روتين دوا ليبا للعناية بالبشرة

سر العناية بالبشرة بخطوات بسيطة مع دوا ليبا لإطلالة شبابية مشرقة

ندى الحاج
20 فبراير 2024

في عالم النجوم والشهرة، يشتهر نجوم الفن والموضة بروتين العناية بالبشرة والجمال التي يتبعونها للحفاظ على مظهرهم الجذاب والمتألق. واحدة من هؤلاء هي دوا ليبا، الفنانة والمغنية الشهيرة، التي تتمتع ببشرة متألقة وجذابة.يُعتبر روتين العناية بالبشرة واحداً من أسرار جمال هؤلاء النجوم. لذا اكتشفي روتين العناية بالبشرة الذي تتبعه دوا ليبا واكتشفي بالضبط ما تفعله للحصول على بشرة شبه خالية من العيوب. فهناك أربع أو خمس خطوات في اليوم الواحد، حيث يجب على كل امرأة أن تتبع هذه الخطوات للحصول على بشرة مذهلة مثل ليبا. لديها أيضاً بعض الحيل التجميلية المثيرة للاهتمام عندما يتعلق الأمر بمراقبة شفتيها وحواجبها.

روتين دوا ليبا للعناية بالبشرة

إليك روتين العناية بالبشرة خطوة بخطوة والذي يمكنك تجربته بسهولة في المنزلمع أفضل المنتجات التي يمكنك استخدامها.

الخطوة 1: منظف كريمي

في البداية، تستخدم دوا ليبا منظفاً كريمياً لإزالة الأوساخ والشوائب. على عكس المنظفات الرغوية التقليدية، تتمتع المنظفات الكريمية بقوام يشبه الغسول وتكون أكثر لطفاً على البشرة بشكل عام. إنها مثالية للنساء ذوي البشرة الجافة أو الحساسة.

كما تحرص النجمة على إزالة مكياجها ليلاً، لذا فهي لا تتخطى عملية التنظيف الشاملة أبداً. في الواقع، ستقوم بتنظيفها مرتين في المساء، أولاً باستخدام زيت منظف، وثانياً باستخدام كريم منظف. ونظراً لأن وظيفتها تنطوي على وضع الكثير من المكياج الثقيل، فإن تنظيف بشرتها بعمق يمنع انسداد المسام وظهور العيوب.

الخطوة 2: سيروم النياسيناميد

الخطوة الثانية في روتين دوا ليبا للعناية بالبشرة هي السيروم. ولكن ليس فقط أي سيروم،إنه سيروم  النياسيناميد. النياسيناميد، هو أحد أشكال فيتامين ب3، له قيمة كبيرة لقدرته على تقليل الخطوط الدقيقة وتقليل المسام وتعزيز لون البشرة بشكل أكثر تناسقاً. كما أنه يقوي الحاجز الواقي للبشرة ويمنع الاحمرار والتهيج.

نظراً لأن بشرة دوا جافة، فإنها تحب استخدام منتجات العناية بالبشرة التي ترطب وتغذي البشرة دون تجريدها.لذا فإن النياسيناميد هو مكون متعدد الاستخدامات يمكنه علاج عدد من مشاكل البشرة مع الحفاظ على البشرة ممتلئة ورطبة.

تحب استخدام منتجات العناية بالبشرة التي ترطب وتغذي البشرة دون تجريدها
تحب استخدام منتجات العناية بالبشرة التي ترطب وتغذي البشرة دون تجريدها

الخطوة 3: فرشاة الأسنان للتقشير

أفضل الحيل التجميلية لدوا ليبا هو فرشاة الأسنان المتواضعة. لديها فرشاة أسنان متعددة في متناول اليد لمجموعة متنوعة من أغراض التجميل المختلفة.

فهي تستخدم فرشاة أسنان على شفتيها كمقشر للشفاه، وأحياناًتستخدم فرشاة أسنان مع بعض ظلال العيون الداكنة على حاجبيها إذا كانت ترغب في ملئها. كذلك إذا كانت ترغب في الحصول على مظهر كثيف وملمس باستخدام الماسكارا، فإنهاتضع واحدة على رموشها أيضاً.

