نائب الرئيس لعلامة Bourjois سارة الشهيب لـ "هي": نواصل تركيباتنا المبتكرة في الماكياج وهدفنا رفع معنويات المرأة

نائب الرئيس لعلامة Bourjois سارة الشهيب لـ "هي": نواصل تركيباتنا المبتكرة في الماكياج وهدفنا رفع معنويات المرأة

مجلة هي

تواصل Bourjois تصميم منتجات تتميز عن غيرها بتصميماتها الاستثنائية، وتركيباتها المبتكرة في الماكياج، وتفردها في ملمس منتجاتها، وسهولة حصول النساء عليها في كل أنحاء العالم. فهذه العلامة التي تعرف بأنها "علامة حب تجارية" تتسم بالحداثة والتميز، وذلك بفضل إرثها العريق ومنتجاتها المرحة التي ترفع المعنويات. فماكياجها مصمم لرسم الابتسامة على وجه المرأة، ويذكرها أنه كلما استمتعت، كلما ازداد جمالها. وفي هذا السياق، التقت "هي" بـ نائب الرئيس للعلامة التجارية العالمية Bourjois سارة الشهيب Sarah Al Shohaib والتي حدثتنا أكثر عن تفاصيل شيقة حول منتجات علامة Bourjois وما يميزها عن منتجات السوق الأخرى وغيرها من خبايا بورجوا حول صناعة مستحضرات التجميل، فإليكم هذا الحوار الشيق:

ابتكرت العلامة التجارية أول أحمر خدود بودرة في العالم (إحدى المجموعات الأكثر مبيعًا للعلامة التجارية)، كيف تطور هذا المنتج وتأهل لمنافسة المنتجات الأخرى؟

منذ إطلاقه في عام 1879، لا يزال أحمر الخدود Little Round Pot يخدم أجيالًا من النساء حول العالم. فبمرور الوقت، تطور تصميم عبوته ولوحة ألوانه الحصرية ليعكسا اتجاهات العصر ويتكيفا مع كل لون بشرة، كما وتحسنت تركيبته المعززة على مر الزمان وحافظ على طريقة صناعته الرائعة وتقنية خبزه الفريدة، ما أسس سمعة العلامة التجارية وصورتها. يُعرف أحمر الخدود Little Round Pot من شكله الأيقوني الذي يرمز إلى خدود المرأة، ولا تزال عبواته المستديرة الصغيرة حتى يومنا تبرز بين منافسيه بفضل مرآته المدمجة، وفرشاته الأيقونية، ورائحة الورد الأسطورية التي تفوح منه، وتركيبته الناعمة الخفيفة التي تمتزج بالبشرة بشكل مثالي. وبتصميمه البسيط والجذاب والمرح الذي لا يقاوم، يُعتبر جوهر تاريخ Bourjois وقيمها وخبرتها بالألوان.

Sarah Al Shohaib
نائب الرئيس للعلامة التجارية العالمية Bourjois سارة الشهيب Sarah Al Shohaib

 كيف تحافظ العلامة التجارية على إرثها بمنتجاتها الجديدة؟

ساهمت خبرة Bourjois في الألوان وشغفها بالجمال في تشكيل إستراتيجية العلامة التجارية وتنظيم رحلتها لإطلاق منتجات فريدة من نوعها. فمن بودرة أرز جافا الأيقونية وأحمر الخدود Little Round Pot إلى العلامات الهامة اليوم مثل Healthy Mix و Twist Up the Volume و Rouge Velvet و Fabuleux، تواصل Bourjois تصميم منتجات تتميز عن غيرها بتصميماتها الاستثنائية، وتركيباتها المبتكرة في الماكياج، وتفردها في ملمس منتجاتها، وسهولة حصول النساء عليها في كل أنحاء العالم.

