طرق العناية بالبشرة في سن الخمسين

لا تنسي كريم ترطيب العيون

لا تنسي كريم ترطيب العيون

لا تستغني عن كريم ترطيب البشرة

لا تستغني عن كريم ترطيب البشرة

قومي بتنظيف بشرتك يومياً

قومي بتنظيف بشرتك يومياً

 حافظي على بشرة صحية

حافظي على بشرة صحية

اعتمدي الماء البارد أو الفاتر

اعتمدي الماء البارد أو الفاتر

 اعتني ببشرتك في سن الخمسين

اعتني ببشرتك في سن الخمسين

استبدلي الفانوديشن بكريم واقي الشمس الملون

استبدلي الفانوديشن بكريم واقي الشمس الملون

هناك نمط عناية بالبشرة مخصص لكل أحد، ولكل عمر أيضاً، لأن الروتين التي كنت تتبعيه في سن الثلاثين لا يناسب روتين سن الخمسين الذي يحتاج مطلبات أخرى. تعرفي معنا اليوم على أبرز طرق العناية بالبشرة لامرأة سن الخمسين المميزة.

طرق العناية بالبشرة في سن الخمسين:

الالتزام بكريم ترطيب البشرة:

كريم ترطيب البشرة خطوة أساسية في نمط العناية بالبشرة لجميع الأعمار، وسبق وتكلمنا عنه كثيراً في الماضي. لكن إذا كنت امرأة خمسينية، تصبح هذه الخطوة حتى أهم لأنها تعوض لبشرتك الترطيب الذي ينقصها في الحياة اليومية. كما أنه يفضل استخدام أكثر من نوع واحد من كريمات الترطيب، الأول للصباح والثاني للمساء لأن ترطيب البشرة مساءً شيء في غاية الضرورة.

تنظيف البشرة يومياً:

تتعرض البشرة خلال اليوم إلى الكثير من الأمور التي تجلب إليها شوائب زائدة غير مرغوب بها، وهنا تأتي خطوة التنظيف والتقشير التي ستخلصك من هذه الشوائب على الفور. قومي بتنظيف البشرة يومياً واستخدام مقشر يناسب نوع بشرتك، ولا تعذبي بشرتك بغسلها بالماء الساخن الذي يزيد ضررها وجفافها، بل التزمي دوماً بالماء البارد أو الفاتر فقط.

وضع كريم واقي الشمس باستمرار:

تصبح البشرة قابلة للجفاف والإرهاق بشكل عام أكثر عندما تصبحين في الأربعينيات والخمسينيات من عمرك، ويمكن لأشعة الشمس أن تكثر من ظهور الشوائب والبقع الداكنة على بشرتك. لهذا السبب، لا تخرجي من المنزل أبداً خلال فترة النهار دون وضع كمية كافية من كريم واقي الشمس على البشرة. يمكنك أيضاً اختيار الكريم الملون منه لتستبدلي الفاونديشن به وتكون بشرتك صحية أكثر.

اختيار الزيوت الطبيعية للبشرة:

مهما اعتمدت الكريمات المختلفة بجميع أنواعها للبشرة، لن يكون الأمر كاف بدون جرعة جيدة من الزيوت الطبيعية المفيدة للغاية. كل ما عليك فعله هو إضافة هذه الخطوة إلى روتين العناية بالبشرة قبل النوم، واختيار أي كريم طبيعي تفضلين وتشعرين بأنه الأنسب لك ولبشرتك، من زيت الزيتون وزيت اللوز وزيت جوز الهند على سبيل المثال.

اعتماد كريم ترطيب العيون:

جميع خطوات ترطيب البشرة هذه لا تغنيك عن كريم ترطيب منطقة العيون الجيد والمناسب للبقع الداكنة والانتفاخ الذي قد تتعرضي إليه كثيراً في هذه الفترة بالأخص من عمرك. ولهذا، نحن ننصحك وبشدة أن تلتزمي بوضع كريم العيون المفضل لديك على كامل منطقة العيون من فوق ومن الأسفل أيضاً مرتين يومياً، قبل النوم وعند الاستيقاظ.