نصائح جمالية للعناية بمنطقة الرقبة ومنع ترهلها

نصائح جمالية للعناية بمنطقة الرقبة، سنخبرك من خلالها عن الطريقة الصحيحة والروتين الصحي للعناية برقبتك بالشكل الطبيعي، كي لا تهمليها ضمن روتين عنايتك بالبشرة والشعر، فمنطقة الرقبة جزء لا يتجزأ من أنسجة البشرة المتأثرة بالتجاعيد المبكرة والترهلات المتفاوتة على وجه الخصوص.

لذا لا تترددي وسارعي في الاستفادة من النصائح الجمالية للعناية بمنطقة الرقبة، والمقدمة خلال السطور القادمة، لتعزيز خلاياها العميقة ومنع إصابتها بالخطوط العميقة التي قد يصعب التخلص منها مع تقدم العمر بالوصفات الطبيعية.

 نصائح جمالية تؤكد على تدليك الرقبة واعلى الصدر بالحركات الدائرية لمنع ترهلها وشد جلدها بالشكل الطبيعي

إليك عزيزتي أهم النصائح الجمالية للعناية بمنطقة الرقبة ومنع ترهلها، من خلال أخصائي التجميل خالد عبد الوهاب من القاهرة.

نصائح جمالية للعناية بمنطقة الرقبة ومنع ترهلها

أكد الدكتورعبد الوهاب، أن معظم النساء ليس لديهن وعي كافي بالطريقة الصحيحة للعناية بمنطقة الرقبة خلال مراحل أعمارهن المتطورة، خصوصا في سن العشرين والثلاثين، مما يؤدي ذلك إلى ظهور التجاعيد المبكرة والخطوط العميقة حول منطقة الرقبة من دون سابق إنذار.

نصائح جمالية تحذر من شد الرقبة بالاصابع لمنع ترهلها وظهور التجاعيد في سن مبكر

وبالتالي سيحدث ذلك تأثيرعلى جمالهن وحالتهن النفسية، التي ستجعلهن يسارعن إلى شدها  عن طريق التقنيات التجميلية الحديثة في مرحلة عمرية مبكرة، في حين كان يمكنهن عدم اللجوء لذلك، عن طريق روتين عنايتهن الطبيعي لمنطقة الرقبة.

لذا اتبعي عزيزتي أهم النصائح الجمالية للعناية بمنطقة الرقبة ضمن روتين عنايتك ببشرتك اليومي والأسبوعي على النحو التالي

نصائح جمالية لتغذية وحماية منطقة الرقبة لمنع ترهلها في سن مبكر

  • نظفي رقبتك بالغسول الخالي من الكحول والمواد العطرية أثناء الاستحمام ومرة يوميا قبل الخلود إلى النوم.
  • قومي بمسح رقبتك يوميا قبل النوم باستخدام قطعة قطنية مبللة بالتونر المناسب لنوع بشرتك بصفة عامة.
  • اهتمي بإزالة بقايا المكياج المتناثرة على رقبتك قبل الخلود إلى النوم، فبشرة الرقبة لا تختلف أبدا عن بشرة الوجه.
  • رطبي يوميا منطقة الرقبة بالكريمات المناسبة لنوع بشرتك لتغذية أنسجتها العميقة ولا تنسي تطبيق واقي الشمس مع بشرتك لحمايتها من أشعة الشمس الضارة.
  • احرصي على تقشير رقبتك مرة في الأسبوع، وذلك عن طريق مقشر مناسب لنوع وجهك ورقبتك، مع مراعاة تدليكها بالحركات الدائرية من الأسفل إلى الأعلى ولا تنسي تدليك أعلى منطقة الصدر للحصول على أفضل النتائج ومنع ترهلها في سن مبكر.
  • انتبهي لتجفيف رقبتك جيدا، فاهمال ذلك قد يتسبب في ترهلها من دون سابق إنذار.
  • دلكي رقبتك يوميا لمدة 10 دقائق فقط بالحركات الدائرية، فالإفراط في تدليكها قد يتسبب في إرهاق البشرة وترهل الرقبة وليس العكس.
  • اختاري مع الخبراء المختصين الزيوت الطبيعية الخفيفة المناسبة لنوع بشرة رقبتك، لتفادي إسمرارها على المدى الطويل، والأهم أنه يفضل استعمال الزيوت المناسبة لك بصورتها النقية على الدوام.
  • لا تستغني عن الخلطات الطبيعية أوالماسكات الطبية الآمنة، والمحددة من الخبراء المختصين لتعزيز جمال وصحة جلد منطقة الرقبة على الدوام.

وأخيرا، احذري من ترك وصفات العناية بالبشرة والرقبة لفترات طويلة، كذلك امتنعي نهائيا عن شد جلد الرقبة بأطراف أصابعك، فقد يتسبب ذلك في ترهلها وظهور التجاعيد المبكرة وليس العكس.