فوائد الخيار لترطيب البشرة في شهر رمضان

تحتاج البشرة الى الترطيب المركز في شهر الصوم جراء افتقادها لعنصر المياه خلال ساعات الصيام والذي يؤثر على مظهر البشرة ويؤدي الى جفافها، لكن يمكن محاربة هذه المشكلة من خلال ادراج الخيار في النظام الغذائي لوجبتي الفطور والسحور واستخدامه كماسك ايضا خارجي للوجه.

فوائد الخيار لترطيب لبشرة

- تتميز تركيبة الخيار بغناه بالماء، ما يجعل منه مرطبا طبيعيا للبشرة ويكسبها المرونة ويحميها من الجفاف ويجعل من مظهرها مالسا.

- تعمل الفيتامينات A، B، وC الموجودة بالخيار على تغذية البشرة وتعزيز صحتها  وتأخير علامات الشيخوخة، وبالتالي تحصلين على بشرة بمظهر مالس وحيوي.

الخيار

- الى جانب ذلك، يساعد الخيار على محاربة التهيج والالتهابات في بشرتك لاحتوائه على مضادات الاكسدة القوية مثل البيتا كاروتين والمنغنيز، وحامض الكافيك.

طرق استخدام الخيار

يمكنك استخدام الخيار بطريقتين لترطيب البشرة في شهر رمضان وعلاج جفافها: الاولى من خلال تطبيق ماسك الخيار على الوجه. ضعي شرائح منه على كامل البشرة وحول العينين لفترة ربع ساعة يوميا وكرري الوصفة بشكل يومي. لاحظي النتيجة بنفسك بعد أول استخدام.

الطريقة الثانية وتتمثل من خلال ادراج الخيار في وجبتي السحور والافطار الرمضانية، أدخلي هذه الثمرة في السلطات والفتوش، وذلك لفائدة الخيار في حبس الرطوبة داخل خلال الجلد.