طريقة تنظيف البشرة بالعسل الطبيعي

سندلك على طريقة تنظيف البشرة بالعسل الطبيعي من خلال استخدام خلطات طبيعية سهلة. فالبشرة بحاجة إلى عناية وفوائد لا يمكن الحصول عليها إلا من خلال المواد الطبيعية المغذية.

طريقة تنظيف البشرة بالعسل الطبيعي

ماسك العسل والتفاح

اهرسي نصف حبة من التفاح واخلطيها مع ملعقة كبيرة من العسل. ثم دلكي وجهك بالماسك واتركيه لمدة ربع ساعة قبل أن تغسلي بشرتك بالماء البارد.

هذا الماسك سيعمل على تقشير خلايا الجلد وتضييق مسامات الجلد وتنظيف الخلايا بعمق، خصوصاً أن التفاح غني بأحماض الألفا هايدروكسي والجليكوليك.

تنظيف البشرة الدهنية

اهرسي تفاحة واحدة وأضيفي ملعقتين كبيرتين من العسل ونصف ملعقة من عشبة الميرمية ثم اخلطي المكونات جيداً مع بعضها البعض حتي يصبح قوامها كالعجينة الناعمة.

ضعي الخليط في الثلاجة لمدة عشرين دقيقة قبل أن تدهنيه على كامل وجهك دون الاقتراب من منطقة العينين. اتركي الماسك لمدة نصف ساعة قبل أن تزيليه بالماء البارد.

يناسب هذا الماسك صاحبات البشرة الدهنية المعرضة لحب الشباب خصوصاً أن الميرمية تعمل كمضاد حيوي وتحتوي على خصائص مضادة للفطريات.

ماسك العسل والشوفان

قومي بتدفئة ملعقتين كبيرتين من  العسل وامزجيه مع ملعقتين كبيرتين من الشوفان والقليل من الماء حتى تحصلي على عجينة ناعمة. ثم اهرسي تفاحة واحدة واخلطي معها ملعقة صغيرة من الزبادي ونصف ملعقة من زيت الزيتون وأربع قطرات من زيت اللافندر.

أخيراً أضيفي صفار بيضة واحدة حتى تحصلي على مزيج متجانس. بعد ذلك، ادهنيه على وجهك واتركيه لمدة عشرين دقيقة قبل أن تغسليه بالماء البارد.