أسباب ترهل الرقبة وافضل وصفات طبيعية لشدها

أسباب ترهل الرقبة وأفضل وصفات طبيعية لشدها يعيد مرونة بشرتك ويجعلها أكثر مشدودة. هناك عوامل كثيرة تؤدي الى ترهل الرقبة ولكن بالمقابل هناك حلول طبيعية يمكنك اتباعها في المنزل لحل مشكلة الترهل وبالتالي الإبتعاد عن العمليات الجراحية. تعرفي الي أسباب ترهل الرقبة وكيف يمكنك شد البشرة بالطرق البسيطة الطبيعية. اليك أسباب ترهل الرقبة وأفضل وصفات طبيعية لشدها.

أسباب ترهل الرقبة وافضل وصفات طبيعية لشدها

التدليك بالزيوت الدافئة على رقبتك يساعد على شدها

  • التقدم في العمر
  • الحفاظ على الوزن المثالي للجسم
  • التعرض للشمس
  • الإقلاع عن التدخين

التقدم في العمر

وصفات لشد ترهل الرقبة تشمل تطبيق كريمات أو زيوت طبيعية مرطبة موجودة في المنزل، والتي تساعد على ترطيب البشرة. فمع التقدم في العمر وقلة العناية بالبشرة، تصبح البشرة جافة وتظهر فيها خطوط التجاعيد بشكل أسرع وبالتالي يصبح الجلد مترهلاً.   

يساعد التدليك بالزيت الساخن مثل زيت الزيتون على إصلاح التجاعيد والخطوط الدقيقة وجفاف الجلد وشدها. فزيت الزيتون غني بمضادات الأكسدة مثل الفيتامينات A و E التي تعمل على مكافحة الشيخوخة، كما يساعد أيضا في الحفاظ على بشرتك رطبة بشكل جيد. فالتدليك الساخن يحفز إنتاج الكولاجين وهذا يزيد من تجديد الخلايا وإصلاحها ونتيجة لذلك يصبح جلد العنق مشدود أكثر من قبل.

قومى بتسخين قليل من زيت الزيتون، وطبقيه على الرقبة ثم دلكي بلطف مع أطراف أصابعك في حركات دائرية لمدة 10 دقائق، مما يساعد على تجديد الدورة الدموية وتدفق الدم لتجديد خلايا البشرة وتغذيتها.

الحفاظ على الوزن المثالي للجسم

التقدم في العمر هو أحد أهم أسباب ترهل الرقبة

وصفات لشد ترهل الرقبة تشمل الحفاظ على الوزن المثالي للجسم وذلك عن طريق شرب كمية كافية من الماء واتباع نظام غذائي جيد. زيادة الوزن تؤدي الى زيادة كمية الدهون المختزنة تحت الجلد في منطقة الرقبة ومناطق أخرى من الجسم، مما يساعد في ظهور الترهلات المزعجة بعد فقدان الوزن، لذلك ففقدان الوزن بشكل سريع يؤدي الى ترهل الجلد. تظهر هذه الحالة خاصة بعد الولادة أو بعد عمليات تنحيف الجسم، لذلك حافظي على وزنك المثالي لتجنب مواجهة ترهلات الرقبة.

التعرض للشمس

وصفات لشد ترهل الرقبة تشمل التقليل من التعرّض لأشعة الشمس الضارة والتي من شأنها الإسراع من ظهور علامات التقدم في العمر وذلك لأن الشمس تعمل على تحطيم الكولاجين الموجود في البشرة. فغياب الكولاجين يؤدي الى ترهل وتجعد البشرة، لذلك استخدمي الكريمات الواقية من أشعة الشمس لحماية بشرتك.

الإقلاع عن التدخين

وصفات لشد ترهل الرقبة تشمل الاسراع في التوقّف عن التدخين حيثُ أن الأشخاص المدخنين هم أكثرُ عُرضةً لظهور التجاعيد في سنٍ باكر ويسبب ظهور الشيخوخة المبكرة .فتوقيف التدخين يساعد على إعادة شد بشرتك وبالتالي إعادة الثقة بالنفس، لأن المظهر الجيد والتخلص من الترهلات يجعلك تحصلين على بشرة مشدودة ومشرقة.