صيحات علاجية من مكون طبيعي لحماية شعرك من الشيخوخة المُبكرة

صيحات علاجية من مكون طبيعي لحماية شعرك من الشيخوخة المُبكرة

رحاب عباس
12 ديسمبر 2022

مهلاً عزيزتي.. نحن معكِ اليوم لنُقدم لكِ مكون طبيعي للعناية بشعرك، سيمنحك البُصيلات الكثيفة والخصل الإنسيابية، ولكن قبل أن نتطرق للحديث عنه يجب أن تعلمي أن نقص أي عنصر من عناصر الغذاء في جسمك قد يؤدي إلى تلف شعرك وسيجعله يتساقط ويتلف.

كذلك يجب أن تكوني على دراية كاملة بأن شعرك يحوي غددا دُهنية تُفرز مواد زيتية تصب محتوياتها في كيس الشعر عبر قناة تصل بينها وبين جذر الشعر، فالشعر مثل البشرة يفقد حيويته مع الإرهاق والرجيم القاسي، وبالتالي سيكون عرضة لظهورالشيب المُبكر.

ماسك اوراق المانغو لشعر صحي خالي من الشيب المبكر
ماسك اوراق المانغو لشعر صحي خالي من الشيب المبكر

وعموماً، للحفاظ على شعرك من التلف والتقصف والجفاف، عليك تجنب المُبالغة في استخدام المواد الكيميائية، والامتناع عن استخدام أمشاط حادة عند تمشيط شعرك المبلل، وتقليل استخدام المُصففات الحرارية وعدم المُبالغة في تمليس شعرك أو تجعيده.

فهذه العوامل قد تؤدي إلى تلف وتقصف شعرك من دون سابق إنذار، ولا سيما تعرضه إلى التساقط بسهولة. وبالتالي مهما حاولنا أن نُساعدك على تحسين صحة شعرك قد تكون المُحصلة النهائية صفر، لأن المكونات الطبيعية في المجمل العام ليست العصا السحرية التي ستُعيد بناء بصيلات شعرك من دون إلتزامك واتباعك العناية الصحية والصحيحة بشعرك.

ماسك اوراق المانغو لانهاء معاناتك مع البصيلات التالفة وحصولك على شعر صحي باقل التكاليف
ماسك اوراق المانغو لانهاء معاناتك مع البصيلات التالفة وحصولك على شعر صحي باقل التكاليف

أما الآن فأنت على موعد معنا لنُطلعك على مكون طبيعي ربما لم تسمعي عن فوائده للشعر من قبل، لكنه أحد المكونات الطبيعية المذهلة والفعالة والمساعدة على علاج تلف الشعر في المجمل العام، وذلك من خلال أخصائية الشعر والبشرة مريم عبد الغني من القاهرة.

شعر صحي عنوان المرأة العصرية

ماسك اوراق المانغو لشعر صحي ملمسه كالحرير وبصيلاته كثيفة واكثر لمعانا
ماسك اوراق المانغو لشعر صحي ملمسه كالحرير وبصيلاته كثيفة واكثر لمعانا

أكدت أخصائية الشعر مريم، أن المرأة تلجأ إلى صالونات العناية بالشعر من أجل أن يظهر بشكل أفضل، فتقوم بعمل بعض الصبغات للشعر واستخدام كيماويات لفرده، ما يزيد من عوامل تقصفه وتساقطه وهي لا تدري.

وفي المقابل لا تدري المرأة أنها الوحيدة المسؤولة عن تحسين صحة شعرها باتباع التغذية السليمة في المقام الأول، ثم اتباعها الإرشادات والتعليمات للعناية بشعرها من قِبل الخبراء المخُتصين للحصول على شعر صحي مدى الحياة.

وبما أننا نسعى دائما إلى تعزيز جمالها بشتى الطرق، وجب علينا أن نؤكد لها أن استمرارها في الإنسياق وراء تجارب الآخرين، أواتباعها الماسكات الطبيعية والوصفات المتنوعة المتداولة عبر النت ومواقع التواصل الاجتماعي من دون استشارة الخبراء المُختصين أوإهمالها العناية الصحية بالبُصيلات، قد يُفقدها جمال شعرها في لمح البصر.

غذاء الجذور لشعر صحي

ماسك اوراق المانغو لتجديد خلايا الشعر التالفة في اسرع وقت
ماسك اوراق المانغو لتجديد خلايا الشعر التالفة في اسرع وقت

أوضحت أخصائية العناية بالشعر، أنه طالما بحثنا عن مكونات طبيعية لتغذية بُصيلات الشعر، فلن نجد أفضل من أوراق المانغو. فهي تحوي الفيتامينات " A وC وE " التي تُعزز إنتاج الكولاجين لعلاج تلف الشعر وتقوية البُصيلات، وذلك بخلاف فوائد عدة فعالة للحصول على شعر صحي، أبرزها:

  • تمنع تلف الأوعية الدموية في فروة الرأس.
  • تُساهم  في ترطيب بُصيلات الشعر.
  • تحوي مضادات أكسدة لحماية الشعر من الشيخوخة المبكرة.
  • تُجدد الخلايا التالفة بجذور الشعر.
  • تقوي بُصيلات الشعر بشكل طبيعي.
  • تمنع تساقط الشعر وتقصف أطرافه نهائيًا.
  • تجعل الشعر أكثر كثافة وأقوى وأكثر لمعاناً.
  • علاج طبيعي تماماً للقضاء على المشاكل المُتنوعة للشعر من دون آثار جانبية.
  • تقضي على الشيب المبكر وتُعزز نموه على الدوام.

طريقة حماية البصيلات لشعر صحي

ماسك اوراق المانغو لشعر صحي خالي من الاطراف المتقصفة
ماسك اوراق المانغو لشعر صحي خالي من الاطراف المتقصفة

نصحت أخصائية الشعر مريم، بضرورة استخدام أوراق المانغو لحماية بُصيلات الشعر وتعزيز جماله بأقل التكاليف وأفضل النتائج. ببساطة اصنعي عجينة من مطحون أوراق المانغو، يُمكنك إضافة اللبن الرائب أو زيت الزيتون لجعله أكثر ثراءً، ضعي العجينة على فروة رأسك بحيث تُغطي كل الشعر، احتفظي بماسك أوراق المانغو على شعرك لمدة 20 دقيقة فقط ثم غسله بالماء الفاتر، يُمكنك استخدام الشامبو بعد ذلك، ولكن استخدمي الشامبو العشبي الخالي من المواد الكيميائية لجني الفوائد القصوى من هذا المكون الطبيعي الكفيل بإعادة حيوية وجمال شعرك في أسرع وقت.

وأخيراً، استفيدي من أوراق المانغو مرتين في الأسبوع بشكل مُنتظم ولمدة 3 شهور على الأقل، فهي تحوي مركبات نباتية علاجية ولها تأثيرات مضادة للأكسدة ومضادة للالتهابات، كما توفر مادتا البوليفينول والتربينويدات المعروفتان بقدرتهِما على حماية شعرك من الآثار السلبية للجذور الحرة في المجمل العام.