طريقة تطبيق كريم الترطيب المناسب لنوع بشرتك قبل الذهاب للنادي الرياضي

طريقة تطبيق كريم الترطيب المناسب لنوع بشرتك قبل الذهاب للنادي الرياضي

ليا عقيقي

كريم الترطيب يعتبر من أساسيات روتين العناية بالبشرة قبل الذهاب إلى النادي الرياضي. يساعد كريم الترطيب على منع جفاف البشرة إثر التعرق كما يحميها من العوامل الخارجية التي قد تؤثر سلبًا على صحتها وإشراقها. جمعنا لك في هذا الموضوع من فريق "هي" مجموعة من كريم ترطيب البشرة التي تناسب كل بشرة حسب نوعها ويمكن تطبيقها قبل ممارسة الرياضة.

كريم الترطيب المناسب حسب نوع البشرة لتطبيقه قبل الرياضة

  • طريقة ترطيب البشرة الجافة قبل ممارسة الرياضة.
  •  كريم الترطيب المثالي للبشرة الدهنية أثناء الرياضة.
  • أهمية ترطيب البشرة الحساسة قبل ممارسة الرياضة.
  • كريم الترطيب المناسب للمرأة فوق الأربعين والتي تحب ممارسة الرياضة.

طريقة ترطيب البشرة الجافة قبل ممارسة الرياضة

تحتاج البشرة الجافة إلى ترطيب عميق بسيروم مغذي قبل ممارسة الرياضة، لحمايتها من الجفاف المفرط الذي قد يسبب تحسس الجلد. اخترنا لك "أباي روايال أدفانسد يووث واتوري أويل" Abeille Royale Advanced Youth Watery Oil من "جيرلان" Guerlain

أباي رويال أدفانسد يووث واتوري أويل Abeille Royale Advanced Youth Watery Oil من جيرلان Guerlain
أباي رويال أدفانسد يووث واتوري أويل Abeille Royale Advanced Youth Watery Oil من جيرلان Guerlain

يجمع هذا المنتج بين أفضل منتجات النحل و أبحاث "جيرلان" Guerlain في تركيبة فريدة من نوعها، غني كأنه زيت وخفيف، الأمر الذي يوفر قوة غير عادية لإصلاح البشرة. أعجبنا كثيرًا أن هذا المرطب المعالج، يتكون من أكثر من 95٪ من المكونات المشتقة بشكل طبيعي، تستمد تركيبته فوائدها من مزيج استثنائي من منتجات النحل، كل ذلك من قنوات توريد حصرية ومحمية، باستخدام طرق تربية النحل الصديقة للنحل والبيئة.

أكثر ما أعجبنا بعد تجربة هذا الزيت بأنه يعمل على تحفيز الشباب والحيوية في البشرة. يحتوي هذا المنتج الفريد على مزيج متطور من زهور العسل الأسود النقي وزيت الأرغان والجوجوبا والجلسرين، مما يجعله غنيًا بالعناصر المغذية و المرطبة التي تساعد على ترطيب البشرة وتغذيتها بعمق. اخترنا هذا المنتج كأفضل زيت مرطب قبل ممارسة الرياضة، بفضل تركيبته الخفيفة المجربة و الغير دهنية، مما يسمح للبشرة بامتصاصه بسرعة فائقة دون أن يترك أي طبقة دهنية. 

لا يقتصر دور "أباي رويال أدفانسد يووث واتوري أويل"Abeille Royale Advanced Youth Watery Oil على تحسين مظهر البشرة فحسب، بل يحميها أيضًا من العوامل الخارجية التي تتعرض لها أثناء ممارسة الرياضة. يعمل هذا الزيت كحاجز واقٍ للبشرة، حيث يحميها من التلوث والأشعة فوق البنفسجية الضارة، مما يحافظ على نضارتها ويمنع تلفها.

كريم الترطيب المثالي للبشرة الدهنية أثناء الرياضة

إذا كانت بشرتك دهنية، فيجب أن تختاري منتج ترطيب خفيف قبل ممارسة الرياضة. ابحثي عن سائل وليس كريم واحرصي أن يحتوي على مكونات مثل حمض الهيالورونيك وجل الصبار. قومي بتطبيق المرطب بلطف على وجهك باستخدام أطراف أصابعك، تأكدي من تجنب مناطق الزيت الزائد مثل الجبهة والأنف. نجد أن ماء الورد هو الخيار الأفضل لترطيب البشرة الدهنية ومنع لمعانها المفرط أثناء الرياضة. اخترنا لك أساس Rose 001 المرطّب من مجموعة "ديفين سكين"  Divine Skin.

أساس Rose 001 المرطّب من مجموعة ديفين سكين Divine Skin
أساس Rose 001 المرطّب من مجموعة ديفين سكين Divine Skin

يحتوي هذا المستحضر على نسبة عالية من المكونات التي ترطّب البشرة وتغذيها وتعزّز صحتها العامة من خلال استعادة ترطيب الخلايا. بعد تجربتنا لهذا المنتج لاحظنا أنه يمنح البشرة مزيداً من الغذاء والترطيب والإشراق، لأنه يحتوي على زيوت نباتية تعمل على منح البشرة مظهراً ناعمًا وطبيعيًا.

يعمل المستحضر على تهدئة البشرة المتعبة، الباهتة أو الجافة، يغذيها ويعزز من مستويات الترطيب والتوازن، كما يساهم في تنعيم ملمس البشرة ويعمل على تجديد حاجزها بالإضافة إلى أنه يضفي مزيداً من التألّق واللمعان عليها. لفتنا أن هذا المستحضر مناسب للبشرة الدهنية ولا سيما أثناء ممارسة الرياضة لأنه يخلو من المكونات التي تسبب انسداد المسام، ومركّب من مكونات طبيعية.

