خلطات طبيعية لتحفيز الكولاجين فى البشرة

يمكنك سيدتي أن تحضري خلطاتك الطبيعية لتحفيز الكولاجين فى البشرة في منزلك من خلال الفواكه و الخضار والأطعمة الطبيعية المتوفرة في كل منزل ، وذلك من خلال هرسها ومزجها بطريقة تتوافق مع نوع بشرتك ومدى تقبلها لهذه الخلطات ، ولكن بالطبع تعد هذه الخلطات الطبيعية محفزة ومساعدة للكريمات التي تدعم البشرة بالكولاجين .

أهم الفواكه لتحفيز الكولاجين فى البشرة

● الأفوكادو والذي يحتوي على زيت طبيعي يساعد على شد ترهلات البشرة وترطيبها بشكل عميق، كما أنها غنية بالأحماض الدهنية غير المشبعة وهى صحية ومفيدة تقوي الجهاز المناعي للجسم.

● عائلة التوت بكل أنواعه غنية بمضادات الأكسدة التي تحارب التجاعيد والسرطان كما أنه يحفز عملية إنتاج الجسم لبروتين الكولاجين المسئول الأول عن شباب البشرة حيث يحافظ على بشرتك مشدودة ناعمة.

● الكيوي فاكهة رائعة للمحافظة على نقاء البشرة وتحفيز الكولاجين في البشرة

● الفواكه المشبعة بالماء وتشمل هذه الأطعمة البطيخ والتفاح والبرتقال والخيار والخوخ والطماطم.

أهم الخضار لتحفيز الكولاجين فى البشرة

● الطماطم والجزر من الخضروات الغنية بالمغذيات النباتية ومضادات الأكسدة التى تقي البشرة من التجاعيد كما أنهما يحتويان على كل من البيتا كاروتين والليكوبين المفيدين لحماية البشرة من أضرار أشعة الشمس وتجديد خلايا البشرة وتحفيز الكولاجين فيها .

● البروكلي والكرنب الأحمر والبنجر فى غاية الأهمية للبشرة والجسم لأنها تعمل على طرد السموم المسببة للمظهر الباهت للبشرة

● البطاطا التي تحتوي على مادة البيتا كاروتين المضادة للأكسدة وتتميز بخصائص فعالة تجعل البشرة ناعمة ومشدودة.

●السبانخ والتي تحتوي على مادة اللوتين و الغنية بفيتامين أ وبي 12 اللذين يساعدان على الحفاظ على الخلايا الجديدة وبالأخص خلايا الدم الحمراء  .

أهم الأطعمة لتحفيز الكولاجين فى البشرة

●الزبادي الخالي الدسم الغني بالبروتين والكالسيوم المفيدين لصحة الجسم عامة والبشرة خاصة.

●الأطعمة الغنية بالزنك والسيلينيوم كونها من أكثر المعادن أهمية للبشرة و تحفيز إنتاج بروتين الكولاجين الذي يعتني بشباب البشرة، كما أن الزنك على وجه الخصوص يعمل على تقوية الجهاز المناعي للجسم بينما يقوم السيلينيوم بتعزيز مرونة البشرة. ستجدون هذه المعادن فى اللحم البقري والدواجن والمحار والمكسرات والفاكهة المجففة.

●الشوكولاته الداكنة تحتوي على مادتي Resveratrol و flavanols اللتين تعملان على تنشيط وظائف المخ وتنشيط الدورة الدموية و الإبطاء من الشيخوخة وتحفيز الكولاجين .

جددي خلايا بشرتك بقناع البابايا

احصلي على الكولاجين من البندورة

مصادر الكولاجين لبشرتك

 

الكلمات الدالة :

 الملخص :