كيفية تجديد شباب الوجه بطرق تجميلية فعّالة

في عيد الحب..إليك كيفية تجديد شباب الوجه بطرق تجميلية فعّالة

ماريا شربل
14 فبراير 2024

في عيد الحب، تبحث النساء عن طرق فعّالة لتجميل وتجديد شباب الوجه، حيث اكتسبت مؤخراً إجراءات مكافحة الشيخوخة التجميلية قبولًا سائداً عند النساء، وبينما تبدأ العديد من النساء بعلاجات أقل توغلاً مثل الحقن والفيلر، في مرحلة معينة، فإن بعض النساء يفضلنّ الخضوع لجراحة تجديد شباب الوجه، أو شد الوجه، للحصول على نتائج تدوم لفترة أطول. لذلك، في يوم عيد الحب إليك كيفية الاستفادة من علاجات تجديد شباب الوجه الجراحية وغير الجراحية وأبرز الطرق التجميلية لتجميل الوجه بتقنيات فعّالة وسريعة.

تقنيات تجميلية لتجديد شباب الوجه

  • شد منتصف الوجه
  • شد الوجه بالخيوط
  • شد الخدود
  • البوتوكس
  • شد الوجه التقليدي
  • الفيلر

شد منتصف الوجه

.jpg الهدف الرئيسي من أي عملية شد للوجه هو شد الجلد المترهل
 الهدف الرئيسي من أي عملية شد للوجه هو شد الجلد المترهل

الهدف الرئيسي من أي عملية شد للوجه هو شد الجلد المترهل، ومع تقدمنا ​​في السن، يفقد الجلد رخاوته، ويأخذ إنتاج الكولاجين انخفاضًا حادًا. فيمكن لبشرة الوجه المتقدّمة أن تجعل النساء يبدون متعبين وليسوا صغارًا كما قد يشعرون. لذلك تساعد عملية شد الوجه على تحسين عدد من المشكلات بحيث تبدو النساء أصغر سنًا.

كما ان عملية شد منتصف الوجه تستهدف الجزء الأوسط من الوجه، وخاصة الخدين. وعلى عكس حشوة الخد، لا تتم إضافة الغرسات إلى الخدين لتكبيرهما. بدلاً من ذلك، سيقوم جراح تجميل الوجه إما بإزالة الأنسجة الزائدة أو استخدام الأنسجة الموجودة لرفع الخدين، والقضاء على الترهل، وإزالة الخطوط الدقيقة والتجاعيد. وينصح بشدة شد منتصف الوجه للمرضى الذين ليس لديهم خطوط الفك. ومع ذلك، يمكن أيضًا إجراؤها مع الإجراءات التي تزيل خطوط الفك أيضًا.

شد منتصف الوجه يستهدف منطقة خط الوسط من الوجه بما في ذلك مناطق العين والأنف والفم والخد. ويمكن للنساء في الأربعينيات أو أوائل الخمسينيات من العمر أن يبدأوا في ملاحظة ترهل الجلد أو التجاعيد حول الجزء الأوسط من وجوههم، خاصة حول العينين. ويتم عمل شقوق صغيرة خارج منطقة الخد مباشرة لرفع الخد بمهارة وإزالة أي جلد فقد الترهل. وكثيرًا ما يتم إجراء عملية شد العين مع هذا النوع من عمليات شد الوجه لمنح المرضى نتائج مذهلة بشكل عام.

الفيلر

حمض الهيالورونيك المستخدم في الفيلر، هو أداة آمنة ومرنة للغاية لعلاج شيخوخة الوجه حيث يتم حقن مواد الفيلر بواسطة ممارس طبي من أجل إضافة الطول إلى عظام الخد واستعادة الخدين والعينين المجوفتين، كما تحسين خط الفك وتقليل الخطوط والتجاعيد وإعادة نحت الشفاه. تأثير الفيلر مؤقت، وللحصول على أفضل النتائج، يجب تكرار الحقن بشكل دوري أي كل 4-6 أشهر لاستعادة حجم الشفاه، وتقريباً كل 12 شهراً للخطوط الأنفية، والخدّين.

شد الوجه بالخيوط

.jpg شد الوجه بالخيوط
شد الوجه بالخيوط 

تعتبر عملية شد الوجه بالخيوط بديلاً لجراحة شد الوجه، وهي في الأساس علاج طبي لشد الجلد من خلال استخدام مواد الخيوط الطبية. كما إنها نسخة أقل توغلاً من جراحة شد الوجه، وبمجرد إدخال المواد الشبيهة بالخيوط في المنطقة المخصصة للوجه أو الرقبة، يتم سحبها مما يؤدي إلى شد الجلد، ويمنحك هذا وجهًا ورقبة أكثر شبابًا.

