4 خلطات طبيعية لحماية اليدين من التجاعيد المبكرة

خلطات طبيعية لليدين لحمايتهم من التجاعيد المبكرة والحصول على يدين ناعمتين. يمر الجسم بالعديد من التغييرات مع التقدم في العمر، حيث تظهر علامات واضحة للشيخوخة على سطح الجلد، خاصة على وجهك ويديك. وفي حين أنه قد يكون لدى الكثيرات روتين محدد للعناية ببشرة الوجه، إلا أن معظم النساء يتجهن إلى إهمال العناية بمنطقة اليدين. ورغم أنه لا يمكنك بالضرورة منع شيخوخة الجلد وترققه، إلا أنه يمكنك بالتأكيد إبطائه، فإليك بعض الطرق الطبيعية البسيطة لعلاج تجاعيد اليديين وإعطائهم مظهر شبابي.

خلطات طبيعية لحماية اليدين من التجاعيد المبكرة

وصفات طبيعية لتجنب ظهور تجاعيد اليدين
وصفات طبيعية لتجنب ظهور تجاعيد اليدين
  • مقشر عصير الليمون والسكر
  • زيت الزيتون
  • الألوفيرا
  • ماسك البابايا والموز

مقشر عصير الليمون والسكر

مزيج من عصير الليمون والسكر يعمل ببراعة كمقشر عميق لليدين، حيث يعمل الليمون على إزالة البقع الداكنة وبقع الشيخوخة والأوساخ التي تظهر على يديك فيما يقشر السكر الخشن اليدين ويزيل خلايا الجلد الميتة، ويترك يديك أكثر نعومة وشبابية.

زيت الزيتون

يستخدم زيت الزيتون لعلاج التجاعيد لفترة طويلة، حيث يغذي البشرة بفيتامين E والأحماض الدهنية التي تزيد من تكوين الكولاجين، مما يساعد على تلاشي التجاعيد. لذلك، خذي كمية صغيرة من زيت الزيتون ودلكيها على يديك لمدة 5-10 دقائق قبل النوم ثم قومي بتغطية يديك بالزيت بقفازات قطنية واغسليها في الصباح بالماء الفاتر. كرري هذا العلاج كل يوم لحماية اليدين من التجاعيد المبكرة. 

الألوة فيرا تحسن بشكل كبير ترطيب البشرة وتؤخر علامات الشيخوخة
الألوة فيرا تحسن بشكل كبير ترطيب البشرة وتؤخر علامات الشيخوخة

الألوة فيرا

الألوة فيرا هو عامل ترطيب ممتاز يسمح بالاحتفاظ بالرطوبة في الجلد، فلقد ثبت أن مستخلصات الألوة فيرا يمكن أن تحسن بشكل كبير ترطيب البشرة ومرونتها. يساعد الألوة فيرا أيضاً على منع الشيخوخة المبكرة للجلد كما يعزز تجديد البشرة. استخرجي هلام الألوة فيرا من أوراق الألوة فيرا، و ضعي الجل على يديك وقومي بتدليكه لمدة 15 دقيقة. بعدها اشطفيه بالماء الفاتر للحصول على أفضل النتائج. 

ماسك البابايا والموز

البابايا مليئة بالأنزيمات بينما الموز غني بالفيتامينات التي تساعد في تنشيط بشرتك، فاللب هو علاج جيد وفعال لعلامات الشيخوخة المبكرة. لذلك، قومي بهرس قطعة صغيرة من البابايا مع نصف موزة وضعي المعجون على يديك واتركيه لمدة 15-20 دقيقة ثم اشطفيه بالماء الفاتر. واستخدمي ماسك البابايا والموز هذا مرة أو مرتين في الأسبوع لتجنب ظهور تجاعيد اليدين. 

نذكرك دائماً بضرورة تجربة هذه الوصفات على جزء من جلد يدك الداخلي عند المعصم قبل إستخدامها على كافة وجهك مباشرة، تجنباً لتحسس البشرة عند البعض على المكونات المذكورة.