أمومتك أجمل وبشرتك أكثر نضارة بخطوات العناية بالبشرة كأم جديدة

العناية بالبشرة بعد الولادة .. بشرتك أجمل وأكثر نضارة بتطبيق هذه الخطوات

ريهام كامل

بحدوث الحمل تحدث العديد من التغيرات الجسدية والنفسية، وتظهر تأثيراتها بوضوح على المرأة مع المضي قدمًا في رحلة الحمل حيث التأثير الواضح للتغيرات الهرمونية التي تصاحب هذا الحدث السار. وتستمر هذه التغيرات حتى الولادة والفترة التي تليها إلى أن تستقر الهرمونات. وفي وسط الفرحة العارمة بولادة مولودك، وبمناسبة انتسابك منذ هذه اللحظة الأروع على الإطلاق إلى عالم الأمومة الجميل، يجب أن تعلمي عزيزتي أهمية العناية بالشرة كأم جديدة لتجمعي بين جمالك وجمال عالمكِ الجديد، ولتكوني أمًا جميلة لطفل جميل.. فهل أنتِ مستعدة؟

خطوات العناية بالبشرة كأم جديدة

لتكون بشرتك نضرة وناعمة ورطبة مثل بشرة طفلك اتبعي روتين العناية بالبشرة كأم جديدة واهتمي بها
لتكون بشرتك نضرة وناعمة ورطبة مثل بشرة طفلك اتبعي روتين العناية بالبشرة كأم جديدة واهتمي بها

أنت الآن أم جديدة في عالم الأمومة الواسع ذو المهام الصعبة المتشعبة والأحاسيس الجميلة والمتناقضة أيضًا. أنتِ الآن عليكِ الكثير من المسؤوليات والأعباء،  ولكن ذلك لا يعني إهمالك لجمالك وأنوثتك. لأن كونك أم يجب أن يجعلك أكثر إقبالًا على الاهتمام بأنوثتك وجمالك وخصوصًا جمال بشرتك. لذا إليكِ عزيز الأم أهم النصائح التي تحقق العناية بالبشرة كأم جديدة لتكوني في أبهى صورة مع طفلك الجميل ووسط أسرتك السعيدة مع بقدوم مولودك.

  1. حافظي على رطوبة جسمك

لا يجب أن تشغلك مهام الأمومة عن حرصك على تناول الماء بكثرة بعد الولادة، لأن بقاء الجسم رطبًا له تأثير ساحر على بشرتك. لذا وكنصيحة أولى للعناية للبشرة كأم جديدة، احرصي عزيزتي على تناول الماء وبما لا يقل عن 12 كوب يوميًا لتظل بشرتك رطبة، ولتتحقق حمايتها من الآثار السلبية التي من الممكن أن تتعرض لها في حالة التعرض للجفاف بسبب نسيانك تناول الماء بكميات كافية خلال يومك.

  1. نظفي بشرتك باستمرار

اهتمي بعمل روتين صحي للعناية بالبشرة كأم جديدة واحرصي على تنظيف البشرة بالماسكات الطبيعية
اهتمي بعمل روتين صحي للعناية بالبشرة كأم جديدة واحرصي على تنظيف البشرة بالماسكات الطبيعية

لمواكبة روتين العناية بالبشرة كأم جديدة، فإن الأمر يتطلب منكِ استخدام منظفات البشرة ذات الجودة العالية. كما يمكنك استخدام المنظفات الزيتية والمنظفات المائية بشكل دائم. أما منتجات تنظيف البشرة وتقشيرها، يجب المداومة على استخدامها مرة أو مرتين في الأسبوع لأنها تحقق نظافتها بعمق، وتجعلها أكثر صحة وأكثر نضارة.

  1. استخدمي مرطب وكريم لمنطقة تحت العين

لا يمكن إهمال العناية بمنطقة تحت العين عند ذكر أسس العناية بالبشرة كأم جديدة، لذا غاليتي احصلي على مرطب يناسب بشرتك وسيروم أو كريم تحت العين لتهدئة هذه المنطقة في الوجه. يمكنك البحث عن منتجات ترميم البشرة المتضررة التي من شأنها تعزيز إنتاج الكولاجين في الجلد لمنع الخطوط الدقيقة، لاحتواء هذه المنتجات على فيتامينات وأحماض مهمة جدًا في التخلص من العيوب والتصبغات. وما يهم أن تكون المنتجات المختارة عالية الجودة وذات صيت عالٍ في مجال العناية بالبشرة.