Sarah Al Shohaib

نحن معروفون بأننا "علامة حب تجارية" تتسم بالحداثة والتميز، وذلك بفضل إرثنا العريق ومنتجاتنا المرحة التي ترفع المعنويات. فماكياجنا مصمم لرسم الابتسامة على وجهك، ويذكرك أنه كلما استمتعتِ، كلما ازداد جمالك!


ما الذي يجعل علامة BOURJOIS التجارية فريدة ومختلفة عن أي علامة تجارية أخرى؟

في Bourjois، نعتمد على 160 عامًا من الخبرة الفريدة في مجال التجميل لتقديم منتجات عالية الجودة ذات ذوق باريسي رفيع لا يُضاهى وأناقة منقطعة النظير ولمسة بسيطة من الجمال الفرنسي.

Sarah Al Shohaib

كما نعمل بكل حِرفية على ابتكار تركيبات ماكياج ذكية وحسية ومرحة، ونقوم بكل هذا بأسلوب فكاهي وروح إيجابية.

ما الإستراتيجية الرئيسية التي تنتهجها العلامة التجارية لتحقيق النجاح في سوق مليء بالعلامات التجارية الخاصة بمستحضرات التجميل؟

تتمثل مهمتنا في مفاجأة عملائنا وتشويقهم باستمرار بمنتجات فريدة تستغل الاتجاهات الحالية. نحن نتميز عن الآخرين من خلال توفير تركيبات ماكياج عالية الجودة.

 Bourjois

ولا نتوقف أبدًا عن التطور فيما نحمي أيضًا جوهر علامتنا التجارية بإرثها الذي يعود إلى 160 عامًا. ونسعى من خلال نبرة صوتنا الفريدة إلى إلهام النساء ورفع معنوياتهن ومشاركتهن في كل مراحل حياتهن.
 

برأيك، ما هي القيم الأساسية لنجاح علامة تجارية مختصة بمستحضرات التجميل؟

أرى أن الجودة والابتكار والأصالة والاستدامة والتنوع والشمول هي القيم الأساسية التي تقود العلامة نحو النجاح.  الجودة ألا وهي تقديم منتجات عالية الجودة تتسم بالفعالية والأمان وتلبية توقعات العملاء.

 Bourjois

الابتكار وهو البقاء في صدارة المنافسة عن طريق تقديم منتجات وتركيبات وتقنيات جديدة ومبتكرة باستمرار.

الأصالة يعني لنا بناء الثقة والمصداقية من خلال الشفافية والصدق والأصالة في جميع جوانب العلامة التجارية، بما فيها المكونات والمصادر والتسويق. اما الاستدامة فهي حين نتخذ من الاستدامة محركًا رئيسيًا للابتكار، نتعهد بحماية الكوكب.

التنوع والشمول يعني لنا بأن تُمكّن Bourjois الناس من التعبير عن أنفسهم بحرية وتكوّن رؤيتهم الخاصة للجمال، ولذلك نقدم منتجات تتكيف مع مختلف أنواع البشرة ودرجاتها وننشئ حملات تسويقية شاملة.

هل يمكنك وصف BOURJOIS ببضع كلمات؟

تتميز Bourjois بتصاميمها البسيطة وإبداعها اللامتناهي وجاذبيتها التي لا تقاوم. والفتاة التي تستخدم Bourjois هي باريسية في نمطها، مرحة في جوهرها، شديدة التفاؤل، جذابة بعفويتها، وساحرة بأنوثتها.

 Bourjois

كيف يمكن لعلامة تجارية أن تجعل المستهلك وليًا؟

أولًا، من خلال الاستمرار في تقديم منتجات عالية الجودة تلبي توقعات العملاء أو تتجاوزها. وهذا يتطلب استخدام مكونات عالية الجودة وتركيبات مبتكرة تحقق نتائج فعالة.

ثانيًا، من خلال بناء الإحساس بالانتماء لمجتمع العلامة التجارية، ما يعزز الشعور بالانتماء والولاء بين العملاء. ويمكن لأمور مثل المشاركة على وسائل التواصل الاجتماعي واستضافة الأحداث أو ورش العمل وتشجيع العملاء على التفاعل أن تساهم في تحقيق ذلك.

