4 ماسكات للبشرة تمنحك النضارة في يوم المرأة العالمي

يحتفل العالم يوم غد في 8 مارس بيوم المرأة العالمي تقديرا لعطاءاتها و لانجازاتها وكفاحاتها في المجتمع، فما رأيك بأن تستغلي هذه المناسبة لتطبيق بعض الماسكات الطبيعية على بشرتك لتبدين بإطلالة مشرقة تعكس انوثتك وجمالك في يومك العالمي؟.

ماسك الليمون والعسل

الليمون والعسل من المواد الطبيعية على تعمل على ازالة الخلايا الميتة عن البشرة وتنظفيها وتجديد رونقها. امزجي معلقة من عصير الليمون مع نصف ملعقة من العسل وادهني بشرتك بالخليط واتركيه لفترة 10 دقائق ثم اشطفيه بالماء. ثم رطبي بشرتك بعدها بماء الورد ولاحظي كم باتت بشرتك منتعشة ومشرقة.

ماسك الفراولة مع الحليب

بما ان شهر مارس هو موسم الفروالة، قومي بهرس حبتين من هذه الفاكهة الغنية بفتيامين "سي" واضيفي اليهما ملعقة حليب بودرة الى ان يتكون لديك مزيج كهيئة المعجون. افردي الماسك على الوجه لفترة 15 دقيقة ثم ازيليه بالماء الفاتر اولا واغلقي مسامات البشرة بالماء البارد. يعمل هذا الماسك على تنعيم الجلد وتنظيفه ومنحه اشراقا.

ماسك الزبادي والسكر

تمنح هذه الوصفة ترطيبا مثاليا لبشرتك ونعومة فائقة. امزجي ملعقة من السكر داخل ربع كوب من الزبادي وافردي المزيج على كامل البشرة مع التدليك بلطف باستثناء منطقة حول العين. اتركي الماسك 15 دقيقة ثم اشطفي الوجه بالماء الفاتر ثم الماء البارد.

ماسك الحلبة لتفتيح البشرة

قومي بخلط 3 ملاعق حلبة مطحونة مع ملعقة من زيت الزيتون وضعي القناع على بشرة وجهك بطبقة سميكة مع الابتعاد عن منطقة العينين، واتركيه لمدة ربع ساعة تقريبا ثم ازيلي الماسك بواسطة الماء الفاتر، وبعدها رطبي بشرتك بالقليل من زيت جوز الهند. تمنحك هذه الوصفة بشرة نضرة وناعمة.