  1. استخدام زيوت الأطفال لترطيب البشرة

يعد استخدام زيوت الأطفال لترطيب البشرة آمنًا لكل أم لأنها عالية الجودة، وفي نفس الوقت تكون آمنة بدرجة كبيرة. لذا ومن أجل العناية بالبشرة كأم جديدة، يمكنك عزيزتي استخدام زيوت الأطفال واللوشن وكذلك كريمات البشرة المخصصة لهم في كل مرة تستخدمينها لطفلك لكي لا تنسي وضعها على بشرتك أنت أيضًا.

  1. تناولي الفواكه والخضروات ومصادر الأوميغا3

لاستكمال خطوات العناية بالبشرة كأم جديدة، يجب عليكِ غاليتي الحرص على تناول تشكيلة متنوعة من الخضروات والفاكهة لأنها تحفظ رطوبة جسمك وتزودك بالعناصر الغذائية الضرورية جدًا لترطيبه ومن ثم ترطيب البشرة. ولا تنسي أبدًا أهمية تناول مصادر الأوميغا3 لأنها تعزز من ترطيب البشرة ونعومتها. لذا احرصي على تناول المكسرات كالجوز واللوز وزيت الزيتون، وسترين بشرتك نضرة وجميلة وساحرة. وستتمتعين بأمومتك وبجمالك أيضًا.

والآن .. ما هي الأطعمة التي تحقق نضارة البشرة؟

يجب أن يتضمن روتين العناية بالبشرة كأم جديدة تناول الأطعمة التي تحقق نضارة البشرة والتي من أهمها الأفوكادو
يجب أن يتضمن روتين العناية بالبشرة كأم جديدة تناول الأطعمة التي تحقق نضارة البشرة والتي من أهمها الأفوكادو

الأطعمة التالي ذكرها تحقق نضارة البشرة وتناولها يساهم في نجاح روتين العناية بالبشرة كأم جديدة، وهذه الأطعمة هي:

الأفوكادو

وهي فاكهة لذيذة ومغذية وتحتوي على دهون الأوميغا3 الصحية التي تلعب دورًا كبيرًا في تحقيق نضارة البشرة وذلك بحسب الدراسات التي طرحت في هذه الصدد ومنها دراسة نشرت في مجلة Ageing Research Reviews.

الجوز

يجب أن يحتوي طعامك خلال اتباع روتين العناية بالبشرة كأم جديدة على الجوز باعتباره أحد مصادر الأوميغا3 الممتازة الغنية بمضادات الأكسدة. وله دور كبير في تعزيز حماية الجلد من الالتهابات فضلاً عن تحقيق مرونته والحفاظ على رطوبته. ويحتوي كل 28 غرام من الجوز على 8% من القيمة اليومية للزنك الذي يعد ضروريًا لصحة البشرة وتحقيق نضارتها.

البطاطا الحلوة

لها صيت كبير في التجميل والعناية بالبشرة، وذلك لاحتوائها على "بيتا كاروتين" أحد مضادات الأكسدة القوية المفيدة جدًا لصحة البشرة وخصوصًا من حيث عملها كواق طبيعي للشمس. ونظرًا لدورها في حماية الجلد من الجفاف. لذلك لا يمكن أن تتجاهلي تناولها ضمن بانتظام روتين العناية بالبشرة كأم جديدة لأنها تجعل بشرتك أجمل مما تتوقعين.

البروكلي

غني بحفنة رائعة من الفيتامينات والمعادن المهمة لصحة الجلد مثل الزنك وفيتامين "E" و""C، وهي فيتامينات الجمال التي تحقق نضارة البشرة وتكفل حمايتها من التجاعيد. كما أن غناه باللوتين يحمي البشرة من الأكسدة والجفاف ويحقق رطوبتها. تناوليه وعززي نجاح روتينك الصحي للعناية بالبشرة كأم جديدة.

الشوكولاتة الداكنة

تحتوي على مضادات أكسدة قوية، وفوائدها عديدة ولعل من أبرز فوائدها بعد تعزيز صحة القلب وتحسين المزاج دورها في تحقيق نضارة البشرة. فقد أثبتت الدراسات التي طرحت في فوائد الشوكولاتة الداكنة أن تناولها يوميًا يحمي البشرة من الجفاف ويحقق نضارتها. لذا يجب أن يتضمن روتين العناية بالبشرة كأم جديدة تناول الشوكولاتة الداكنة.

وختامًا، أنصحك مع كل ما سبق بتجنب السهر، والنوم الجيد، وعدم ارهاق نفسك، وطلب المساعدة عند الحاجة لذلك حتى يمكنك الاستمتاع بأمومتك وأنتِ جميلة ببشرة نضرة وصحة جيدة.

مع تمنياتي لكِ ولكل أم جديدة ببشرة نضرة وصحة جيدة وأمومة سعيدة،،،

والآن يُسعدنا أن تشاركونا الرأي بناء على تجاربكن كأمهات بماذا تنصحن الأمهات الجدد حول العناية بالبشرة كأم جديدة؟