روتين العناية بالبشرة الحساسة في أسبوع قبل بداية العام الجديد

روتين العناية بالبشرة الحساسة في أسبوع قبل بداية العام الجديد. البشرة الحساسة هي البشرة الأكثر عرضة للجفاف والتشقق والإلتهابات الجلدية. تعاني الكثير من النساء من مشاكل البشرة الحساسة التي تحتاج الى عناية خاصة، لذلك من الأفضل اتباع روتين يومي يساعد على تخفيف جفافها وتحسين ملمسها، فاليك روتين العناية بالبشرة الحساسة في أسبوع قبل بداية العام الجديد.

روتين العناية بالبشرة الحساسة في أسبوع قبل بداية العام الجديد

  • تنظيف البشرة بشكل دائم
  • اختيار كريمات الترطيب المناسبة للبشرة الحساسة
  • إزالة المكياج بلطف
  • تجنبي التعرض للأمور التي تسبب بإلتهاب البشرة

روتين العناية بالبشرة الحساسة في أسبوع قبل بداية العام الجديد

تنظيف البشرة بشكل دائم

روتين العناية بالبشرة الحساسة يشمل تنظيف البشرة بشكل دائم قبل أسبوع من بداية العام الجديد. فإذا كنت تملكين بشرة حساسة، قومي بغسل وجهك بماء فاتر حتى لا تتأثر البشرة بتغيير الحرارة مما يؤدي الى تقشير البشرة وجفافها.

اختيار كريمات الترطيب المناسبة للبشرة الحساسة

روتين العناية بالبشرة الحساسة تتضمن اختيار كريمات الترطيب المناسبة للبشرة الحساسة، ومن الأفضل أن تكون الكريمات غنية بعامل واقي للشمس لحماية بشرتك الحساسة من الملوثات البيئية.

إزالة المكياج بلطف

روتين العناية بالبشرة الحساسة يتضمن إزالة المكياج بلطف وذلك لعدم سد المسامات إذا بقي المكياج على البشرة. فالبشرة الحساسة بحاجة الى التنفس والهواء، لذلك يمكنك استخدام منظف زيتي ودلكي وجهك بلطف لإزالة المكياج قبل النوم.

تجنبي التعرض للأمور التي تسبب بإلتهاب البشرة

روتين العناية بالبشرة الحساسة تشمل تجنب التعرض للأمور التي تسبب بإلتهاب البشرة مثل التعرض للشمس أو الملوثات البيئية مثل التدخين، لذلك استخدمي كريمات واقي للشمس وكريمات خاصة لإلتهابات البشرة، وحافظي على بشرتك الحساسة بهذه الطريقة لتجنب تشققها وجفافها قبل بداية العام الجديد.