أما أنت عزيزتي إذا كنت ترغبين في تجربة هذه الحيلة في منزلك، فتأكدي من استخدام فرشاة أسنان ذات شعيرات متوسطة إلى ناعمة لتجنب تهيج بشرتك. ومع ذلك، باستخدام فرشاة لطيفة بدرجة كافية، يعد هذا اختراقاً أنيقاً ورائعاً للتقشير والتصفيف.

الخطوة 4: مرطب

يعد الترطيب خطوة حيوية في روتين لدوا ليبا للعناية بالبشرة. لقد أصبح الأمر مهماً بشكل خاص منذ إطلاقتها إلى الشهرة. ولهذا السبب تقوم دائماً بوضع طبقة سخية من المرطب بعد السيروم. فالمرطب يعمل على تقوية وظيفة حاجز الجلد، ويحافظ على البشرة ناعمة وممتلئة ومنتعشة.

وعندما يتعلق الأمر باختيار مرطب جيد، ابحثي دائماً عن مكونات مثل حمض الهيالورونيك والجلسرين والنياسيناميد والزيوت النباتية مثل زيت جوز الهند وزيت بذور العنب. كل هذا يساعد على سحب الرطوبة والحفاظ عليها لساعات من الترطيب الندي.

تقوم ليبا  بوضع طبقة سخية من المرطب بعد السيروم لتقوية وظيفة حاجز الجلد
تقوم ليبا  بوضع طبقة سخية من المرطب بعد السيروم لتقوية وظيفة حاجز الجلد

الخطوة 5: عامل حماية من الشمس (SPF)

الخطوة الأخيرة في روتين لدوا ليبا للعناية بالبشرة، هو عامل الحماية من الشمس (SPF). تعرف المغنية أهمية واقي الشمس عندما يتعلق الأمر بحماية بشرتها ومنع علامات الشيخوخة وكذلك سرطان الجلد. فهي تعترف بأنها لم تأخذ الأمر على محمل الجد دائماً، لكنها الآن لا تمر يوماً بدونه.

في الماضي كانت تستخدمه ولكن ليس كل يوم أبداً، فأدركت أهمية ذلك عندما تكون في الشمس، ولكن بما أنها الآن تحاول العناية ببشرتها لذلك ترتديه طوال الوقت.

تعرف المغنية أهمية واقي الشمس عندما يتعلق الأمر بحماية بشرتها ومنع علامات الشيخوخة
تعرف المغنية أهمية واقي الشمس عندما يتعلق الأمر بحماية بشرتها ومنع علامات الشيخوخة

نصائح دوا ليبا للعناية بالبشرة

إلى جانب الحفاظ على روتينها اليومي للعناية بالبشرة، فهي تحب علاجات الوجه العرضية. فيما يلي بعض النصائح التي اعتمدتها وتحبها.

الوخز بالإبر لبشرة صافية وأصغر سناً

تخصص المغنية وقتاً لعلاج وجهها، بما في ذلك الوخز بالأبر الدقيقة، كما جربت دواليبا هذه التقنية، وهو علاج جلدي يتضمن عدة إبر دقيقة ومعقمة تهدف إلى تحفيز إنتاج الكولاجين، ويساعد في علاج البقع الداكنة ويجعل البشرة تبدو أصغر سناً. فعندما جربتها شعرت بحروق الشمس لبشرتها لمدة يومين، لكن بحلول اليوم الثالث، أصبحت بشرتها مثل بشرة الطفلة.

تخصص المغنية وقتاً لعلاج وجهها، بما في ذلك الوخز بالأبر الدقيقة
تخصص المغنية وقتاً لعلاج وجهها، بما في ذلك الوخز بالأبر الدقيقة

أقنعة العين

مثل العديد من الشهيرات، تحب دوا ليبا الاستمتاع بجلسات تطبيق أقنعة العين بين الحين والآخر. تحتوي أقنعة العين التي تعتمدها على مكونات مثل الببتيدات والريتينول وحمض الهيالورونيك لتعزيز ملمس الخطوط الدقيقة، وتقليل الهالات السوداء، وتقليل الانتفاخ. كما تعتبر أقنعة العين وسيلة رائعة لتنشيط وتفتيح مظهر عينيك بعد الاستخدام الأول.