أهمية ترطيب البشرة الحساسة قبل ممارسة الرياضة

تتأثر البشرة الحساسة بالعوامل الخارجية التي تتعرض لها أثناء ممارسة الرياضة، من هنا ننصحك بأن تختاري كريم ترطيب خفيف وخالي من العطور والمكونات القاسية. احرصي تجربة منتجات ترطيب خاصة للبشرة الحساسة واختبريها على منطقة صغيرة من البشرة قبل استخدامه بشكل كامل. كما ننصحك بأن تبحثي عن مكونات مهدئة مثل البانثينول والألوة فيرا. إليك مرطب "واتر لوك" Water-Lock الخالي من السيليكون.

كريم ترطيب واتر لوك من تاتا هاربر
كريم ترطيب واتر لوك من تاتا هاربر

تقدم علامة "تاتا هاربر" Tata Harper المرطب المميز خفيف الوزن والخالي من السيليكون، الذي يمنح البشرة نعومة لا مثيل لها بفضل مكوناته الفريدة، مثل ببتيدات البرتقال وحبيبات الرمان وحمض الهيالورونيك صغير الجزيئات، ليشكل الخيار المثالي لترطيب البشرة والتخلص من الترهلات خلال فصل الصيف.

يتميز هذا المستحضر بتركيبة فريدة خالية من السيليكون تسمح بمرور الهواء، مما يضمن الحصول على بشرة مشرقة. يساعد كريم الترطيب من تاتا هاربر في الحفاظ على مظهر حيوي أثناء ممارسة الرياضة، بفضل مكوناته التي تعمل على ترطيب السطح الخارجي للبشرة.

بعد تجربة هذا المنتج أعجبنا بأنه خفيف الوزن وخالي من السيليكون ويمنح البشرة نعومة لا مثيل لها بفضل مكوناته الفريدة من ببتيدات البرتقال وحبيبات الرمان وحمض الهيالورونيك صغير الجزيئات. لكن أهم ما ننصح به هو تطبيق هذا المنتج في النوادي الرياضية حيث لا تتعرض بشرتك لأشعة الشمس وإضافة الكريم الواقي من الشمس، لأنه يحتوي على حمض ألفا هيدروكسي (AHA) الذي قد يزيد من حساسية البشرة لأشعة الشمس واحتمالية الإصابة بالحروق الشمسية.

كريم الترطيب المناسب للمرأة فوق الأربعين والتي تحب ممارسة الرياضة

لا يرتكز العناية ببشرة المرأة فوق الأربعين على الترطيب فحسب وإنما عليها اختيار مستحضرات تجديد البشرة لاسترجاع شبابها حتى أثناء ممارسة الرياضة. أعجبتنا كثيرًا الثورة العلمية مع لانكوم في ابتكار  مستحضرات تجديد البشرة.

كريم  رينيرجي أش. بي.أن. 300 بيبتيد  Rénergie H.P.N. 300-Peptide من لونكوم Lancôme
كريم  رينيرجي أش. بي.أن. 300 بيبتيد  Rénergie H.P.N. 300-Peptide من لونكوم Lancôme

إليك كريم " رينيرجي أش. بي.أن. 300 بيبتيد " Rénergie H.P.N. 300-Peptide من "لانكوم" Lancôme. يأتي إطلاق هذا الابتكار، في تركيبة مميزة للغاية تساعد البشرة على التجدّد بسرعة أكبر من سرعة تقدّمها في السنّ. عزّزت التركيبة المبتكرة  بتركيز جديد من حمض الهيالورونيك، ٣٠٠ نوع من الببتيدات المكتشفة، و النياسيناميد بقوّته المثبتة، وهي تأتي في عبوة جديدة قابلة لإعادة التعبئة. 

يتميز هذا الكريم بثلاث نباتات غنيّة بالبروتينات: الترمس، بذور الكتّان والبازلاء، وعدد إضافيّ من مستخلصات الببتيدات. اكتشفي معنا خصائص الببتيدات وفوائدها للبشرة:

  • يمكنها نقل المعادن إلى البشرة لتعزيز الكولاجين، الإيلاستين، وغيرها من البروتينات البنيويّة فيها، والتي تجعلها تبدو أكثر تماسكًا.   
  • تعمل على إبطاء عمليّة فقدان الجسم للكولاجين بشكل طبيعي، ويمكن أن تساهم في منع تصبّغ البشرة. 
  • تبعث رسائل إلى أجزاء مختلفة من البشرة لتعزيز تجددها.  

يجمع هذا المستحضر بين مزيج من 300 ببتيد ومكوّنين فعّالين آخرين معروفَين: حمض الهيالورونيك و النياسيناميد فيتامين B3 الذي يساهم في تهدئة البشرة ويُساهم في توحيد لونها، كما يساعد على مكافحة البقع الداكنة عبر تثبيت انتقال الميلانوسومات من الخلايا الميلانيّة إلى الخلايا الكيراتينيّة. تجدر الإشارة إلى أن كل هذه الفوائد لكريم تجديد البشرة في سن الأربعين لا تكتمل فعاليتها إلا بالتطبيق اليومي، من هنا لا يمكن إهمالها عند الصباح قبل الذهاب لممارسة الرياضة.

احرصي أن تختاري كريم ترطيب البشرة المناسب لنوع بشرتك وتضعيه بالطريقة الصحيحة قبل ممارسة الرياضة لحماية البشرة من العوامل الخارجية ومنع جفافها.