وأخيرًا، من خلال دعم تجارب العملاء الفريدة عن طريق تصميم المنتج.

كيف ترين صناعة مستحضرات التجميل اليوم؟

صناعة مستحضرات التجميل الحديثة تتأثر أيضًا بتأييد المجتمع. ولذلك تلعب منصات التواصل الاجتماعي، وبخاصة الإنستغرام والتيك توك، دورًا كبيرًا في هذا المجال. فقد برز المؤثرون ومدونو مستحضرات التجميل كقنوات تسويق عملاقة، إذ شكلوا اتجاهات المستهلكين وروجوا لمنتجات جديدة.

وكان للرقمنة أيضًا دور رئيسي، بوجود تقنيات رقمية مثل منصات التجارة الإلكترونية، والتسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي، والواقع المعزز (AR)، وأدوات التجربة الافتراضية.

وأخيرًا، تعكس الصناعة اتجاهات مجتمعية أوسع، إذ يتحول المجتمع حاليًا نحو المنتجات الطبيعية والعضوية الأكثر استدامة وشمولية.

برأيك، كيف تؤثر منصات وسائل التواصل الاجتماعي اليوم على صورة العلامة التجارية؟

تُعد وسائل التواصل الاجتماعي من أهم القنوات التي يجب أن نتواصل بها مع عملائنا والتي تدفعنا إلى توظيف الأجيال الشابة أيضًا.

 Bourjois

وفي Bourjois، ترتكز إستراتيجيتنا الاجتماعية على الإيجابية والمحتوى الذي يرفع المعنويات، ونعطي الأولوية للنوعية قبل الكمية. ففي عالم لا يزال متأثرًا بجائحة كورونا ويساوره القلق بشأن أزمة مالية، باتت السعادة هي الثروة الجديدة. ولذلك فإن إستراتيجية محتوانا، التي تبدو بسيطة للوهلة الأولى، مبنية على القيم الأساسية للأخوة والشمولية والإيجابية. وهذه القيم الأساسية تلقى صدى قويًا لدى المستهلكين وسفراء العلامة التجارية حول العالم.

نحن ممتنون للغاية للتواصل العاطفي الحقيقي الذي يربطنا بجمهورنا، ونتعهد دائمًا بإعطاء الأولوية للمصداقية في رسائل علامتنا التجارية.

ماذا تفعلين لتتفاعلي مع المستهلكين وتفهمي احتياجاتهم وتفضيلاتهم؟

تستفيد Bourjois من 160 عامًا من الخبرة في مجال التجميل. فمنذ القرن التاسع عشر، قمنا ببناء سمعتنا لتكون علامتنا فريدة من نوعها و متمحورة حول المستهلك. وقد ساهم التزامنا بتكييف ماكياج المسرح الاحترافي مع روتين الجمال الخاص بكل امرأة في زيادة خبرتنا الفريدة التي تتميز باللون والنهج الحسي.

واليوم، تتمتع Bourjois بأعلى معدل ولاء للمستهلكين وبأحد أكبر مستويات المشاركة الاجتماعية بين العلامات التجارية المختصة بمستحضرات التجميل. ويُعزى السبب في ذلك إلى تصميمنا الخالد وتركيباتنا المميزة وهدفنا الموحد عالميًا الذي يرمي إلى رفع المعنويات.

ومع أننا نعتز بتاريخنا، لا نوفر فرصة للابتكار ومواكبة العصر من خلال منح الامتيازات الجديدة وإجراء التحديثات على المنتجات. وفي إطار هذه العملية، نقدّر دائمًا ملاحظات المستهلك، سواء تلك التي تصلنا عبر الاختبار الأعمى للمنتج، أو عبر الأفكار الرئيسية من إدارة مجتمعنا.