طرق حماية البشرة من تقلبات فصل الربيع

فصل الربيع يتطلب منك عناية مضاعفة ببشرتك

فصل الربيع يتطلب منك عناية مضاعفة ببشرتك

احمي بشرتك من اشعة الشمس

احمي بشرتك من اشعة الشمس

رطبي بشرتك يوميا

رطبي بشرتك يوميا

اشربي مياه بكمية كافية

اشربي مياه بكمية كافية

استخدمي ماسكات مغذية للبشرة

استخدمي ماسكات مغذية للبشرة

طرق حماية البشرة من تقلبات فصل الربيع تتطلب منك بعض الخطوات الروتينية السهلة بغية الحفاظ على جمال بشرتك ونضارتها ودفع اذى عوامل الطقس عنها.

إليك من "هي" طرق حماية البشرة من تقلبات فصل الربيع:

تنظيف البشرة جيدا

من المعروف بأن هواء فصل الربيع يكون مثقلاً بالأتربة والغبار ولقاحات الأزهار المتطايرة في الأجواء، ما يسبب التهيج لبشرتك وانسداد المسامات فيها، وهنا يتوجب عليك الحرص على تنظيفها الوجه بشكل مضاعف سواء خلال النهار او قبيل النوم بغية التخلص من كل الأوساخ العالقة بها، ولترك المجال لها بأن تنتفس وتتجدد.

حماية البشرة من الشمس

تقلبات فصل الربيع تنسحب على أجواء الطقس حيث تصبح أشعة الشمس أكثر دفئا عن الشتاء ما يتطلب حماية البشرة من الأشعة البنفسجية، وبالتالي يجب استخدام كريم وقاية خاصة في أوقات الظهيرة.

ترطيب البشرة يوميا

لا تهملي استخدام كريمات الترطيب اليومية في فصل الربيع والتي تحافظ على ليونة الجلد وتحارب التجاعيد وجفاف البشرة، فتحصلين بالتالي على بشرة ناعمة وطرية.

تقشير البشرة مرة في الأسبوع

تخلصي من جفاف البشرة في الربيع جراء عوامل الطقس المتقلبة، وقومي بتقشيرها مرة في الأسبوع من خلال الخلطات الطبيعية الفعالة حيث يعمل ذلك على تجديد مظهرها ورونقها وتخلصيها من الخلايا الميتة. ننصحك بخلطة الشوفان مع الحليب واللوز المطحون، أو وصفة الزبادي مع السكر، ويمكنك ايضا تقشير البشرة بزيت الزيتون والسكر.

تطبيق ماسكات مغذية

غلفي بشرتك بطبقة عازلة ضد تقلبات فصل الربيع من خلال تطبيق ماسكات مغذية ومرطبة في نفس الوقت. يمكنك تطبيق ماسك الزبادي مع العسل، ماسك الأفوكادو، ماسك الحليب والعسل.

شرب المياه بكمية كافية

ودائما ننصحك عزيزتي بشرب كميات كافية من المياه حيث يعمل ذلك على ترطيب بشرتك من الداخل وطرد السموم منها.