العناية بالبشرة بتجنب الأخطاء الأكثر شيوعا بين السعوديات

يجب ألا يتعدى تقشير البشرة أكثر من مرتين أسبوعيا

يجب ألا يتعدى تقشير البشرة أكثر من مرتين أسبوعيا

غسل البشرة بالماء الساخن يعرضها للجفاف

غسل البشرة بالماء الساخن يعرضها للجفاف

العناية بالبشرة بتجنب الأخطاء الأكثر شيوعا

العناية بالبشرة بتجنب الأخطاء الأكثر شيوعا

الإفراط فى غسل البشرة من أكثر الأخطاء شيوعا

الإفراط فى غسل البشرة من أكثر الأخطاء شيوعا

العناية بالبشرة من خلال الروتين اليومي للعناية هي السبب الأساسي في المحافظة على نضارة و جمال و نقاء البشرة ، و لكن للأسف هناك بعض الأخطاء التي تقع فيها الكثير من السعوديات عند العناية بالبشرة، يجب تجنب الوقوع فيها، حيث ينتج عنها أضرار سلبية غير متوقعة، و يمكن أن تترك أثارها السيئة على البشرة و تفقدها جمالها و نقائها و رونقها.

و من أبرز أخطاء العناية بالبشرة الأكثر شيوعا بين السعوديات، الأخطاء التالية:

- الإفراط فى غسل البشرة

غسل البشرة بكثرة من أكثر الأخطاء الشائعة التى لا بد من تجنبها، كما أن فرك البشرة بعنف مع استخدام أنواع الصابون القاسية من أسوأ الطرق التى تتبعها الكثير من النساء لتنظيف البشرة.

- استخدام المنظفات الخاطئة

تختلف احتياجات البشرة وفقا لنوعها، فالبشرة الجافة تحتاج لمنظفات كريمية، على عكس البشرة الدهنية التى تحتاج للمنظفات الخالية من الزيوت، و لا تبالي الكثيرات باختيار المنظف المناسب لنوع البشرة أو فحص مكونات المنظف جيدا، ما يعرض البشرة للتلف و يجعلها أكثر عرضة لظهور البثور و حب الشباب.

- استخدام الماء الساخن

تلجأ الكثيرات لاستخدام الماء الساخن لغسيل البشرة و خصوصاً خلال فصل الشتاء، و لكن الماء الساخن قد يعرض البشرة للجفاف و يؤدى إلى ظهور التجاعيد المبكرة، و يفضل بدلا من ذلك استخدام الماء الدافئ أو الفاتر للحفاظ على نعومة البشرة و سلاستها.

- العلاجات الموضعية

في بعض الأحيان تظهر الحبوب و البثور على البشرة فتستخدم الكثيرات العلاجات الموضعية التي تخترق البشرة بدون استشارة الطبيب، بينما استخدام تلك الأنواع الخاطئة من العلاجات قد يؤدي إلى عيب أطول أمداً و قد يترك ندبات حمراء و بقع، يمكن أن تتعدى أشهر طويلة للتخلص منها .

- التقشير المفرط للبشرة

التقشير هو عملية ضرورية للتخلص من الجلد الميت المتراكم على سطح البشرة، مما يساعد على الحفاظ على نعومة و مرونة البشرة، و لكن التقشير المفرط للبشرة، أو استخدام الكثير من علاجات التقشير القاسية، تسبب تلف البشرة و إصابتها بالجفاف و الالتهابات و إمكانية تدمير الخلايا السليمة و تحفيز نشاط الميلانين مما يسبب زيادة فرط التصبغ ، لذا يجب ألا يتعدى تقشير البشرة أكثر من مرتين خلال الأسبوع.

- عدم تنظيف البشرة قبل للنوم

الذهاب للنوم قبل تنظيف بشرة الوجه يعرض البشرة للتلف، حيث تتراكم الأتربة و الجراثيم على البشرة خلال اليوم، مما يتسبب فى تراكم الزيوت التى تؤدى لانسداد المسام و شحوب البشرة، و كذلك لا بد من الاهتمام بضرورة إزالة أثار المكياج على البشرة قبل الذهاب للنوم.

 - إهمال ترطيب البشرة

إهمال ترطيب البشرة و خاصة قبل النوم من الأخطاء الشائعة بين الكثيرات، حيث تعمل البشرة على تجديد خلاياها و إصلاح التلف أثناء النوم، و يساعد الترطيب على حماية البشرة من الجفاف و منع ظهور آثار الشيخوخة المبكرة من التجاعيد و الخطوط الدقيقة، على أن يتم اختيار الكريم المرطب المناسب بحسب نوع البشرة.

العناية بالبشرة الحساسة بالنصائح الأنسب لبشرة السعوديات

كريم ترطيب البشرة الجافة من البابونج

علاج تقشير الوجه بكريم من صنع يديك