهون تحت الذقن وفي الجزء العلوي من الرقبة. وغالباً ما تستخدم Kybella لعلاج المريضات اللواتي يعانون من "الذقن المزدوجة"، وهي منطقة معروفة بصعوبة نحتها بدون شفط الدهونعلى غرار شفط الدهون، لن تتمكن الخلايا الدهنية التي يتم علاجها بـ Kybella من تخزين الدهون، مما يعني أنه يمكنك توقع الحفاظ على الوزن في هذه المنطقة للأبدللحصول على أفضل النتائج، يوصي معظم جراحي التجميل بـ 4-6 علاجات Kybella متباعدة بشهر واحد، وتظهر النتائج عادةً بعد 4-6 أسابيع من الحقنة الأولى.

ألثيرابي

.jpg ألثيرابي تقنية تعتمد على طاقة الموجات فوق الصوتية لشد الجلد
 ألثيرابي تقنية تعتمد على طاقة الموجات فوق الصوتية لشد الجلد

تقنية ألثيرابي تقنية جديدة تعتمد على طاقة الموجات فوق الصوتية لشد الجلد. وعند وضعه على الرقبة، يمكن أن يرفع ألثيرابي ويشد الطبقات العميقة من الجلد والعضلات السفلية. ويعد هذا العلاج طريقة رائعة لمعاينة نتائج شد الرقبة الجراحي لمعرفة ما إذا كنت ترغبين في متابعة الإجراء لاحقاً. ترى معظم النساء اختلافاً ملحوظًا في جودة بشرتهم بعد 2-3 أشهر من علاج ألثيرابي. وعلى غرار علاجات العناية بالبشرة غير الجراحية الأخرى، يحفز ألثيرابي إنتاج الكولاجين في الجلد للحصول على رقبة أكثر نعومة وشباباً بشكل ملحوظ.

المدة التي تستغرقها عملية شد الرقبة

يمكن أن تستمر نتائج جراحة شد الرقبة لسنوات، وتختلف المدة بدقة لكل مريضة وتعتمد على عوامل معينة، مثل العوامل الوراثية التي تؤثر على مرونة الجلد وقوة العضلات. بالإضافة إلى خيارات نمط الحياة، مثل التدخين، التي تسبب التجاعيد والشيخوخة المبكرة، والتعرض لأشعة الشمس، والذي يمكن أن يضر بشرتك.