قدرة هذا الإجراء على رفع ونحت شكل الجلد المترهل أعطت الأمل لملايين النساء الذين يشعرون بالقلق من شيخوخة بشرتهم وترهلها، وعلى الرغم من أن عمليات الشد بالخيوط موجودة منذ التسعينيات، إلا أنها لم تلفت انتباه النساء في جميع أنحاء العالم إلا في السنوات الأخيرة، وذلك بفضل التقدم التكنولوجية الذي جعلها أكثر أمانًا واحترافية.

كما يمكن لأي شخص سليم ان يلاحظ علامات الشيخوخة على بشرته أن يلجأ إلى هذا الإجراء حيث تعتبر عملية شد الوجه بالخيوط أيضًا مثالية لأولئك الذين يخشون الذهاب للعلاج الجراحي. فلا يستطيع بعض الأشخاص إجراء عملية شد الوجه الجراحية بسبب الحالات الطبية الموجودة مسبقًا والتي تجعل التخدير محفوفًا بالمخاطر بالنسبة لهم، وبالنسبة لهؤلاء الأشخاص، يعد إجراء الشد بالخيوط بديلاً أكثر أمانًا وممكنًا.

شد الخدود

عملية شد الخد تشبه إلى حد كبير عملية شد منتصف الوجه، والهدف من شد الخد هو تحسين مظهر عظام الوجنتين مع إزالة أو تقليل مظهر الخطوط الدقيقة والتجاعيد في منطقة منتصف الوجه. كما يمكن أن يساعدك رفع الخد في تحقيق ذلك المظهر الهائل والراقي الذي تريدينه مع التخلص أيضًا من الانتفاخ تحت العين وتحديد الطيات الأنفية، بحيث تكون أقل وضوحًا.

شد الخدين مثالي للنساء اللواتي يريدون فقط معالجة ترهل الخدين والطيات الأنفية الشفوية. شد الخدين هو عملية شد وجه مركزة تهدف إلى رفع الخدين وجعلهما مرتبطين مرة أخرى. ولا يعالج شد الوجه في منتصف الوجه ترهل الفك أو ترهل جلد الرقبة أو أي مناطق أخرى من رقبتك. لذلك إذا كان كل ما تريدينه هو عظام الوجنتين البارزة، فهذه الجراحة تناسبك.

البوتوكس

البوتوكس لتجديد شباب الوجه
البوتوكس لتجديد شباب الوجه

للبوتوكس استخدامات متعددة ويمكن استخدامه لعلاج تجاعيد الجبهة، وخطوط التجهم، وترهلات الرقبة. البوتوكس هو العلاج الشعبي غير الجراحي، وهوي أيضاً واحد من أولى علاجات تجديد شباب الوجه. فيقلل البوتوكس أو يزيل مؤقتاً خطوط الوجه، بما في ذلك تجاعيد الجبين، وخطوط العبوس، والخطوط المتجعدة حول العينين. ومن خلال إزالة التوتر من العضلات المصاحبة للتجاعيد، يبدو وجهك أصغر سناً وأكثر نعومة وانتعاشاً.  كما يساعد البوتوكس أيضاً في التعرق المفرط وتخفيف الصداع النصفي وتقليل التشنجات العضلية في عينيك ورقبتك.

شد الوجه التقليدي

عملية شد الوجه التقليدي لتجديد شباب الوجه
عملية شد الوجه التقليدي لتجديد شباب الوجه

عملية شد الوجه التقليدية التي تسمى أيضًا شد الوجه الكامل أو شد SMAS تساعد على تجديد شباب الوجه.  كما إنه يوفر لأولئك الذين يعانون من علامات شيخوخة الوجه والرقبة المتوسطة إلى الشديدة فرصة لاستعادة وجههم الشاب المشدود، فشد كامل للوجه يمكن أن يرفع وجهك ورقبتك بالكامل. وسوف يستعيد شباب خديك ويخلصك من التجاعيد وخطوط الخدود المتدلية وخطوط الخدود المترهلة. كما يمكن لشد الوجه SMAS أن يشد رقبتك بالكامل ويحدد خط الفك والذقن.

ويمكن أن يستغرق الإجراء 3-4 ساعات حتى يكتمل. وسيبدأ جراحك بإجراء شق جلدي على كل جانب من وجهك يبدأ من صدغك على طول خط الشعر، وخلفًا وأسفلًا أمام أذنك، وحول شحمة الأذن، وأعلى خلف أذنك، ثم على طول خط الشعر.